المناطق_الرياض

ينتظم نحو ستة ملايين طالب وطالبة في مدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة في مقاعد الدراسة اليوم (الأحد)، لتأدية الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445هـ، الذي يعد آخر الفصول الدراسية للعام الحالي، ما عدا طلاب وطالبات مدارس مكة المكرمة والمدينة المنورة، التي تم تقديم اختباراتها نظراً إلى قرب موسم الحج.

وستجرى الاختبارات للطلاب والطالبات من الصفوف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي. وأكملت الإدارات التعليمية ومكاتب التعليم كافة استعداداتها لكي يؤدي الطلاب والطالبات الاختبارات في أجواء تربوية وتعليمية.

وأكدت وزارة التعليم على المدارس كافة بضرورة إكمال أعمال التصحيح للمواد أولاً بأول والمراجعة والتدقيق، ورصد الدرجات في نظام (نور) الإلكتروني؛ تمهيداً لإعلان النتائج بنهاية دوام الخميس القادم، مع حصر الطالبات والطلاب الغائبين بعذر لتتم إعادة اختباراتهم مع عودة المعلمين والمعلمات في انطلاقة العام الدراسي الجديد 1446هـ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اختبارات نهاية الفصل الثالث

إقرأ أيضاً:

عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات، عن أنّ الجامعات تواصل إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 للكليات التي انتهت من الامتحانات، ونسب النتائج المعلنة حتى الآن تجاوزت 60% من الكليات التي انتهت أعمال الامتحانات بها.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية لـ«الوطن»، انتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لمختلف الكليات، لافتا إلى الانتهاء من إعلان أكثر من 70% من نتائج امتحانات الترم ككل.

من جانبه، قال الدكتور عباده سرحان، رئيس جامعة المستقبل وعضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة لـ«الوطن»، إنّ أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 بالكليات انتهت، وجار إعلان نتائج امتحانات الترم الثاني وفق الضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • موعد اختبارات المتقدمين للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • موعد اختبارات المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة)
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات