قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة المتهم بخطف فتاة من ذوي الإعاقة والتعدي عليها، وإحرازه مخدر الحشيش بقصد التعاطي؛ بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما نسب إليه وألزمته بمصاريف الجنائية.

جنايات الفيوم تقضى بالسجن المؤبد على المتهم بقتل طليقته المؤبد للمتهمين بإنهاء حياة أحد شخص في القاهرة المؤبد لسمسار عقارات بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالخصوص القبض على هارب من المؤبد فى قضية تزوير

وكشف أمر الإحالة أن المتهم في القضية رقم 7348 سنة 2023 في أيام 14 إلى 18 من شهر يوليو سنة 2023 بدائرة قسم المعصرة بمحافظة القاهرة خطف المجني عليه نعيمة، م بالتحايل بأن استدرجها لمحل سكنه واستغل ضعف وتأخر قدرتها العقلية، وعدم قدرتها على الإدراك والتمييز.

وأضاف أمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى أنه في ذات الزمان والمكان واقع على المجني عليها بغير رضاها بأن حسرا عنها ملابسها كرها عنها، وواقعاها لمدة 4 أيام، وكان ذلك بالقوة على النحو مبين بالتحقيقات.

واستكمل أمر الإحالة بأن المتهم أحرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا، حشيشا، وذلك في غير الأحوال المصرح به قانونيا وعرض حياة المجني عليه نعيمة للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليها نعيمة والتي تعاني من ضعف في القدرات العقلية وغير قادرة على الإدراك والاختيار والحكم الصائب على الأمور ولا يمكن الاعتداء برضاها قد زج بها المتهم مصطفى في علاقة آثمة، مستغلا في ذلك أنها غير قادرة على الإدراك حيث أقنعها المتهم بتسلل دون علم زواياها إلى مسكنه من 14 إلى 18 شهر يوليو 2023 وأدخلها إلى منزله، وخلع ملابسها وواقعها بغير رضائها لمدة 4 أيام حال تعاطيه المواد المخدرة بعد أن هددها بكشف علاقتهما أمام زواياها.

وأثبت التقرير الطبي والنفسي أن المجني عليه تعاني من ضعف القدرات والذكاء على الحد المبين الفاصل بالتقدير الإكلينيكي ومقياس الذكاء.

ضبط 6 أشخاص بحثوا عن إرث الفراعنة داخل شقة في القاهرة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، 6 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (6 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل مخزن ملك أحدهم كائن بدائرة قسم شرطة باب الشعرية.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين.. وبحوزتهم (الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر والتنقيب) وتبين وجود حفرة بقطر 1,5 متر وبعمق 8 متر بالمخزن المُشار إليه.. وإعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل المخزن بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

ضبط سيدة نصبت على أهالي الإسكندرية في أموالهم

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، إحدى السيدات بالإسكندرية لقيامها بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بمحافظة الإسكندرية وإتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات الدراسية بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها ، وبحوزتها (شهادات بأسماء أشخاص مختلفين "مزورة" – عدد من الشهادات خالية البيانات - عدد من الكارنيهات الدراسية - مطبوعات ورقية خاصة بالكيان المشار إليه – كتب مجهولة المصدر - دفاتر إيصالات إستلام نقدية –– أجهزة ومعدات يتم إستخدامها فى النشاط المُشار إليه - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى").

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتاة ذوى الهمم المؤبد المعصرة محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي حول المتهم بإنهاء حياة طفلة في السلام

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، قرارًا بمد أجل النطق بالحكم على المتهم بتعذيب وقتل الطفلة مكة بمنطقة السلام، لجلسة الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، وذلك لتعذر حضور المتهم من محبسه.

 

بدأت تفاصيل الواقعة بوصول الطفلة مكة إلى المستشفى فى حالة حرجة، وبتوقيع الكشف الطبى عليها تبين وجود آثار تعذيب على جسدها، وفارقت الحياة متأثرة بالإصابات التى لحقت بها.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتبين من خلال التحقيقات أن زوج عمة المجنى عليها هو مرتكب الواقعة، حيث قام المتهم بالاعتداء بالضرب المبرح على الطفلة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق، التى أمرت بإحالته إلى المحاكمة الجنائية عقب انتهاء التحقيقات معه.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


 

 

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل المتهم بالتعدى على المذيعة هنّا النحاس بكفالة مالية
  • قرار قضائي حول المتهم بإنهاء حياة طفلة في السلام
  • قرار قضائي ضد عصابة سرقة الكبائن الكهربائية في القطامية
  • احذر المؤبد وغرامة 2 مليون جنيه.. عقوبة نقل وزراعة الأعضاء البشرية بالمخالفة للقانون
  • التحريات: لصوص ألقوا بطفل من شقته بالمعصرة خوفا من افتضاح أمرهم
  • الأمن يكثف جهوده للبحث عن المتهم بالتعدي على مذيعة شهيرة
  • المتهم بسرقة سوبر ماركت محل عمل في المعصرة: "عاوز اشتري شقة"
  • عاجل| بعد المؤبد..  براءة متهم بالتظاهر  في أحداث بولاق الدكرور
  • بسبب حكم قضائي.. تفاصيل تخلص فتاة من حياتها في أوسيم
  • القصة الكاملة لاتهام نجار مسلح لطالب بالتعدي على ابنته من ذوي الهمم بالقليوبية