أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأحد، أنها دمرت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون وطائرة مسيرة جنوب البحر الأحمر.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وحاملة الطائرات "إيزنهاور" في البحر الأحمر (فيديو)

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن "القوات دمرت طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البحر الأحمر، فيما لاحظت القوات أيضا تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضاف البيان أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر، تم إطلاقهما في اتجاه السفينة USS Gravely وتم تدميرهما في إطار الدفاع عن النفس، من دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

June 1 Red Sea Update

Between 9 a.m. and 7:30 p.m. (Sanaa time) June 1, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces destroyed one Iranian-backed Houthi uncrewed aerial system (UAS) in the southern Red Sea. USCENTCOM forces also observed two other UAS crash into the Red Sea. No… pic.twitter.com/TPfL5LdYNp

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 2, 2024

وأعلن الحوثيون مساء السبت تنفيذ 6 عمليات عسكرية مستهدفين حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة ومدمرة أمريكية أخرى في البحر الأحمر إضافة إلى 4 سفن تجارية.

وأكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب، وفق تعبيرهم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى القیادة المرکزیة الأمریکیة جنوب البحر الأحمر فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

رد وشيك على إيران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إلى إسرائيل لتنسيق الرد الإسرائيلي على إيران

ذكرت القناة الفضائية الأمريكية إن بي سي، أن الجيش الأمريكي نشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط تزامنا مع تصعيد هجمات إسرائيل على حزب الله.

 ومع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.

ويتوقع الخبراء السياسيين والعسكرين أن إسرائيل لن تتراجع على الأرجح عن شن هجوم جوي على إيران في الأيام القليلة المقبلة ردا على إطلاق طهران أكثر من 200 صاروخ باليستي على إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مع مجلس الوزراء الأمني المصغر مساء يوم الثلاثاء "من يهاجمنا سنهاجمه".

وأبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم الأمريكيين بأن ردهم على الهجوم الإيراني سيكون "مدروسا" لكنهم لم يقدموا حتى الآن قائمة نهائية بالأهداف المحتملة.

مقالات مشابهة

  • للرد على ايران .. قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل
  • رد وشيك على إيران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل تل أبيب
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل دولة الاحتلال لتنسيق الرد على إيران
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • القيادة الوسطى الأمريكية: استهدفنا 15 هدفًا للحوثيين في اليمن لحماية الملاحة الدولية
  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • الحوثيون يبعثون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''