آخر تحديث: 2 يونيو 2024 - 9:48 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو مجلس ديالى نزار اللهيبي، الأحد، عدم وجود اي حراك حقيقي لإنهاء عقدة تشكيل الحكومة المحلية.وقال اللهيبي في حديث صحفي، إن “مجلس ديالى عقد في شهر شباط جلسته الاولى لتشكيل الحكومة المحلية لكن الخلافات لم تسعفه في المضي للامام وتكررت المحاولات 3 مرات اخرى وكانت النتائج ذاتها بفشل انعقاد الجلسة”.

وأضاف، انه “لا يوجد حاليا اي حراك حقيقي لإنهاء عقدة تشكيل الحكومة المحلية”، لافتا الى ان “القوى السنية الثلاثة في مجلس ديالى لا تزال ثابتة في موقفها في دعم النائب رعد الدهلكي لمنصب المحافظ”.وأشار الى أن “تأخير تشكيل حكومة ديالى لا يخدم أي طرف وله تأثيره على ملفات مهمة ومنها الخدمية”، مؤكدا بان “القوى السنية حسمت موقفها وتنتظر اراء بقية القوى الأخرى”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: تشکیل الحکومة المحلیة مجلس دیالى

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس للحكومة بإنهاء تخفيف الأحمال استجابة للمواطنين

أشاد النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا في حزب «مستقبل وطن»، بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتكثيف الجهود لإنهاء أزمة الكهرباء بحلول يوليو المقبل، لإنهاء معاناة المواطنين نتيجة الانقطاع المستمر للكهرباء، وسرعة استجابة الحكومة لها.

وقال إن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة تتطلب من الجميع التعاون والاتحاد لمواجهة الأزمات والتحديات، والوصول إلى حلول مستدامة وفعالة في المشكلات الراهنة، ومن بينها مشكلة انقطاع الكهرباء، وأزمة تخفيف الأحمال الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

أوضح «فهمي» في بيان، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، حول أزمة الكهرباء، تؤكد جهود الدولة لإنهائها في أسرع وقت، استجابة لنداءات المواطنين واستغاثاتهم، والعمل على توفير الطاقة الكافية والمستدامة للمستقبل، وتعزيز البنية التحتية الكهربائية وتحسين كفاءة استخدام الطاقة، فضلا عن سعيها لدعم الابتكار في مجالات التكنولوجيا البيئية.

أكد أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وتتأثر بها مصر بشكل كبير تتطلب اتخاذ إجراءات فورية ومستدامة، ووضع خطة لمواجهة هذه الظاهرة والحد من تفاقمها، والعمل على توفير الكهرباء لضمان أمن الاقتصاد القومي.

مقالات مشابهة

  • صدور مذكر القاء قبض بحق عضو في مجلس محافظة ديالى
  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • مجلس الأمن يستعرض التقرير السنوي لإنهاء الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال أثناء الصراعات
  • نائب يدعو السوداني لحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • عُمان تؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية شرط أساسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط
  • عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس للحكومة بإنهاء تخفيف الأحمال استجابة للمواطنين
  • مواعيد تخفيف الأحمال.. رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة لإنهاء الأزمة
  • عباس: الحكومة الإسرائيلية تسعى لإنهاء السلطة وإعادة فرض الاحتلال
  • التعديل الوزاري الجديد 2024.. خطوات إجراء تشكيل الحكومة وفقًا للدستور ولائحة مجلس النواب