تسبب حجب إدارة جامعة شيكاغو الأمريكية لشهادات تخرج عدد من الطلاب، بسبب تعاطفهم مع غزة، في انفجار احتجاجات خلال حفل للتخرج جرى السبت.

وانسحب عشرات الطلاب المحتجين على الحرب في غزة من حفل التخرج بجامعة شيكاغو السبت، وسط هتافات منددة بتصرف إدارة الجامعة، بعد أن حجبت شهادات أربعة من طلاب السنة النهائية بسبب مشاركتهم في مخيم مؤيد للفلسطينيين.



وهم يهتفون لفلسطين.. خريجو جامعة شيكاغو يحتجون على قرار الجامعة بحجب شهادات وتخرج الطلبة الذين شاركوا في مخيم التضامن مع فلسطين ويخرجون من الحفل.#فلسطين pic.twitter.com/FSH9RMNew3 — palgraph (@palestine_graph) June 2, 2024
وانطلقت صيحات استهجان وهتافات من طلاب في الجامعة دعت إلى إيقاف الإبادة الجماعية في غزة، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ويرتدون الكوفية الفلسطينية، وذلك في أعقاب إبلاغ أربعة من خريجي السنة النهائية بحجب شهاداتهم كإجراء تأديبي على خلفية نشاطهم في المخيم الاحتجاجي نصرة لغزة.

وشهدت الجامعات الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة حراكا طلابيا نشطا وظهرت مخيمات احتجاجية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك للمطالبة بالتوقف عن التعامل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي أو الشركات الداعمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جامعة شيكاغو غزة احتجاجات امريكا احتجاجات غزة جامعة شيكاغو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"

أكد عميد كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ الدكتور يحيى زكريا عيد، أن مشاريع التخرج ليست مجرد متطلبات أكاديمية، بل هي نواة لفكر ريادة الأعمال ودورها الحاسم، في تحقيق التنمية المستدامة والتحول الأخضر، وهو ما يتسق مع استراتيجية الدولة المصرية ورؤية مصر 2030.

وقال زكريا، إن مشاريع التخرج تتسم بأهمية خصوصا كونها تمثل الجسر الذي يربط بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي، وهي المنصة التي يطلق منها طلابنا إبداعاتهم وابتكاراتهم لمواجهة التحديات الحقيقية التي تواجه مجتمعنا وبيئتنا.

وأضاف عميد زراعة كفرالشيخ، بأن تعزيز فكر ريادة الأعمال بين الطلاب، يُعد أمراً ضرورياً لتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة مستدامة، تسهم في تحسين جودة الحياة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، في ضوء رؤية مصر 2030.

وأشار عميد الكلية، إلى أن  الدولة تولي أهمية كبيرة للتنمية المستدامة والتحول الأخضر، ويأتي دور الجامعات وخصوصا كليات الزراعة في طليعة الجهات المعنية بتحقيق هذه الأهداف، تمثل مشاريع التخرج الخضراء التي ينفذها طلابنا مساهمة فعلية في دعم هذه الرؤية، من خلال التركيز على مجالات حيوية مثل: التنمية المستدامة: تطبيق مبادئ الاستدامة في المشاريع الزراعية لضمان استخدام الموارد بشكل حكيم ومستدام، التحول الأخضر تبني تقنيات زراعية صديقة للبيئة تقلل من الأثر البيئي وتحافظ على التنوع البيولوجي، السيادة الغذائية وتهدف إلى تعزيز القدرة على إنتاج الغذاء محلياً بطرق مستدامة تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، تغيرات المناخ: تطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات تغير المناخ وتأثيراته على القطاع الزراعي.

وكشف عميد زراعة كفرالشيخ، أن هذه المشاريع ليست فقط أدوات تعليمية، بل هي أيضاً مشاريع ريادية تُعد الطلاب ليكونوا قادة في مجالاتهم، قادرين على إحداث تأثير إيجابي ومباشر في مجتمعاتهم. 

وعبر عميد كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ الدكتور يحيى زكريا عيد، عن تقديره لكل من ساهم في نجاح هذه المشاريع من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والطلاب أنفسهم، وقال إن جهودكم الجماعية هي ما يجعلنا نستطيع أن نتطلع إلى مستقبل زاهر ومزدهر، يعزز مكانة مصر ويحقق رؤيتها الطموحة، مشيدا بطلاب  كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ وإبداعاتهم التي تجسد رؤيتنا المشتركة لمستقبل أفضل وأكثر استدامة.

لتحميل كتاب مشاريع التخرج يرجى الضغط على الرابط التالى

https://agrkfsedu-my.sharepoint.com/personal/yahya_eid_agr_kfs_edu_eg/_layouts/15/onedrive.aspx?id=%2Fpersonal%2Fyahya%5Feid%5Fagr%5Fkfs%5Fedu%5Feg%2FDocuments%2F%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%AC%202024%2Epdf&parent=%2Fpersonal%2Fyahya%5Feid%5Fagr%5Fkfs%5Fedu%5Feg%2FDocuments&ga=1

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل الداخلي والخارجي
  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"
  • شاهد.. درة تدعم فلسطين بهذه الطريقة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات