شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قمة مصرية يونانية في العلمين بعد أنباء حول لقاء السيسي وأردوغان، تعقد اليوم الخميس في مدينة العلمين الجديدة غرب مصر، مباحثات قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان كرياكوس .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قمة مصرية يونانية في العلمين بعد أنباء حول لقاء السيسي وأردوغان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قمة مصرية يونانية في العلمين بعد أنباء حول لقاء...

تعقد اليوم الخميس في مدينة العلمين الجديدة غرب مصر، مباحثات قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان كرياكوس ميتسوتاكيس.

ويصل ميتسوتاكيس اليوم إلى مصر برفقة وزيري الخارجية والدفاع غورغيوس غيرابتريديس، ونيكولاس ديندياس وعدد كبير من المسؤولين اليونانيين في إطار رغبة البلدين دعم العلاقات الثنائية والتعاون في شتى المجالات.

وقال السفير عمر عامر، سفير مصر بأثينا، حول العلاقات الثنائية بين البلدين: "العلاقات اليونانية ــ المصرية" لها خصوصيتها، هذه الخصوصية ترتبط بأنها علاقات إستراتيجية في المقام الأول، حيث يحرص البلدان على التشاور المستمر في شتى المجالات، لاسيما في الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف عامر أن الرئيس السيسي أجرى اتصالا بميتسوتاكيس لتهنئته على فوزه بالانتخابات وتوليه فترة رئاسية أخرى، وكانت هناك فرصة خلال الاتصال الهاتفي أن يكون هناك تنسيق حول ملفات التعاون المشترك، وهي متعددة وكثيرة، سواء فىيمشروعات الربط الكهربائي أو التعاون الاقتصادي أو التعامل في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحول اللقاء في العلمين سوف يتم إجراء محادثات بين الزعيمين، ومن ثم محادثات موسعة تضم وفدي البلدين، مبينا أن زيارة ميتسوتاكيس لمصر هي أول زيارة له إلى دول الشرق الأوسط، وذلك يعكس مدى الاهتمام والأولوية التي يوليها الجانب اليوناني للعلاقات مع مصر.

ويأت التقارب المصري اليوناني بعد أنباء لم تثبت صحتها نشرتها وسائل إعلام تركية بعقد قمة مصرية تركية في أنقرة خلال نهاية الشهر الماضي، حيث كان من المقرر أن يلتقي الرئيس المصري مع نظيره التركي.

المصدر: RT

45.195.74.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قمة مصرية يونانية في العلمين بعد أنباء حول لقاء السيسي وأردوغان وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيساً لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

كما منح الرئيس  وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكداً مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون، ومشيداً بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.


.
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-2024.

 

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • سياحية واقتصادية وثقافية.. 5 عائدات هامة من مهرجان العلمين
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم