صحيفة الاتحاد:
2024-06-28@01:30:13 GMT

كروس يتفوق على رويس في «مباراة الوداع»!

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

لندن (د ب أ)
تفوق توني كروس، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، على زميله السابق في المنتخب الألماني ماركو رويس، نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، في مباراتهما الأخيرة مع نادييهما بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.
وقرر كروس اعتزال كرة القدم بعد مشاركته مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024)، التي تستضيفها بلاده في وقت لاحق من الشهر الحالي، حيث توج بلقبه السادس في دوري الأبطال.


وتمكن كروس من معادلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين حصولاً على اللقب المرموق، مع زميليه الكرواتي لوكا مودريتش وناتشو، بالإضافة لداني كارفخال، الذي افتتح التسجيل للفريق الملكي في اللقاء. وأثنى كروس على الأداء الجيد الذي قدمه دورتموند في الشوط الأول للقاء، قبل أن تحسم خبرة لاعبي الريال الأمور في النهاية ويتغلبوا 2 -0 على الفريق الألماني، بعدما أحرز البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثاني للفريق الأبيض.
وقال كروس عقب المباراة: «لم يكن الأمر سهلاً، أردت أن أقول وداعاً بلقب دوري أبطال أوروبا هذا، إنه يعني الكثير».
وأضاف: «بعد أن سجلنا هدفا سيطرنا على المباراة لكن الأمر استغرق وقتاً طويلاً حتى فرضنا هيمنتنا على مجريات الأمور».
من جانبه، قال زميله في منتخب ألمانيا وريال مدريد أنطونيو روديجر: «إنه أمر مذهل، لقد كانت مباراة صعبة، مع احترامي لدورتموند، لقد لعبوا بشكل جيد».
وشارك رويس، المولود في مدينة دورتموند، كبديل في الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف، لكنه رحل عن فريقه بعد 12 عاماً قضاها بين جدرانه، عانى خلالها من عدد كبير من الإصابات.
وتوج رويس بلقبين فقط بكأس ألمانيا مع بروسيا دورتموند، كما غاب عن فوز منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014 في البرازيل ومن المتوقع الآن أن ينتقل رويس للعب في الدوري الأميركي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة الريال «ملك» دوري الأبطال صحف أوروبا: «مُبارزة كُبرى» بين ثقة الريال وعناد دورتموند!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: توني كروس ريال مدريد بروسيا دورتموند دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

نجم البرتغال السابق: أرشح إسبانيا وانجلترا للفوز ببطولة أمم أوروبا

كشف روي باروس نجم منتخب البرتغال وفرق يوفنتوس وموناكو وبورتو السابق عن ترشيحاته للمنتخب الفائزة بلقب بطولة كأس أمم أوروبا النسخة الحالية "يورو 2024" المقامة في ألمانيا.

وقال روي باروس في تصريحات خلال برنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي: " الجماهير البرتغالية واثقة من فوز منتخب بلادها بلقب اليورو في ألمانيا ، ونحن لدينا فريق يضم أفضل اللاعبين الذين يلعبون في أكبر الأندية بالدوريات الـوروبية ".

رقم سلبي يطارد كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال جورجيا تسجل الهدف الثاني في البرتغال وتقترب من دور الـ16 لليورو

وأضاف: " أرشح منتخبات إسبانيا وانجلترا للمنافسة بقوة على حصد لقب أمم أوروبا ٢٠٢٤ بفضل امتلاكهم الطموح الكبير لتحقيق البطولة ".

جورجيا تهزم البرتغال وتتأهل للأدوار الإقصائية باليورو

وحقق منتخب جورجيا الفوز على البرتغال بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب فيلتينس ارينا ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا.

بهذه النتيجة حسم منتخب جورجيا بطاقة التأهل رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا وللمرة الأولى في تاريخه، حيث يتأهل كأفضل "ثوالث" بالمجموعات.

مقالات مشابهة

  • كروس يتفوق على جميع نجوم "يورو 2024" ويتصدر قائمة مميزة
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • نجم البرتغال السابق: أرشح إسبانيا وانجلترا للفوز ببطولة أمم أوروبا
  • كأس أوروبا 2024.. فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا ويعود إلى بلده
  • منتخب الأرجنتين يتفوق على تشيلي بهدف نظيف في كوبا أمريكا
  • بالاك يرشح نجم دورتموند لحل أزمة دفاع ألمانيا
  • حل سحري من مايكل بالاك لمشكلة دفاع ألمانيا في يورو 2024
  • التفاؤل يرتفع في ألمانيا
  • بسبب الناموس.. أزمة تضرب منتخب ألمانيا قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • ليفاندوفسكي: لن أتوقف!