قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات إن المشاكل التي تواجهها شركة "بوينغ" قد تؤثر على قطاع صناعة الطائرات برمته.

صحيفة: 300 طائرة "بوينغ" معرضة للانفجار في الجو

وأضاف الرئيس التنفيذي لقسم الطائرات المدنية في "إيرباص"، كريستيان شيرير، لمجلة "فيرتشافتس فوخه" الاقتصادية الألمانية، أن مشاكل "بوينغ" قد تدفع المزيد من الناس إلى التشكك في مدى أمان الطيران بالفعل" موضحا إن "هذا يلقي بظلاله على الصناعة بأكملها".

وذكر أنه "ازدادت الآن صعوبة الحصول على موافقة لتشغيل طائرات جديدة، وهناك ضغوط أكبر من جميع المراقبين، بما في ذلك السلطات الرقابية".

ورفض شيرر المزاعم القائلة بأن "شركة "إيرباص" قد ترفع أسعار طائراتها نتيجة لمشاكل بوينغ"، قائلا إن "الأسعار ارتفعت لأن الطلب فاق العرض، كما أنه من الصعب التنبؤ بكيفية سير الأمور في المستقبل".

وتتعرض شركة "بوينغ" لضغوط متزايدة لتحسين عمليات التحكم في الجودة، منذ الخامس من يناير، عقب الحادثة التي وقعت بداية العام الحالي، والتي فقدت طائرة شبه جديدة من طراز (بوينغ 737-9 Max) تابعة لشركة طيران ألاسكا جزءا من هيكلها أثناء الصعود.

وفي الآونة الأخيرة، كثرت التقارير عن مشاكل فنية في طائرات "بوينغ"، بما في ذلك عطل في طائرة الرئيس البولندي.

وفي مطلع شهر مايو الماضي، أطلقت إدارة الطيران الأمريكية تحقيقا جديدا ضد شركة "بوينغ" بعد أن قام موظفو الشركة بتزوير بيانات التفقد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر".

المصدر: "رويترز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث بوينغ بوينغ 737 طائرات

إقرأ أيضاً:

الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا

ذكرت صحيفة "فاينانشال ريفيو" الأسترالية، الأربعاء، أن الخطوط الجوية القطرية تجري محادثات للاستحواذ على ما يصل إلى 20 بالمئة من أسهم فيرجن أستراليا المملوكة لشركة بين كابيتال في الوقت الذي تتنافس فيه شركات الطيران للحصول على مزيد من الحصص السوقية في مواجهة شركة الطيران المهيمنة كانتاس.

وأفادت رويترز العام الماضي بأن شركة الاستثمار المباشر الأميركية بين كابيتال كانت تسعى إلى إدراج فيرجن في البورصة الأسترالية بقيمة مليار دولار أسترالي (665.5 مليون دولار أميركي)، لكن الخطة تأجلت.

وقالت صحيفة "فاينانشال ريفيو" إن الخطوط الجوية القطرية ربما تعلن خططها فيما يتعلق بشراء الحصة الأسبوع المقبل، بحسب وكالة رويترز.

وشاب الاضطراب العلاقة بين الخطوط الجوية القطرية ودولة أستراليا في الماضي القريب بعدما حالت الحكومة التي يهيمن عليها حزب العمال دون زيادة الشركة القطرية لوجودها في قطاع الطيران بأستراليا.

وخلال يونيو الجاري، صرحت إيفون ماكولو الرئيسة التنفيذية للخطوط الجوية الرواندية (رواند إير) بأن الشركة تتوقع أن تنهي الخطوط الجوية القطرية صفقة شراء حصة كبيرة في الشركة الأفريقية الشهر المقبل.

وقالت ماكولو لصحيفة فاينانشال تايمز "الأمر مستمر منذ فترة، وناقشناه على مدى خمس سنوات تقريبا. لذلك نحن الآن في المرحلة النهائية".

وذكرت فاينانشال تايمز أنه على مدى السنوات الخمس الماضية كانت قطر ورواندا تعملان على صفقة من شأنها أن تمنح الخطوط الجوية القطرية حصة 49 بالمئة في رواند إير مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بدر محمد المير في وقت سابق من هذا العام إن الشركة ستعلن قريبا عن استثمار في شركة طيران بجنوب القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • كاتب يمني كبير: احتجاز الطائرات في صنعاء بلطجة وإهانة للمواطنين!
  • الولايات المتحدة.. فصل موظف من عمله بسبب انتقاده لعيوب في تجميع طائرات Boeing 787
  • مسؤول أمريكي كبير لرويترز: تواصلنا مع مصر وقطر اليوم بشأن المفاوضات المجمدة لإطلاق سراح الرهائن
  • مسؤول أمريكي كبير لرويترز: تواصلنا مع مصر وقطر اليوم بشأن المفاوضات المجمدة لإطلاق سلاح الرهائن
  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات
  • الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا
  • لدواع أمنية.. الصين تحذر من فتح ستائر ونوافذ الطائرات أثناء الإقلاع والهبوط
  • انفجار طائرة إسرائيلية موجهة عن بعد فوق بلدة الطيبة في جنوب لبنان
  • بوينغ أمام خطر مواجهة تهمة جنائية بسبب حوادث الطائرات المميتة