الحرة:
2024-06-30@11:40:50 GMT

البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا لفنربهتشه التركي

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا لفنربهتشه التركي

تعاقد فنربهشته التركي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للإشراف عليه اعتبارا من الموسم المقبل، كما أعلن النادي الإسطنبولي مساء السبت.

كما أكد مورينيو ذاته نبأ تعاقده مع النادي التركي من خلال شريط فيديو بثه على الموقع الرسمي للنادي بقوله "مساء الخير يا أنصار فنربهتشه، موعدنا غدا (الأحد) في كاديكوي (أحد أحياء إسطنبول ومقر النادي) لكي نبدأ رحلتنا سويا".

وحسب المعلومات التي تناولتها الصحف المحلية، فإن رئيس النادي علي كوش عرض عقدا على مورينيو لمدة سنتين مع إمكانية التجديد لسنة ثالثة. ولم يفز فنربهتشه بالدوري التركي منذ 10 سنوات وحلّ وصيفا الموسم المنصرم لغلطة سراي البطل.

وكان مورينيو (61 عاما) أقيل من منصبه مدربا لروما الإيطالي في يناير الماضي بعد حلوله تاسعا في منتصف الموسم علماً أنه قاده إلى إحراز لقب مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022 وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) العام الماضي خلال عامين ونصف قضاها معه.

لكنه واجه مشاكل كبيرة هذا الموسم مع فريق العاصمة الإيطالية من خلال انتقاداته للاعبيه ومسؤولي النادي والحكام، لتتم إقالته ويحلّ بدلا منه لاعب خط الوسط السابق دانييلي دي روسي.

في تركيا، سيخوض مورينيو تجربته الـ 11 مع أحد الأندية في مسيرته كمدرب، والتي تميزت بالعديد من الألقاب، حيث أحرز دوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو (2004) وإنتر الإيطالي (2010)، إضافة إلى دوريات إنكلترا مع تشلسي (2005 و2006 و2015)، وإيطاليا (2009 و2010) وإسبانيا مع ريال مدريد (2012).

ويتميز مورينيو بشخصيته المثيرة للجدل والتي أثارت حولها الكثير من الانتقادات، حيث أطلق على نفسه لقب "المميز". لكن بريقه خفت منذ قرابة 10 سنوات، كما تشهد إخفاقاته مع مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنكليزيين وأخيرا روما.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كان يرغب في خوض اللقاء.. مفاجأة حول موقف جوميز من مباراة القمة

كشف محمد صلاح، نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عن موقف البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من عدم خوض الفريق مباراته أمام الأهلي، والتي رفض النادي خوضها يوم الثلاثاء الماضي.

وأكد «صلاح» في تصريحات تليفزيونية أن البرتغالي جوزيه جوميز، كان يرغب في خوض مباراة الأهلي في الجولة 27 من عمر مسابقة دوري nile وكان يرفض قرار عدم خوضها.

وأوضح نجم الزمالك السابق أن جوزيه جوميز انفعل على قرارات النادي في هذا الأمر، مشيرًا إلى أن الإدارة كانت عليه مناقشته في جدول مباريات الفريق في الدوري العام.

محمد صلاح ينصح إدارة الزمالك بتحمل قرارتها

ونصح صلاح، إدارة الزمالك بضرورة تحمل قراراتها، مشيرًا إلى أنهم وضعوا أنفسهم في موقف يجب يتحملوه وإلا تكون قرراتهم عشوائية.

الزمالك يرفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي

وكان الزمالك رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي في المباراة التي كانت ستقام يوم الثلاثاء الماضي بسبب تقدمه بقائمة طلبات لإدارة رابطة الأندية المحترفة، ولم يتم تنفيذها قبل أن تعاقبه الرابطة باعتباره خاسرًا بهدفين دون رد وخصم 3 نقاط من رصيده.

مقالات مشابهة

  • البرتغالي سوزا مدرباً لشباب الأهلي في «المحطة 14»
  • نادي تركي يفاوض محترف الأهلي
  • عاجل.. لاعب جديد يرحل عن الزمالك قبل انتهاء الموسم
  • عاجل.. كان يرغب في خوض اللقاء.. مفاجأة حول موقف جوميز من مباراة القمة
  • محمد صلاح: جوميز كان يريد مواجهة الأهلي
  • تاليسكا يحدد شروطه للإنتقال للدوري التركي
  • تفاصيل جلسة جوميز مع جهازه المعاون استعداد للفترة المقبلة
  • جلسة بين جوزيه ومعاونيه على هامش مران الزمالك
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مران اليوم
  • جوميز يجتمع بمعاونيه في تدريبات الزمالك