قال الأسير الأوكراني مكسيم ليخاتشيف، إن سلطات أوكرانيا لا تقوم بتسجيل المعبئين بشكل رسمي في صفوف القوات المسلحة، حتى لا تسدد تعويضات لأقاربهم في حالة موتهم.

وأضاف ليخاتشيف، وهو العسكري الأوكراني الذي فر بدبابة T-64 وسلمها طوعا للجيش الروسي في دونباس: "لقد تم نقلي من اللواء 119 إلى اللواء 59، ولكن خلال ذلك لم يتم تسجيل هذا النقل في أي وثائق، وهذا حال الكثيرين من أمثالي.

يتم ذلك للتحايل على القانون وبهدف عدم تسديد تعويضات للأقارب في حال الموت".

إقرأ المزيد شاهد.. جندي أوكراني ينشق عن قواته على متن دبابة ويستسلم للجيش الروسي

ووفقا للجندي الأوكراني السابق، كانت هذه الممارسة الأكثر شيوعا في الوحدة العسكرية الأخيرة التي خدم فيها. وأكد أنه يتم استخدام هذه الطريقة بحق الذين "يتم القبض عليهم في الشارع للتعبئة وإرسالهم بعد ذلك إلى المناطق الساخنة في الجبهة".

وأشار الأسير إلى أنه منذ عام 2022 خدم في اللواء الأمني 101 التابع لهيئة الأركان العامة لأوكرانيا. وبعد مرور عام على فضيحة قائد اللواء المذكور، تم نقله إلى اللواء الميكانيكي المنفصل رقم 110 التابع للجيش الأوكراني، وهو "قطعة عسكرية خاصة للمذنبين، وفيها يتم التنمر على العسكريين وإهانتهم باستمرار". وبعد فترة تم نقل ليخاتشيف إلى اللواء 119 ولكن لم يتم تسجيله رسميا في وثائقها.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس

إقرأ أيضاً:

ماذا قال رئيس بوليفيا لقائد الانقلاب حين التقاه وجها لوجه؟

قال رئيس بوليفيا لويس آرسي في مقابلة مع شبكة RT، إنه وعند سماعه بخبر الانقلاب، نزل على الفور إلى الطابق الأول في دار الشعب الكبرى، لمواجهة قائد التمرد العسكري يوم 26 يونيو.

وأشار لويس آرسي، إلى أنه علم بانتشار مجموعة من العسكريين مع مدرعات، في ساحة موريللو، وذلك عندما كان موجودا في دار الشعب الكبرى القريبة من هذه الساحة الرئيسية في عاصمة البلاد.

إقرأ المزيد بعد محاولة الانقلاب.. رئيس بوليفيا يستبدل قيادة الجيش والعسكريون ينسحبون من وسط العاصمة

وأضاف: "شاهدنا كيف دخلت المدرعات ساحة موريللو الهامة جدا التي يطل عليها مقر الحكومة، القريب جدا من الجمعية التشريعية. منذ تلك اللحظة اتضح لنا أنهم يحاولون القيام بالانقلاب. وعلى الفور قمنا بالاتصال بمختلف المسؤولين بهدف اتخاذ إجراء عاجل".

خلال ذلك حاولت عدة مدرعات اقتحام المدخل الرئيسي لقصر الحكومة، وهو ما دفع الرئيس إلى النزول إلى الطابق السفلي لمواجهة المتمردين وهناك التقى وجها لوجه مع الجنرال زونييغا وقادة القوات الثلاثة. وقال الرئيس البوليفي: "كما ذكرت، التقيت به ( زونييغا ) وجها لوجه عند مدخل قصر الحكومة وطلبت منه تفسير سبب رفضه لتنفيذ الأوامر وما سبب نشر المدرعات والعسكريين في ساحة موريللو، رغم عدم وجود أوامر بذلك. تلعثم الجنرال قائد الجيش ولم يعرف كيف يرد على أسئلتي. لم يتمكن من تقديم أي رد مقبول ومفهوم وتبرير رغبته باستخدام كل القوات المسلحة. لم نعرف ما هي خطته لتحقيق أهدافه. أعتقد أننا لن نتمكن من معرفة ذلك إلا بعد اعتقال أكثر من 17 على خلفية هذه القضية. ولكن هذا ليس سوى جزء من المحرضين والمتأمرين، لأنه من الواضح أن هذا الانقلاب شمل عسكريين متقاعدين ومدنيين أيضا. صباح أمس تم اجتماع في هيئة الأركان العامة، حيث قرر جميع المتآمرين القيام بالانقلاب. وحضر هذا اللقاء عسكريون ومدنيون متقاعدون. والآن نحاول معرفة كل الظروف لفهم الأسباب. لأن وراء هذا الانقلاب ليس فقط مجموعة من العسكريين الذين قاموا بالتنفيذ بشكل مباشر. شهدنا انقلابا عسكريا كلاسيكيا تورط فيه العديد من العسكريين المتقاعدين الذين نشطوا منذ عهد الحكومة السابقة. إنهم يحاولون باستمرار تقويض الحكومة. وبالمناسبة، فقد شاركوا أيضا في انقلاب 2019. قام العسكريون المتقاعدون بتدريب العديد من المجموعات العسكرية غير النظامية، والتي تمكنت حكومتنا من القضاء عليها. وإلى جانب العسكريين المتقاعدين، شارك مدنيون أيضا في الانقلاب. وعليه، نرى أن وراء هذا الانقلاب ليس عسكريين فحسب، بل مدنيون أيضا. نحن بحاجة إلى إجراء تحقيق مفصل لمعرفة ما هي دوافع الانقلاب، ومن أين نشأت هذه الأفكار، يجب تحديد ليس فقط مرتكبي الانقلاب وبل والمحرضين عليه".

المصدر: RT

 

 

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • ماذا قال رئيس بوليفيا لقائد الانقلاب حين التقاه وجها لوجه؟
  • مذيعة الحدث تنهار باكية بعد قصة اغتصاب أسير فلسطيني من قبل كلب .. فيديو
  • فيديو.. إفراج تحت التهديد عن أسير مقدسي بعد 23 عاما سجنا
  • أسير يتحدث عن نقص العناصر في قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الأوكرانية
  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..
  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط