واصلت قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة، أعمال الإشراف الوقائي للتأكد من سلامة دور الإيواء والمنشآت.
كما تعمل على توافر جميع اشتراطات السلامة فيها، والتزامها بتعليمات ولوائح الدفاع المدني في المسجد النبوي الشريف لسلامة ضيوف الرحمن.

قوات #الدفاع_المدني بالمدينة المنورة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف.

pic.twitter.com/TKkszdUp40— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) June 1, 2024بث رسائل توعويةوأكدت المديرية العامة للدفاع المدني، تعزيز مراكز الدفاع المدني الثابتة والموسمية بوحدات التدخل السريع والدراجات النارية، لتحقيق زمن استجابة مثالي في الحالات الطارئة.
أخبار متعلقة 30 لغة عالمية بخدمة "فعيل" للرد على استفسارات الحجاج بجامع الميقاتخدمات متكاملة.. مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار تواصل استقبال الحجاجبالإضافة إلى بث رسائل توعوية عبر الشاشات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف والطرق، والمناطق التي من المتوقع أن تشهد كثافة بشرية عبر وحدات الدفاع المدني المتحركة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة المسجد النبوي الشريف المدينة المنورة موسم الحج 1445 حج الدفاع المدنی النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

خدمات متكاملة لقاصدي المدينة في ختام رحلتهم الإيمانية

البلاد ــ المدينة المنورة

يواكب وصول قوافل ضيوف الرَّحمن إلى المدينة المنورة بعد أدائهم مناسك الحج، خدمات متكاملة تبذلها الجهات الحكومية والتطوعية؛ بهدف تهيئة كل ما يحتاجه الحجاج، ليؤدوا الصلوات والعبادات براحة وسكينة، ويتمون رحلتهم الإيمانية بيسر وأمان.

ويتوافد يومياً حجاج من مختلف الجنسيات إلى مسجد قباء، بعد أن أتموا أداء فريضة الحج، خامس أركان الإسلام، تواكبهم خدمات ميدانية عديدة تقدمها الجهات المعنية، تشمل تنظيم دخول المصلين إلى المسجد، وتهيئة الساحات المحيطة بما يضمن انسيابية الحركة قبل الصلاة وبعدها، وتخصيص مواقف في الجهتين الجنوبية والشمالية لوقوف المركبات، وتوفير سقيا مياه زمزم الباردة داخل المسجد، إضافة إلى مشاركة الكوادر التطوعية في توزيع عبوات المياه الباردة في الساحات خارج المسجد على مدار الساعة في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس، فضلاً عن خدمات الإرشاد الميداني، ونقل كبار السن وذوي الإعاقة بالعربات الكهربائية بشكل ترددي مجاني، ضمن منظومة خدمات شاملة تعني براحة زوار المدينة المنورة في جميع الأماكن التي يقصدونها.

ويحرص ضيوف الرحمن عند قدومهم لأداء فريضة الحج على زيارة المدينة المنورة، ومساجدها التاريخية، ومعالمها الأثرية، ومن أبرز تلك الأماكن مسجد قباء، حيث يؤدون الصلاة في المسجد التاريخي الذي يرتبط بسيرة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – كأول مسجد أسّس بعد هجرته للمدينة المنورة، والذي يشهد حالياً أعمالاً متواصلة، لتوسعة وتطوير مرافقه، وساحاته محيطه، ضمن مشروع تطويري حضاري، تشرف عليه هيئة تطوير المدينة المنورة، ليستوعب بعد اكتماله عدداً أكبر من المصلين، متضمناً إلحاق مساحات محيطة بالجامع لخدمة قاصديه.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش-آسفي
  • ذئب يتهجم على مركبة أثناء سيرها بالمدينة المنورة.. فيديو
  • «الشؤون الإسلامية» تنفذ مشروع صيانة لجامع القبلتين بالمدينة المنورة
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • خدمات متكاملة لقاصدي المدينة في ختام رحلتهم الإيمانية
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة