أخبارنا:
2024-06-30@14:23:46 GMT

توقعات أحوال الطقس غدا الأحد 2 يونيو

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس غدا الأحد 2 يونيو

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد ، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار محليا بالجنوب الشرقي وبالسهول غرب الأطلس مع تشكل سحب مستقرة مصحوبة بأمطار متفرقة ورعد محلي فوق مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية.

 

كما يتوقع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة بالسواحل والسهول المحيطية، بالإضافة الى سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية مصحوبة بقطرات متفرقة.

 

ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة والجنوب .

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و 25 درجة بكل من الجنوب الشرقي للبلاد ، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة، فيما ستتأرجح ما بين 13 و19 درجة في باقي مناطق المملكة.

 

أما درجات الحرارة العليا فسترتفع بالأقاليم الجنوبية وستنخفض بباقي المناطق.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بكل من بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وعلى طول سواحل المحيط الأطلسي.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا  الاحد غائما جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

طقس صيفي ورطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ، يتحول يوم غد الأحد الى معتدل حيث تنخفض درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز حالياً جنوب غرب تركيا مع بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة في المناطق الشمالية، ومن المتوقع ان يتحول الى صيفي معتاد اعتباراً من يوم الأربعاء.   

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢  و ٣٠، طرابلس بين ٢٠ و ٢٩، وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢.

ولشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و ٣٢ درجة وفي زحلة بين ١٨ و ٣٤ درجة.

تحذير:  نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة، كما يرجى التحذير رواد البحر من ارتفاع الموج أحياناً.

الطقس المتوقع في لبنان: 

اليوم السبت: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل بسيط على المرتفعات وفي الداخل، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة ، كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ خلال الليل في المناطق الشمالية.

الأحد: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر.

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية ، كما تنشط الرياح أحياناً.
الثلاثاء:غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 24-12-1445 في المملكة
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة