فن، أشرف زكى اختيار القاهرة ضيف شرف مهرجان جرش الأردنى تقدير للفن والثقافة المصرية،وقال زكي في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، على هامش استضافة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أشرف زكى: اختيار القاهرة ضيف شرف مهرجان "جرش" الأردنى تقدير للفن والثقافة المصرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أشرف زكى: اختيار القاهرة ضيف شرف مهرجان "جرش"...

وقال زكي -في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، على هامش استضافة منتدى عبد الحميد شومان ندوة بعنوان "مفهوم الدراما وأهمية نقل الواقع المعاش للجمهور"، ضمن فعاليات مهرجان "جرش" للثقافة والفنون لعام 2023- إن مشاركة مصر في الدورة الحالية كضيف شرف كأول دولة في تاريخ المهرجان يؤكد مدى تقدير الأردن لقيمة الفن والثقافة المصرية في مختلف القطاعات.

وأضاف أن هذا الاختيار الذي وقع من قبل إدارة المهرجان وقطاعات الحكومة الأردنية يؤكد قوة العلاقات بين القاهرة وعمان، مؤكدا أن مصر تربطها علاقات تاريخية ووطيدة مع الأردن على كافة المستويات وفي مختلف العصور.

ووصف نقيب المهن التمثيلية، العلاقات بين القاهرة وعمان بالجيدة والمميزة والفريدة في مختلف المستويات، موضحا أن العلاقات الفنية بين مصر والأردن متواصلة ولم تنقطع، و"حريصون دائمًا على تعزيز هذا التعاون، بما يصب في مصلحة الفن العربي وشعوب المنطقة".

ونوه بأن الجانبين سواء المصري أو الأردني لديهما حرص شديد على توطيد العلاقات وتعزيزها بما يخدم الفن والثقافة، مشيرا إلى أن الفن المصري موجود في وجدان الشعب الأردني الذي يمتلك ذوق وحس رفيع المستوى، بالإضافة إلى التشابه المجتمعي الموجود بين البلدين.ولفت إلى أن التقارب الفني والتواجد والتعاون بين النقابة المصرية والأردنية متواصل ومستمر، وهناك تعاون على أعلى مستوى في هذا القطاع، مشددا على أن "الجميع لديه رغبة في المزيد من التعاون، ونعمل على ذلك سويا".

شارك بالإضافة إلى نقيب المهن التمثيلية في الندوة الحوارية التي أقيمت، أمس الأربعاء، الكاتب والسيناريست مدحت العدل ونقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي، والفنانة الكويتية هدى حسين، والفنانة السورية أمل عرفة.

وأكد الحضور على أن المجتمع هو مصدر الدراما الأول، كونها تستمد موضوعاتها من حكايات الناس وأفراحهم وأحلامهم وخيباتهم، وأن الدراما تلعب دورا مهما في حياة المجتمعات، ونقل صورتها إلى الناس، فيما أشادوا بدور مصر الفني على مر التاريخ وخصوصا الدراما والسينما المصرية.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أشرف زكى: اختيار القاهرة ضيف شرف مهرجان "جرش" الأردنى تقدير للفن والثقافة المصرية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان «أهالينا الصيفي» بمدينة ههيا بالشرقية الخميس المقبل

تنطلق فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي، بالنادي الرياضي في ههيا بالشرقية بعد غد الخميس في السابعة مساء، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ويستمر حتى 13 يوليو.

المسرح المتنقل

المهرجان تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، من خلال المسرح المتنقل، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وبمشاركة قطاعات وزارة الثقافة المختلفة: دار الأوبرا المصرية، الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجلس الأعلى للثقافة، المركز القومي لثقافة الطفل، صندوق التنمية الثقافية، وأكاديمية الفنون.

افتتاح معرض للحرف التراثية

وتشهد فعاليات اليوم الأول افتتاح معرض للحرف التراثية (الخيامية) للفنانة سالي نصر، بجانب لقاء مفتوح حول حقوق الإنسان يشارك به غريب عبدالعال، مدير التعليم الابتدائي بإدارة ههيا التعليمية (بالمعاش)، وعرض فني لفرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف.

وتتواصل الفعاليات في اليوم التالي مع لقاء احتفالا بالعام الهجري الجديد تقديم الحسيني رشاد، مدير قسم الجودة بإدارة ههيا التعليمية، يعقبه مجموعة من الأناشيد والابتهالات لفرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أحمد صلاح.

لقاء حول الهجرة غير الشرعية

وفى اليوم الثالث والأخير، تنظم مكتبة ههيا لقاء حول الهجرة غير الشرعية تقديم غريب عبد العال، يعقبه باقة من الأغاني الطربية والوطنية تتغنى بها فرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية بقيادة المايسترو قطب السيد.

كما يشهد المهرجان المنفذ بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الشرقية برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر، عددا من الفعاليات، طوال فترة إقامته تتنوع ما بين الأمسيات الشعرية، بحضور نخبة من شعراء نادي أدب الزقازيق، فقرات اكتشاف مواهب، ورش فنية لتعليم الرسم للأطفال، عروض لفرقة الأراجوز، رسم على الوجه، بالإضافة إلى معرض للكتاب يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور، بمشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

تأتي الفعاليات ضمن البرنامج الثقافي الفني المكثف الذي أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الإجازة الصيفية، في إطار مبادرة ثقافتنا في إجازتنا، والتي تشهد فعاليات متنوعة بمختلف المحافظات، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية والمساهمة في بناء الإنسان واكتشاف مواهب النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي.. 50 ألف عامل يسابقون الزمن للتجهيز لمهرجان العلمين
  • القاهرة: منظومة لتقييم رؤساء الأحياء واستبعاد الحاصلين على تقدير أقل من «جيد»
  • انطلاق مهرجان «أهالينا الصيفي» بمدينة ههيا بالشرقية الخميس المقبل
  • مهرجان العلمين.. عندما يلتقي الفن والسياحة في قلب الحضارة المصرية
  • الناقد الموسيقي محمود فوزي لـ«بين السطور»: اختيار محمد منير في افتتاح مهرجان العلمين «عظيم»
  • الناقد الموسيقي محمود فوزي لـ«بين السطور»: مهرجان العلمين يساهم في توفير العملة الصعبة
  • لا يا جبريل .. لا يا رفاق !!
  • حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة لمواجهة الإسماعيلي
  • حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي
  • الزمالك يصل ستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي