شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الديمقراطي الكوردستاني 14 حكومة وبرلماناً دولياً اعترفوا بالابادة الايزيدية وبغداد لا تعترف، شفق نيوز أكدت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، يوم الخميس، أن 14 حكومة وبرلماناً دولياً اعترفوا بالابادة الايزيدية، .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الديمقراطي الكوردستاني: 14 حكومة وبرلماناً دولياً اعترفوا بالابادة الايزيدية وبغداد لا تعترف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الديمقراطي الكوردستاني: 14 حكومة وبرلماناً دولياً...

شفق نيوز/ أكدت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، يوم الخميس، أن 14 حكومة وبرلماناً دولياً اعترفوا بالابادة الايزيدية، بينما ما زالت الدولة العراقية "غير معترفة".

وقالت المتحدث الرسمي باسم الكتلة النائبة فيان دخيل، في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، "في الذكرى التاسعة للهجمة  الوحشية على الايزيديين المسالمين من قبل عصابات الظلام والتطرف الداعشي في سنجار المنكوبة، نستذكر اليوم وابدا آلاف الضحايا والسبايا والمفقودين والمختطفين، كما نستذكر اوجاع عشرات الالاف من العوائل الايزيدية التي ما زالت تعيش في خيام النزوح، فضلا عن أكثر من 100 الف ايزيدي هاجروا العراق منذ عام 2014 وتركوا موطنهم وارضهم". 

وأضافت أن "الغالبية العظمى من النازحين العراقيين من مختلف  المحافظات والمكونات عادت الى مناطقها، باستثناء اكثر من ربع مليون إيزيدي ما زالوا يعيشون حياة النزوح في المخيمات في اقليم كوردستان منذ 9 سنوات، ومازال اكثر  من 2700 من الاطفال والنساء مخطوفين لدى هذا التنظيم ومن والاهم  بعد عودة 3400 من النساء بجهود حكومة اقليم كوردستان".  

وأشارت إلى أن "المصالح الاقليمية والدولية تمنع عودة الأهالي الى سنجار بسبب وجود أكثر من 60 ألف مقاتل ينتمون الى 6 جهات بعضها رسمية وأخرى ميليشياوية قادمة من خارج الحدود".

وتابعت، "من هنا وفي هذه الذكرى الأليمة، نطالب بتطبيق اتفاقية سنجار التي تم توقيعها بين  بغداد واربيل بموافقات اممية، وعلى بغداد ان تثبت انها عاصمة دولة لها سيادة وتبدأ بتطبيق هذه الاتفاقية التي هي الأمل الأخير لاهالي سنجار، وبعكسه فان بغداد ومن يعرقل تنفيذ هذه الاتفاقية سيتحمل المسؤوليات التاريخية والإنسانية في استمرار معاناة الايزيديين".

واشارت إلى أن "اعتراف 14 حكومة وبرلمانا دوليا بالابادة الجماعية للايزيديين، يحتم على مجلس النواب العراقي اتخاذ نفس الخطوة وسن قانون الابادة الجماعية للايزيديين، لإنصاف الضحايا وتعويضهم، مع السعي لملاحقة الارهاب والارهابيين كي ينالوا جزاءهم العادل، وملاحقة الارهابيين الذين غادروا البلاد بهويات مزورة وأسماء مستعارة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الديمقراطي الكوردستاني: 14 حكومة وبرلماناً دولياً اعترفوا بالابادة الايزيدية وبغداد لا تعترف وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية

دبي (وام)

أخبار ذات صلة 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم

حصلت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على تصنيف دولي في المرونة المؤسسية من المنظمة الدولية للمرونة المؤسسية «ICOR» المتخصصة في تقييم وتصنيف نضج المرونة المؤسسية ومنح الشهادات وفق أفضل الممارسات العالمية وذلك ضمن أعلى مستوى تصنيفي بمقدار 3 نجوم باعتبارها مؤسسة متميزة في مجال الرشاقة والمرونة المؤسسية.وأصبحت المؤسسة أول جهة من القطاع الصحي على مستوى العالم تحصل على هذا التصنيف الريادي إضافة إلى حصولها على المستوى الأعلى للتقييم من المرة الأولى.
ويأتي هذا الإنجاز بعد إجراء تقييم شامل للقدرات والسلوكيات المؤسسية المطبقة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والذي ركز على جميع الوحدات التنظيمية في المؤسسة لقياس مدى تحقيقها متطلبات 95 قدرة مؤسسية و17 معياراً فرعياً و6 سلوكيات موجهة لقياس الثقافة المؤسسية وفق متطلبات ومعايير منظومة التقييم المعتمدة من «ICOR».
وأوضحت الدكتورة وداد الميدور، مديرة مركز عمليات الطوارئ والأزمات في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لجهود مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في بناء وتطوير قدراتها على قراءة التغييرات المتوقعة، وتقييم الاتجاهات الجديدة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وسرعة الاستجابة لها، مؤكدة حرص المؤسسة على التحسين المستدام لعملياتها ومواردها وتطوير الشراكات الفعالة مع مختلف الفئات المعنية لتعزيز التنوع والتكامل وخلق الفرص وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
وأشارت إلى أن هذا المستوى الريادي لم يكن ليتحقق لولا الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، التي تبنت منظومات عمل ريادية تتسم بسرعة الاستجابة والقدرة على مواكبة المتغيرات المتسارعة لتحقيق أعلى مستويات جودة الحياة، مشيدة في الوقت نفسه بدعم قيادة المؤسسة لتبني أفضل الممارسات العالمية الداعمة للمرونة والرشاقة المؤسسية في مختلف قطاعاتها وعملياتها، وكذلك كفاءة فريق العمل الذي كان له دور أساسي في الحصول على هذا التصنيف الريادي.
وتواصل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تعزيز قدرات الكوادر البشرية، وتعزيز منظومة العمل في مجال المرونة المؤسسية، تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة وبما يضمن تعزيز رشاقتها المؤسسية وقدرات الابتكار فيها وقدرتها على التكيف مع المتغيرات، والتعامل معها بكفاءة واحترافية لاستدامة عملياتها الحيوية واستمرارية الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة باعتقال القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني.. مُتهم بتفجير سيارته في السليمانية
  • يان فيرتونجن يعتزل اللعب دولياً
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • بشكل مفاجئ... اصالة تعترف بخطئها الكبير وهكذا صححته!
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • بارزاني يكشف أهداف زيارته لبغداد: هناك نية لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد (صور)
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين
  • وزيرة الإسكان تعترف بصعوبة القضاء على دور الصفيح
  • نائبة تفسر أسباب منع الديمقراطي الكردستاني عودة النازحين لمناطقهم
  • تغيير مدراء دوائر محافظة نينوى بأمر إطاري مقابل رفض تحالف نينوى الموحد وحزب بارزاني