الأسبوع:
2024-06-28@01:04:16 GMT

رسمياً.. مورينيو يتولى تدريب فنربخشة

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

رسمياً.. مورينيو يتولى تدريب فنربخشة

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تعيينه مديرا فنيا لفريق فنربخشة التركي لكرة القدم، في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

وأعلن مورينيو توليه مسؤولية تدريب فنربخشة في مقطع فيديو مدته 8 ثوان على الحساب الرسمي للنادي بموقع (إكس) للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا).

وقال مورينيو، الذي سيتم تقديمه رسميا لوسائل الإعلام في ملعب فنربخشة في وقت لاحق اليوم الأحد: "دعونا نبدأ رحلتنا معًا".

وكان مورينيو حاضرا المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في العاصمة البريطانية لندن أمس، حيث بدا أن الفيديو تم تصويره هناك، حتى أنه تحدث قليلا باللغة التركية.

ولم يقدم فنربخشة، الذي تواجد في وصافة ترتيب الدوري التركي خلال الموسم المنصرم أي تفاصيل أخرى بشأن التعاقد مع مورينيو، مثل مدة العقد.

وكشفت وكالة أنباء دوجان التركية أول أمس الجمعة أن مدة التعاقد مع المدرب السابق لفرق بورتو البرتغالي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزية، وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، تبلغ عامين.

وتولى مورينيو، الفائز بلقبين في بطولة دوري أبطال أوروبا، تدريب فريق روما الإيطالي، قبل أن يخلف إسماعيل كارتال في منصب المدير الفني لفنربخشة.

خلال فترة وجوده في روما، توج مورينيو مع فريق العاصمة الإيطالية ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي عام 2022 وصعد إلى نهائي الدوري الأوروبي في العام التالي قبل أن يخسر أمام إشبيلية الإسباني.

ورغم ذلك، قررت إدارة روما إقالة مورينيو في كانون الثاني/يناير الماضي بعد النتائج المخيبة للفريق في الموسم المنقضي.

ويعتبر مورينيو أحد أفضل المديرين الفنيين في أوروبا حاليا، لكنه تعرض للإقالة 6 مرات، لكن يبدو أن أيام مجده قد انتهت، بعدما ابتعد عن التواجد في إحدى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لأول مرة منذ رحيله عن بورتو عام 2004.

وكان مورينيو يصرح دائما بأنه يتطلع لتدريب منتخب البرتغال في نهاية مسيرته التدريبية، لكن المنصب يبدو غير متاح حاليا مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) في وقت لاحق من الشهر الجاري بألمانيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا ريال مدريد مورينيو جوزيه مورينيو فنربخشة البرتغالي جوزيه مورينيو

إقرأ أيضاً:

الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس

أعلن نادي الوكرة رابع الدوري القطري لكرة القدم الموسم الماضي، اليوم الأربعاء تعاقده مع المدرب الإسباني ميغيل أنخل راميريس لمدة موسم واحد.

وقال النادي القطري في بيان، إن راميريس سيقود الفريق الموسم المقبل مع إمكانية التجديد لموسم آخر دون الكشف عن التفاصيل المالية.

الإسباني ميغيل أنخيل مدرباً للوكرة #الوكرةpic.twitter.com/5aZjGPWI87

— نادي الوكـرة الرياضي (@alwakrah_sc) June 26, 2024

وسبق للمدرب الإسباني البالغ 39 عاما أن درب نادي سبورتنغ خيخون الإسباني ونجح في قيادة الفريق إلى الوصول إلى نصف نهائي ملحق الصعود للدرجة الأولى من "الليغا"، قبل أن يخسر أمام إسبانيول 0-1.

وخاض راميريس تجربة سابقة في قطر مع أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" منذ العام 2012 حتى 2018 وأشرف على منتخب قطر للناشئين.

وكان الوكرة قد أنهى النسخة الماضية من الدوري القطري في المركز الرابع ليضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم الجديد 2024-2025.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • رجل أعمال مصرى يتولى الرئاسة التنفيذية لنادي يوفنتوس الإيطالي
  • نجم جدبد يرحل عن ريال مدريد
  • ميركاتو 2024.. ألكسندر بيلسين يتولى تدريب سانت باولي الألماني
  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس
  • دي روسي يجدد تعاقده مع روما الإيطالي
  • رسميا.. كومو يعلن التعاقد مع أندريا بيلوتي من روما
  • هل ينجح الاتحاد في إغراء بيولي ؟