عزز ريال مدريد الإسباني رقمه القياسي بالفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 15 بتغلبه 2-صفر على بروسيا دورتموند الألماني في النهائي الذي أقيم في ويمبلي يوم السبت.

وبعدما أهدر دورتموند العديد من الفرص الجيدة، خصوصا في الشوط الأول الذي كان من جانب واحد تقريبا، قلب ريال مدريد المباراة رأسا على عقب بهدفي داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 على الترتيب.

وتوج ريال مدريد باللقب للمرة السادسة في آخر 11 موسما، معادلا بذلك المسيرة التي بدأ بها النادي الإسباني علاقة الحب مع دوري أبطال أوروبا بعدما توج باللقب في أول خمس نسخ للبطولة التي انطلقت في 1956 ثم حقق لقبا آخر في 1966.

كما عزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد رقمه القياسي في التتويج بالبطولة للمرة الخامسة كمدرب منها مرتان مع ميلان.

وعقب اللقاء أبلغ المدرب الإيطالي الصحفيين "لم أعتد الفوز باللقب مطلقا، لأنه كان صعبا، صعبا جدا، أكثر من المتوقع. في الشوط الثاني، كنا أفضل، أكثر توازنا لم نفقد الكرة كثيرا. إنه حلم مستمر".

وأضاف أنشيلوتي: "الهدف من المباريات النهائية هي الفوز بها وهذا ما فعلناه. غيرنا أسلوب اللعب في الشوط الثاني، واستحققنا الفوز".

وتابع: "قدم دورتموند أداءً جيدا للغاية ولعبنا نحن بتوازن".

واختتم حديثه قائلا: "كان من الصعب تصوّر إمكانية الفوز بكأس أبطال أوروبا مرتين وبالليغا مرتين في غضون ثلاث سنوات مع فريق يتغيّر شيئا فشيئا. إنه أفضل فريق في العالم والتواجد هنا هدية رائعة. أنا استمتع جدا وأحاول تقديم أفضل ما لديّ"، حسبما نقل موقع "ريال مدريد".

ومن جانبه، قال إيدن تيرزيتش مدرب دورتموند، الذي أنهى فريقه الدوري الألماني في المركز الخامس "اليوم رأينا فريق دورتموند بالصورة المطلوبة. لعبنا مباراة مذهلة، وربما كنا نستحق أكثر بقليل من الخسارة 2- صفر".

وأوضح تيرزيتش أنه "شعرنا بالسيطرة عليهم في الشوط الأول، أظهرنا للعالم منذ الثانية الأولى أننا نؤمن بحظوظنا. ليس فقط بخوض النهائي ولكن أيضا الفوز به. قمنا بالكثير من الأمور بطريقة صحيحة لكن كان لديهم (ريال مدريد) حاسة التهديف. كانوا في قمة التركيز ويستحقون أن يكونوا أبطالا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دورتموند ريال مدريد داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور دوري أبطال أوروبا كارلو أنشيلوتي ميلان ريال مدريد كارلو أنشيلوتي دورتموند ريال مدريد داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور دوري أبطال أوروبا كارلو أنشيلوتي ميلان أبطال أوروبا ریال مدرید فی الشوط

إقرأ أيضاً:

ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية

كشف النجم الإسباني ناتشو لاعب فريق القادسية الجديد أسباب اختياره الانضمام إلى النادي السعودي ورفض العروض الأوروبية الكثيرة التي حصل عليها خلال الانتقالات الصيفية الجاري.

القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادمًا من ريال مدريد رونالدو يوجه رسالة لـ ناتشو بعد رحيله عن ريال مدريد

وقال ناتشو في تصريحاته خلال الظهور الإعلامي الأول لتقديمه لاعبًا لنادي القادسية: " سأذهب الى القادسية في الدوري السعودي والذي يتطور كثيرًا وهناك العديد من النجوم العالميين ".

وأضاف: " القرار الذي اتخذته بمغادرة ريال مدريد هو أصعب شيء حدث لي في حياتي كلها، واختياري للدوري السعودي بسبب أنني لا أريد خوض مباريات ضد الريال في الفترة المقبلة ".

وتابع: " احتاج الى تجربة جديدة في كرة القدم، وسعيد بقرار انضمامي إلى صفوف نادي القادسية ".

إنجازات ناتشو مع ريال مدريد :

الدوري الإسباني 4 مرات

دوري أبطال أوروبا 6 مرات

كأس ملك إسبانيا مرتين

كأس السوبر الأوروبي 3 مرات

كأس العالم للأندية 5 مرات

وكان نادي القادسية قد تأهل إلى دوري المحترفين السعودي "دوري روشن" بعد تحقيقه لقب دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" الموسم المنقضي.

مقالات مشابهة

  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ريال مدريد يضم خوسيلو نهائيًا قبل انتقاله إلى الغرافة
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك