سرايا - بدأ الأمن العام السعودي تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، اعتباراً من اليوم 25/ 11/ 1445 هـ حتى 14/ 12/ 1445 هـ الموافق 02/ 6/ 2024 م حتى 20/ 6/ 2024 م.




وبحسب صحيفة "عكاظ"، أكد الأمن العام، تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال سعودي على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يُضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً.


وشدد الأمن العام على أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكداً أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

يذكر أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى ستّة أشهر وغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، وللإبلاغ عنهم الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة العربية السعودية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أنظمة وتعلیمات الحج مخالفی أنظمة

إقرأ أيضاً:

عدن.. الأمن ينجح في استعادة مجوهرات بقيمة 7 ملايين ريال

نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية المعلا بالعاصمة عدن في استعادة مفقودات ذهبية تقدر قيمتها بـ7 ملايين ريال، عقب فقدانها من مواطنة.

وأشار العميد فضل الجحافي مدير شرطة المعلا، إلى أن المواطن أحمد صالح أحمد سالم، قدم بلاغاً عن فقدان زوجته مصوغات ذهبية منها عقدان وخاتمان وإسوارة تقدر قيمة المفقودات بمبلغ 7 ملايين ريال.

وأوضح أنه فور استلام البلاغ تحرك فريق التحريات، وبعد التحقيق ومراجعة الكاميرات تم التعرف على هوية الشخص الذي عثر على المفقودات والقبض عليه والتحقيق معه، حيث اعترف ببيعه بمبلغ مليون ونصف المليون ريال.

وأضاف الجحافي، إن شرطة المعلا استعادوا المجوهرات الذهبية وسلموها إلى مالكها، فيما يجري استكمال الإجراءات مع المتهم ليتم تحويل ملف القضية إلى النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 20093 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع
  • المفوّض العام لحقوق الإنسان : خاطبنا المجلس القضائي لاستبدال عقوبة الكاتب الزعبي
  • وزارة الحج: 8 مزيا يوفرها تطبيق نسك لضيوف الرحمن
  • عدن.. الأمن ينجح في استعادة مجوهرات بقيمة 7 ملايين ريال
  • عاجل.. هجوم سيبراني على كل أنظمة الاتصالات والإنقاذ الإسرائيلية
  • النائب العام يأمر بحبس مسؤولين سابقين في فرع المصرف التجاري الوطني – عمر المختار
  • رئيس “سدايا”: سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو “ISO 42001” العالمية نظير تميزها في أنظمة إدارة الذكاء الاصطناعي
  • «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث أنظمة وبرامج مايكروسوفت
  • من لهم أحقية حضور تنفيذ الإعدام بعد صدور حكما نهائيا على قتلة شيماء جمال؟
  • من لهم احقية حضور تنفيذ حكم الإعدام بعد صدور حكما نهائيا على قتلة شيماء جمال.. تفاصيل