شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن التضخم في تركيا يعاود الارتفاع مسجلا أعلى مستوياته في 4 أشهر، وعلى أساس شهري، قفز معدل التضخم بنسبة 9.49 بالمئة في يوليو، بأعلى وتيرة في نحو عام ونصف، بعد أن ارتفع 3.92 بالمئة في يونيو.ومنذ نوفمبر .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التضخم في تركيا يعاود الارتفاع مسجلا أعلى مستوياته في 4 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التضخم في تركيا يعاود الارتفاع مسجلا أعلى مستوياته...

وعلى أساس شهري، قفز معدل التضخم بنسبة 9.49 بالمئة في يوليو، بأعلى وتيرة في نحو عام ونصف، بعد أن ارتفع 3.92 بالمئة في يونيو.

ومنذ نوفمبر من العام الماضي يتراجع معدل التضخم في تركيا بشكل متواصل بعد أن لامس أعلى مستوى في 24 عاما تجاوز 85 بالمئة في أكتوبر من العام الماضي، قبل أن يتحول للارتفاع هذا الشهر.

وخلال الشهر الماضي، أعلن البنك المركزي التركي عن تعديل توقعاته للتضخم بالرفع ليصل إلى 58 بالمئة بنهاية العام من 22.3 بالمئة في تقريره السابق، ضمن الخطوات التي يتخذها من أجل استعادة مصداقيته لدى الأسواق.

كما رفع المركزي التركي توقعاته للتضخم في نهاية عام 2024 إلى 33 بالمئة من 8.8 بالمئة، و15 بالمئة بنهاية 2025.

وكان مجلس التنسيق الاقتصادي التركي، أعلن عقب اجتماعه الشهر الماضي برئاسة جودت يلماز، نائب الرئيس التركي، أن هدف الاقتصاد الكلي في المرحلة المقبلة، هو خفض معدل التضخم لمرتبة الآحاد من جديد في البلاد.

البنك المركزي التركي، الشهر الماضي، سعر الفائدة الرئيسي 250 نقطة أساس إلى 17.5 بالمئة، بعد أن رفعها في يونيو بمقدار 650 نقطة أساس، مواصلا الابتعاد عن سياسة خفض الفائدة للرئيس رجب طيب أردوغان، كما تعهد بمزيد من التشديد النقدي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التضخم في تركيا يعاود الارتفاع مسجلا أعلى مستوياته في 4 أشهر وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس معدل التضخم بالمئة فی بعد أن

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 28-6-2024، متجهة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، رغم المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات العالمية.

أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية أغسطس المقبل، التي تنتهي صلاحيتها اليوم 15 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 86.54 دولار للبرميل.

وزاد عقد برنت لشهر سبتمبر المقبل 0.2 % إلى 85.44 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس المقبل 24 سنتا أو 0.3 % إلى 81.98 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بدعم تنامي التوقعات بأن البنك المركزي الأميركي سيبدأ قريبا خفض أسعار الفائدة إلى جانب زيادة أرباح التكرير.

ويحقق خاما القياس زيادة بنحو اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع، كما يتجهان لتحقيق مكاسب بما يزيد قليلا على ستة بالمئة على أساس شهري.وقال محللون من إيه.إن.زد "ارتفع الخام على الرغم من ضعف على المدى القريب في العوامل الأساسية"، في إشارة إلى زيادات غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية على الرغم من توقعات بالتراجع خلال ذروة الطلب في الصيف.

وأضافوا في مذكرة للعملاء "ارتفعت الأسعار وسط إقبال على المخاطرة في السوق بشكل أعم... بفعل بيانات أشارت إلى مزيد من الضعف في سوق العمل الأميركي".

هناك إقبال على المخاطرة في الأسواق بفعل تنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي على وشط بدء دورة من تيسير السياسة النقدية. وتشير أداء سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64 بالمئة أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر، وذلك ارتفاعا من 50 بالمئة قبل شهر.

وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعما للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين.

كما يدعم ارتفاع التكرير الأسواق، إذ ارتفع متوسط أرباح التكرير في سنغافورة دولارا في يونيو عن مايو، ليسجل نحو 3.60 دولار للبرميل.وأضافوا في مذكرة للعملاء "ارتفعت الأسعار وسط إقبال على المخاطرة في السوق بشكل أعم... بفعل بيانات أشارت إلى مزيد من الضعف في سوق العمل الأميركي".

مقالات مشابهة

  • تركيا ترفع أسعار كهرباء المنازل بنسبة 38 بالمئة
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • إردوغان يغازل الأسد.. انفتاح على إعادة العلاقات التركية السورية
  • بدءا من تموز.. تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30%
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30% بدءا من يوليو
  • اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • في خطوة تتماشى مع التوقعات.. المركزي التركي يُثبت الفائدة
  • المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي
  • تركيا: مؤشر الثقة الاقتصادية يسجل أدنى مستوياته في 7 أشهر