يتطلع العديد من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2024 لمعرفة موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في مختلف محافظات الجمهورية. وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على تزويد متابعيها بكل الخدمات اللازمة، نقدم لكم في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة المنيا.

ووفق معلومات، تقترب نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024، وذلك خلال ساعات قادمة،حيث يترقب آلاف الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر لمعرفة نتائجهم بعد عام دراسي مليء بالجهد والتحديات. مع انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، بدأت مديرية التربية والتعليم في المنيا في إعداد كشوف النتائج تمهيدًا لاعتمادها من قبل المحافظ. 

من المتوقع أن يتم نشر النتائج على الموقع الرسمي للمحافظة وعلى بوابة وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القليلة القادمة، مما سيمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم بسهولة ويسر عبر الإنترنت. تترافق هذه الفترة مع توتر وترقب كبيرين، حيث تحدد هذه النتائج المسارات التعليمية المستقبلية للطلاب، سواء بالالتحاق بالثانوية العامة أو الفنية.

استعدادات مديرية التربية والتعليم لإعلان النتائج

كانت طيلة الفترة الماضية تستعد مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنيا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2024. من المتوقع الإعلان الرسمي عن النتائج خلال فترة تتراوح من 7 إلى 15 يومًا بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات. يترقب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في محافظة المنيا ظهور النتائج بفارغ الصبر لمعرفة مجموع درجاتهم وتحديد مسارهم التعليمي المقبل سواء في مدارس الثانوية العامة أو الفنية.

انتهاء الامتحانات وأعمال التصحيح

أنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الثلاثاء 21 مايو 2024 باختبار مادة العلوم، وذلك بعد أسبوع من بدء الامتحانات يوم الأربعاء 15 مايو باختبار مادة اللغة العربية والخط والإملاء. بدأت أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب في اليوم التالي لنهاية الامتحانات، وفقًا لجدول زمني يستمر لمدة أسبوع، تتبعه عمليات المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج، والتي تستغرق أقل من أسبوع.

موعد الإعلان واعتماد النتائج

 

بعد إتمام عمليات التصحيح والمراجعة، تقوم مديرية التربية والتعليم بتسليم النتيجة للمحافظ لاعتمادها والإعلان عن نسبة النجاح وأعداد الراسبين وأسماء الأوائل. وبحسب مصادر من مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا، من المتوقع أن تظهر نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في الأسبوع الأول من شهر يونيو. سيتم إعلان النتائج بشكل إلكتروني على بوابة المحافظة على الإنترنت، وتوزيعها على المدارس في اليوم التالي ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع عليها بالتفصيل واستلام الشهادات لبدء إجراءات التقديم للالتحاق بالمرحلة الثانوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم المنيا محافظة المنيا المنيا نتيجة الشهادة الاعدادية المنيا نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الصف الثالث الاعدادي الشهادة الاعدادية محافظة المنيا نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنيا نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة المنيا نتيجة الشهادة الاعدادية المنيا 2024 موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024 بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الشهادة الاعدادية رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا نتيجة الشهادة الإعدادية المنيا بالاسم فقط نتیجة الشهادة الإعدادیة مدیریة التربیة والتعلیم بمحافظة المنیا

إقرأ أيضاً:

رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم

نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول.. تصدرت هذه الكلمة البحثية محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن رابط النتيجة لمعرفة درجاتهم في مختلف المواد ومجموعهم النهائي.

وتوفر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها رابط نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول، كما تنشر البوابة بالخطوات كيفية الحصول على النتائج والتي تشغل بال الكثيرين من أولياء الأمور والطلاب، للانتقال للمرحلة التعليمية التالية.

رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليمموعد ظهور نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق، أنه من المقرر أن يتم إعلان نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول في العراق خلال الساعات القليلة المقبلة في عدد من المحافظات لعموم الطلاب في العراق، حيث سيتم إتاحتها أونلاين بشكل مجاني لجميع الطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة، حتى يمكن للطلاب معرفة نتائج اجتهادهم خلال العام الدراسة المنصرف.

مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول.. اعرف نتيجتك من هنا نتيجة الثالث متوسط 2024 بالعراق

من المتوقع أن تظهر نتيجة الثالث متوسط 2024 للدور الأول خلال الساعات المقبلة، وفق المعلن من وزارة التربية العراقية، التي أكدت أنها انتهت من عملية تصحيح الامتحانات وتوزيع الدرجات، ويتم حاليًا الاستعداد لرفعها بصيغة pdf عبر موقع الوزارة الرسمي.

وتعتبر مرحلة الصف الثالث المتوسط من أهم المراحل الدراسية في حياة الطلاب العراقيين حيث تترتب عليها الخطوات الأكاديمية المستقبلية ينتظر الطلاب نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط للدور الأول لعام 2024 بترقب كبير إذ يعتمد عليها استعدادهم للمرحلة الدراسية المقبلة.

خطوات الحصول على نتيجة الثالث المتوسط 2024

وتتيح الوزارة لأولياء الأمور والطلاب، إمكانية الحصول على نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول عبر خطوات بسيطة وهي كالآتي:

- الدخول إلى موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية العراقية، ويمكن الدخول بشكل مباشر.

- اختيار قسم الخدمات.

- الضغط على أيقونة نتائج الطلاب.

- اختيار العام الدراسي 2024 وتحديد المحافظة التابع لها الطالب.

- الضغط على نتائج الثالث المتوسط.

- تحميل النتيجة الخاصة بالطالب بنظام الـ بي دي إف.

- ابحث في الملف عن اسم الطالب والمدرسة لمعرفة النتيجة الكاملة.

مقالات مشابهة

  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • طلاب الشهادة الأساسية الراسبون في مادة أو مادتين: إليكم موعد الدور التكميلي
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • "لوووولي".. كيفية الإستعلام عن نتيجة الثالث متوسط دور اول في العراق
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم
  • تنسيق مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025