شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة، مساء اليوم السبت، على عدة بلدات في لبنان.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بغارة منزلا في وادي العوينة في مزرعة قلد السبع غربي مدينة بعلبك.

كما شن طيران الجيش غارات عنيفة على بلدات رامية، وحناويه، وبرعشيت في جنوب لبنان تزامناً مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي في الأجواء اللبنانية.

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن جريحان أصيبا في بعلبك جراء الغارة على "قلد السبع"، بالإضافة إلى خسائر مادية.

كان الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم السبت، أن "حزب الله" اللبناني أطلق صاروخا من نوع "بركان" على مستوطنة كريات شمونة في الشمال الإسرائيلي.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش سمح بنشر ما يفيد بأن "حزب الله" قد أطلق صاروخا من نوع "بركان" على كريات شمونة، واستهدف الصاروخ مقر قيادة اللواء الإسرائيلي 769 في المستوطنة وتسبب في إلحاق أضرار فيه.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك جنوبي لبنان بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل كل من "حزب الله" وإسرائيل، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف "حزب الله" من وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية استهدفها بعشرات الصواريخ والمسيرات، مؤكدا أن ذلك يأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة".

فيما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الشهر الماضي، أنه "تم القضاء على نصف القادة العسكريين لحزب الله في جنوب لبنان"، مؤكدا أن الفترة المقبلة "ستكون حاسمة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جريحان جراء غارات إسرائيلية غارات إسرائيلية عنيفة عدة بلدات لبنانية الطيران الحربي الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

انفجار الوضع عسكريا… غارات إسرائيلية وخرق لجدار الصوت في جميع أنحاء لبنان

وتتصاعد المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي حيناً، وتتراجع أحياناً في جنوب لبنان.

وفي هذا السياق نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت في مختلف أجواء المناطق بجنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا مساء السبت. وتزامن خرق جدار الصوت مع تنفيذ غارات وهمية في أجواء القطاعين الأوسط والشرقي جنوبا.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي تحليقا مكثفا في أجواء لبنان من الجنوب إلى بيروت وصولا إلى البقاع عند الحدود اللبنانية ـ السورية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي خرق جدار الصوت على دفعتين فوق منطقة جزين وعلى علو منخفض كما خرق جدار الصوت فوق مرجعيون وراشيا والبقاع الأوسط.

وأشارت إلى أن الطيران نفذ قرابة الحادية عشرة و35 دقيقة مساء السبت خرقا لجدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا.

كما نفذ الطيران الحربي خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء المتن وكسروان. كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية، السبت، ‏درّاجة ناريّة بين بلدتي حولا وميس الجبل، ‏مما أدى لإصابة سائقها.

كما حاولت مسيرة استهداف سيارة في بلدة خربة سلم، من دون أن تصيبها وقد نجا سائقها. كذلك، استهدفت المدفعية الإسرائيلية منزلين في بلدة كفرشوبا في قضاء حاصبيا، مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة فيهما، وتناثرت الشظايا في الحي الغربي

كذلك، قصف الجيش الإسرائيلي بلدة رب ثلاثين بقذائف المدفعية. كما حصل قصف مدفعي بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب في القطاع الغربي، من دون وقوع إصابات.

كذلك تعرضت بلدة كفركلا لقصف مدفعي من العيار الثقيل. كما استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية منزلاً في البلدة.

من جهته، أعلن حزب الله في بيانين متتاليين أنه استهدف السبت "التجهيزات ‏التجسسية" في موقع مسكفعام، ‏ودبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة "بالصواريخ ‏الموجهة".

كما نعى حزب الله أحد عناصره الذي سقط بغارة إسرائيلية السبت على بلدة حولا الحدودية

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات على موقعين تابعين لحزب الله في بلدتي حولا وكفركلا بجنوب لبنان
  • انفجار الوضع عسكريا… غارات إسرائيلية وخرق لجدار الصوت في جميع أنحاء لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو ضرب البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • إصابة لبناني جراء استئناف الاحتلال القصف على بلدات جنوبية
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع شرق لبنان