رفضت فتاة رد الشبكة لخطيبها، ردا على الدعوي القضائية التي أقامها ضدها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، واتهمته بالتحايل لإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بها، وابتزازها للحصول علي مبلغ مالي يتجاوز 300 ألف جنيه، لتؤكد: "لاحقته بدعوي سب وقذف، وجنحه ضرب بعد أن شهر بسمعتي وانهال علي ضرباً وهددني بالتخلص مني وفقاً لشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها".

وأكدت الفتاة فى دعواها أمام محكمة الأسرة: "خطيبي دمر حياتي وسرق مبالغ مالية مني بحجة أنه يجهز مسكن الزوجية، وذلك خلال المدة التي قضيتها برفقته في فترة الخطوبة والتي دامت 12 شهر، لأهرب من جحيم الارتباط به وطالبته بحقوقي ورد المال لي فرفض، فامتنعت بدوري علي تسليمه المصوغات لحين حل الخلافات والمشاكل التي سببها لي".

وتابعت:"ابتزني وسرق حقوقي، وشهر بسمعتي، وانهال علي بالضرب، مما دفعني لملاحقته ببلاغ عدم تعرض، فرد علي بدعوي -رد الشبكة-  لتسليمه الشبكة المتفق عليها، ثم ذهب بمنتهي البجاحة وادعي تبديدي مصوغاته كذباً، ولاحقني بالتهم الكيدية، لأعيش كابوس حقيقي، بعد أن أنتهي لي الحال الوقوع في قبضة نصاب، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته، ورغبته في إذلالي".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية فأن دعوى رد الشبكة تقوم على أساس المطالبة برد أعيان الشبكة أو قيمتها، وذلك عبر إرفاق أصل فاتورة الشراء المدون بها المصوغات الذهبية.

وتعتبر الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدنى، مؤكدا أن الخطوة التالية لتقديم الدعوى هى بإحالتها للتحقيق لإثبات واقعة عدم تسليمها للمدعى بعد فسخ الخطبة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: رد الشبکة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفض الهدنة مع حزب الله.. لهذه الأسباب

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه، مقترح الإدارة الأميركية بعقد هدنة بين إسرائيل وحزب الله لمدة 21 يوما.

 

جاء الرفض الإسرائيلي بعد ساعات فقط من إشادة مسؤولي البيت الأبيض ببيان مشترك أصدرته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي و6 دول أخرى يؤيد خطة الهدنة لمدة 21 يوما.

 

وتسبب الرفض الإسرائيلي في زيادة الهوة بين إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن والحكومة الإسرائيلية، وفق ما ذكرت قناة "آيه بي سي" نيوز الأميركية.

 

ونقلت عن مسؤولين أميركيين مطلعين قولهم إن "إقناع إسرائيل بالتوقيع على الهدنة هو معركة شاقة".

التوقف مفيد لحزب الله 

وترى إسرائيل أن التوقف مفيد لحزب الله لأنه قد يسمح له بإعادة تجميع صفوفه، والرد على إسرائيل في أعقاب الهجمات على نظام الاتصالات الخاص بالحزب الأسبوع الماضي والتي نسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل، وفقًا للمسؤولين.

 

وأضافوا أن الحكومة الإسرائيلية تنظر أيضا إلى الهدنة مهما كانت مدتها على أنها تتعارض مع هدفها الرئيسي المتمثل في السماح للنازحين من المناطق القريبة من حدودها الشمالية بالعودة إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن.

 

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض التسوية مع «حزب الله»
  • الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • القبض على عاطل ضرب وسرق سيدة في الإسكندرية
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • العليا في البرازيل ترفض رفع الحظر عن إكس
  • إنتل ترفض عرضًا من ARM لشراء وحدة منتجاتها
  • إسرائيل ترفض الهدنة مع حزب الله.. لهذه الأسباب