آخر تحديث: 2 يونيو 2024 - 9:18 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة التخطيط، اليوم السبت، تسجيل نسبة مشاركة 98% في اليومين الأولين من تعداد السكان التجريبي الذي يستمر 14 يوماً، مؤكدا أن هذه الأرقام تؤكد أنه سيكون ناجحا بشكل كبير نتيجة الاستجابة الكبيرة من المواطنين.وقال المدير العام التنفيذي للتعداد العام للسكان، علي عريان: “‏تمت المباشرة بالتعداد التجريبي الذي يعد النواة الأولى للمضي قدما بتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن في تشرين الثاني 2024، حيث كانت كل المؤشرات جيدة وسارت بانسيابية طبيعية”.

‏وأضاف عريان، أن “التعداد التجريبي هو صورة مصغرة للتعداد العام المقبل، حيث استهدفنا في هذه المرحلة 84 منطقة، منها 44 منطقة في الحظر و40 منطقة في الريف على مستوى العراق، وشارك فيها أكثر من 600 باحث و باحثة”.وأشار إلى، أن “هنالك استجابة كبيرة من قبل المواطنين سواء في الحظر أو الريف لإجراء التعداد السكاني وهي تفوق كثيرا الدول العالمية”، مؤكداً، أن “نسبة الاستجابة بلغت 98 بالمئة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: التخطيط لمقتل نصر الله بدأ منذ فترة طويلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد إعلام إسرائيلي عن رئيس الأركان هرتسي هليفي، اليوم السبت، أن الهجوم تم التخطيط له منذ فترة طويلة وتم تنفيذه، وذلك وفقا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي نفس السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله رسميًا، وسط تضارب بشأن مصيره.

وجاء اغتيال "نصر الله" جراء الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة.

وحتى اللحظة لم ينف حزب الله أو يؤكد اغتيال "نصر الله".

وأمس الجمعة، تضاربت الأنباء بشأن مصير الأمين العام لحزب الله بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية، بحسب الإعلام اللبناني.

وأمس الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

واستهدفت أن الغارات الإسرائيلية  4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله.

وأشار مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله" للتلفزيون الإيراني إلى أن "الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف".

وقالت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر مقرب من "حزب الله" أن "الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على قيد الحياة".

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإسرائيلي: التخطيط لمقتل نصر الله بدأ منذ فترة طويلة
  • وزارة التخطيط:إجراء التعداد العام لسكان العراق هدفه تنموي واقتصادي
  • كركوك تستعد للتعداد السكاني.. الانتهاء من 70% من أعمال الحصر والترقيم
  • التعداد تنمية.. لنستعد له
  • يفرز هرمونات ضد السعادة.. نصائح للتخلص من «الكرش»
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)
  • التخطيط: هدف التعداد تنموي واقتصادي وكركوك ثانياً بإنجاز عملية الترقيم والحصر
  • وزارة التخطيط تشارك في اجتماع مجلس المبادرة الأممية Generation Unlimited بنيويورك
  • الجامعة العربية تطالب بسرعة الاستجابة للأوضاع في السودان ودعم الأمن والسلام
  • وزارة العدل تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024