قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري بجولة تفقدية لمحطتي الدوحة الشرقية والغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، رافقه وكيل الوزارة بالتكليف م.مها العسعوسي والوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بالتكليف م.هيثم العلي.

واستهل د.بوشهري جولته باجتماع مع مدير ومراقبي المحطات، حيث اطلع من خلالها على سير العمل والاجراءات المتبعة وذلك للاطمئنان على استعداد محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه لصيف 2024.

كما قام مدير محطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية والمياه م.وائل الخميس بشرح تفصيلي عن المحطة التي تبلغ سعتها الانتاجية 910 ميغاواط وتبلغ السعة الانتاجية للمياه 42 مليون غالون امبراطوري يوميا.

وقام الوزير بجولة ميدانية لغرف التحكم بالتوربينات الحرارية TCR في محطة الدوحة الشرقية، واستكمل الجولة التفقدية بزيارة لمحطة الدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه.

وقدم مدير المحطة بالتكليف م.محمد الشمري عرضا موجزا عن المحطة، حيث تبلغ القدرة الانتاجية للمحطة 2.390 ميغاواط، وتبلغ السعة الانتاجية للمياه 170 مليون غالون امبراطوري يوميا، كما تمت زيارة غرفة التحكم الكهربائية ECR.

وأوضح في كلمة له أن كوادرنا الوطنية هم مصدر فخر واعتزاز لدولة الكويت ولوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، كما شدد على قياديي الوزارة بأهمية تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علميا وعمليا لتمكينه من تحمل مسؤولياته على اكمل وجه.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر

أسعار المولدات الكهربائية.. بعد أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها مصر مؤخرًا، شهد محرك البحث الشهير “جوجل” العديد من عمليات البحث عن أسعار مولدات الكهرباء، جاء ذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن زيادة عدد ساعات القطع لتصل إلى 4 ساعات في مختلف المحافظات.

وفيما يلي، نقدم لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل كاملة حول أسعار المولدات الكهربائية في الأسواق المصرية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لمتابعيها وزوارها في مختلف المجالات. 

المولدات الكهربائية أسعار المولدات الكهربائية في مصر

ازداد إقبال المواطنين على شراء مولدات الكهرباء في مصر 2024، في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد، والتي تزامنت معها أزمة قطع الكهرباء، وقد جاءت على النحو التالي:

مولد كهرباء يعمل بالبنزين 25 كيلو، ماركة هوندا، بسعر 110 آلاف جنيه.مولد كهرباء يعمل بالبنزين 25 كيلو، موديل EP6000E-25 ماركة هوندا، بسعر 86 ألف جنيه.مولد كهرباء 1 كيلوواط، بنزين محمول، ماركة ليون، بسعر 5980 جنيهًا.مولد كهرباء 25 كيلوواط، بمحرك صناعي بقوة 6.5 حصان، ماركة توتال، بسعر 49.349 جنيهًا.مولد كهرباء 4 كيلوواط، بنزين مارش بطارية من النجار تولز، ماركة فيت، بسعر 35.200 ألف جنيه.مولد كهرباء لحام ديزل 2000 وات (PT)، ماركة كراون، بسعر 62.490 جنيهًا.مولد كهرباء بنزين - GX390 VXE، ماركة هوندا، بسعر 90 ألف جنيه.مولد كهرباء يعمل بالطاقة الشمسية 1000 واط، مع منفذي تيار متردد، بسعر 62.200 ألف جنيه.مولد كهرباء موديل Ep2500cx، ماركة هوندا، بسعر 24.850 جنيه.مولد كهرباء إنفرتر، ماركة جيسيك Vnr-1200Va، بسعر 26.500 جنيه. أفضل المولدات في مصرللاستخدام المنزلي: مولد توتال (TOTAL PORTABLE CAMPING GASOLINE GENERATOR TP18001)، حيث يتميز بكفاءته وقدرته العالية، كما يتميزبانخفاض استهلاك الوقود.للاستخدام التجاري: مولد بيركنز 403A-11G1، ويتميز بموثوقيته العالية وقوة تحمله.للاستخدام الصناعي: مولد كومنز C110D5، ويتسم بقدرته الكبيرة وفعاليته في التطبيقات الصناعية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • الكهرباء في العراق
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • برنامج تدريبي في مجال صناعة «الألبان» بشمال الشرقية
  • القبض على لصوص سرقوا بارات نحاسية من كبائن كهرباء بالقاهرة.. فيديو
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار