تعاقد فنربهشته التركي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للاشراف عليه اعتباراً من الموسم المقبل، كما اعلن النادي الاسطنبولي مساء السبت.
كما أكد مورينيو ذاته نبأ تعاقده مع النادي التركي من خلال شريط فيديو بثه على الموقع الرسمي للنادي بقوله “مساء الخير يا انصار فنربهتشه، موعدنا غدا (الاحد) في كاديكوي (احد احياء اسطنبول ومقر النادي) لكي نبدأ رحلتنا سوياً”.

وحسب المعلومات التي تناولتها الصحف المحلية، فان رئيس النادي علي كوش عرض عقداً على مورينيو لمدة سنتين مع امكانية التجديد لسنة ثالثة. ولم يفز فنربهتشه بالدوري التركي منذ 10 سنوات وحلّ وصيفاً الموسم المنصرم لغلطة سراي البطل.

وكان مورينيو (61 عاماً) أقيل من منصبه مدرباً لروما الإيطالي في كانون الثاني/يناير الماضي بعد حلوله تاسعاً في منتصف الموسم علماً أنه قاده إلى إحراز لقب مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022 وبلوغ نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) العام الماضي خلال عامين ونصف قضاها معه.

اقرأ أيضاًالرياضةصراع الهبوط يشتد في الجولة الختامية من الدوري

لكنه واجه مشاكل كبيرة هذا الموسم مع فريق العاصمة الايطالية من خلال انتقاداته للاعبيه ومسؤولي النادي والحكام، لتتم اقالته ويحلّ بدلاً منه لاعب خط الوسط السابق دانييلي دي روسي.

في تركيا، سيخوض مورينيو تجربته الـ 11 مع أحد الاندية في مسيرته كمدرب، والتي تميزت بالعديد من الألقاب، حيث احرز دوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو (2004) وإنتر الإيطالي (2010)، إضافة إلى دوريات انكلترا مع تشلسي (2005 و2006 و2015)، وإيطاليا (2009 و2010) وإسبانيا مع ريال مدريد (2012).

ويتميز مورينيو بشخصيته المثيرة للجدل والتي أثارت حولها الكثير من الانتقادات، حيث أطلق على نفسه لقب “المميز”. لكن بريقه خفت منذ قرابة 10 سنوات، كما تشهد إخفاقاته مع مانشستر يونايتد وتوتنهام الانكليزيين وأخيراً روما.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن نادي مانشستر سيتي عن تفاصيل جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»، التي تقدمها الاتحاد للطيران، شريك النادي الرسمي، احتفالاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي. وستكون دولة الإمارات من بين المحطات العالمية حيث تصل الكأس يومي 19 و20 أكتوبر.
وبعد أربع جولات ناجحة للكؤوس في السنوات السابقة، ومن ضمنها «جولة الكؤوس الثلاثة» خلال العام الماضي والتي زارت 21 دولة على مدار الموسم، دعا مانشستر سيتي المشجعين في جميع أنحاء العالم من جديد لمشاهدة كأس الدوري الإنجليزي الشهير شخصياً والتفاعل مع مشجعي النادي.
وتنطلق الجولة من الولايات المتحدة الأميركية خلال الجولة التحضيرية لفريق الرجال للموسم الجديد، وستحتل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز موقع الصدارة في المباراة الافتتاحية على أرض السيتي في مواجهة فريق إبسويتش تاون يوم السبت 24 أغسطس قبل استمرار جولة الكأس في المزيد من المدن حول العالم، والتي تشمل بكين وطوكيو ودلهي وأبوظبي وساو باولو وتورنتو وشيكاجو.
ويمكن للمشجعين السير على خطى النجوم مثل إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين، حيث يتم التقاط صورهم تحت الرسائل التحفيزية التي يشاهدها اللاعبون كل يوم في غرفة التدريب الأصلية في ملعب التدريب في مانشستر.
كما سينقل النادي الكأس على الطريق خلال مباريات السيتي الأوروبية خارج أرضه، ما يمنح المشجعين الحاضرين فرصة التواصل مع النادي ورؤية الألقاب المميزة.
وفي تعليق لها، قالت نوريا تاري، الرئيس التنفيذي للتسويق وتجربة المشجعين في مجموعة سيتي لكرة القدم: «الفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز هو إنجاز مذهل، لذلك فإن ضمان الاحتفال بهذا النجاح التاريخي مع جماهيرنا، سواء في مانشستر أو في جميع أنحاء العالم، هو أمر غاية في الأهمية بالنسبة للنادي».
أضافت: «نحن نعمل باستمرار على تقديم تجارب حقيقية وجذابة تربط بين مانشستر سيتي وجمهور النادي في كل مكان حول العالم، ويسعدنا أن نكون قادرين على نقل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز إلى العديد من المدن حول العالم حتى يتمكن المشجعون من التواصل مع نادي مانشستر سيتي، ونأمل أن تكون جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي» تجربة لا تُنسى لمشجعينا، حيث نحتفل معاً بإنجاز هائل آخر في تاريخ السيتي».

أخبار ذات صلة الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار "الأندرويد" الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية

مقالات مشابهة

  • النصر على بعد خطوة من ضم الحارس إيدرسون
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • الفيصلي يعين معمر مدربا للياقة البدنية
  • ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • سيدات تنس طاولة إنبي يهزمن الأهلي بثلاثية في الدورة المجمعة الثانية
  • نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي
  • الشباب يعلن تجديد عقد بيريرا رسميًا .. فيديو
  • رسميا.. أحمد هايل مدربا للفيصلي في الموسم المقبل 
  • شريف حجار مدربا جديدا لترجي مستغانم