شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة تعلن تخريج الدفعة الثانية من القابلات بشمال سيناء، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخريج الدفعة الثانية من الممرضات المدربات على الولادة الطبيعية القابلات ، بمحافظة شمال سيناء، ضمن رؤية الوزارة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة تعلن تخريج الدفعة الثانية من "القابلات" بشمال سيناء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة تعلن تخريج الدفعة الثانية من "القابلات" بشمال...

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخريج الدفعة الثانية من الممرضات المدربات على "الولادة الطبيعية" (القابلات)، بمحافظة شمال سيناء، ضمن رؤية الوزارة لدعم وتشجيع الولادة الطبيعية وتقليل القيصريات غير المبررة طبيا.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تدريب عدد 24 ممرضة على مهارات الولادة الطبيعية من خلال إكسابهن للجوانب المعرفية النظرية وكذلك المهارات العملية للولادة الطبيعية بالتدريب العملي داخل كل من مستشفى العريش ومستشفى بئر العبد واستمر تدريبهن لمدة 6 شهور من أكتوبر 2022 حتى مارس 2023.

ومن جانبه، أوضح الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن 23 ممرضة اجتزن الاختبارات النظرية والعملية وأصبحن مؤهلات للحصول على ترخيص مزاولة الولادة الطبيعية، موضحًا أنها هذه الدفعة هي الدفعة الثانية على التوالي التي يتم تخريجها من القابلات المؤهلات بمحافظة شمال سيناء حيث سبق تخريج الدفعة الأولى في أغسطس 2022 بعدد 22 ممرضة مؤهلة لتقديم خدمات الولادة الطبيعية.

وأضاف "عبدالرازق" أن هذه الدفعة هي الدفعة رقم 163 لتدريب التمريض على مهارات الولادة الطبيعية بمصر والذي بدأت مسيرته منذ قرابة ربع قرن من الزمان من خلال وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الرعاية الصحية والتمريض، وبتنفيذ الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة بهدف تحقيق رؤية وزارة الصحة والسكان لدعم وتشجيع الولادة الطبيعية وتقليل القيصريات غير المبررة طبيا مما ينعكس على خفض معدلات وفيات الأمهات وحديثي الولادة ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

يذكر أنه تم تنظيم حفل للخريجات بمدينة بورسعيد، بحضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، ونائب السفير الياباني، ونائب مدير منظمة اليونيسف بمصر، وعدد من العاملين بقطاع الرعاية الصحية والتمريض بالوزارة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة تعلن تخريج الدفعة الثانية من "القابلات" بشمال سيناء وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الصحة والسکان بشمال سیناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج 24 منتسباً بدورتين؛ الأولى حول «مهارات المطاردة المرورية الميدانية» والثانية «مهارات قيادة الدراجات النارية» واللتين عقدهما فرع التدريب المروري في معهد العدالة الجنائية بمدينة العين، التابع لإدارة المعاهد الشرطية بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية.
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير الأكاديمية حرص شرطة أبوظبي على تأهيل وتطوير منتسبيها ضمن الخطط التدريبية السنوية بأحدث المعارف والتطبيقات، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التخصصية.
ونفذ الخريجون سيناريو واقعياً مميزاً في كيفية التصدي لأحد المخالفين يقود سيارته بتهور ورفضه لاتباع التعليمات وقواعد السلامة، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني، وشرطة العين، وإدارة العمليات المركزية، وإدارة المهام الخاصة، وإدارة الأسلحة والمتفجرات، ومركز القيادة والتحكم «العين» وإدارة طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني k9. (وام)

مقالات مشابهة

  • رابط تظلمات الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • إسرائيل تعلن عودة اللواء الخامس للقتال وسط غزة للمرة الثانية منذ 7 أكتوبر
  • بالأناشيد.. الطريقة الصوفية الجريرية بشمال سيناء تحتفل بالمولد النبوي
  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي