تنظيف المطبخ الخشب من الأشياء الضرورية بالنسبة للسيدات، خاصة قبل قدوم الأعياد، إذ يعانون من مشقة كبيرة في تنظيف المطابخ والخشب من الدهون التي تتراكم عليها طوال الوقت التي تتكون على الأسطح نتيجة لطهي شتى أنواع الأطعمة، ما تؤدي إلى تغير لونها، ولذلك نستعرض في هذا التقرير حيلا بسيطة تساعد على تنظيف المطبخ الخشب من الدهون.

يمكن تنظيف المطبخ الخشب باستخدام خليط الخل والملح، فهو يساعد على التخلص من الدهون الصعبة التي تكون متراكمة على المطبخ، ونتركه لعدة دقائق، وبعد ذلك نستخدم فرشاة ناعمة لتجنب حدوث أي خدش على سطح الخشب أو فقدان لمعانه ونجففه، وفقا لما ذكره موقع «wikihow» الأمريكي.

تنظيف الدهون من المطبخ الخشب 

من ضمن الحيل التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة على المطبخ المصنوع من الخشب، وهى استخدام الخل الأبيض، فهو يعد من أكثر الطرق الطبيعية الفعالة التي تساعد على التخلص من الدهون، ويكون ذلك من خلال خلطه مع الماء الدافئ، ثم وضع قطعة قماش نظيفة في الخليط ونمسح الخشب، ثم نشطف الأسطح بقطعة قماش أخرى.

النشادر من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من الدهون المطبخ الخشب، وذلك عن طريق خلط كمية من الماء المغلي وإضافة معلقتين من سائل تنظيف الملابس الجل، وأيضا إضافة ملعقتين من النشادر وبعد فورانهما، نغمر قطعة الإسفنج بالخليط ونبدأ في تنظيف خشب المطبخ، ويتم تجفيفه بقطعة من القماش.

نصائح عند تنظيف المطبخ الخشب 

وهناك عدة نصائح يجب على السيدات اتباعها عن تنظيف خشب المطبخ ومنها:

 يجب ارتداء قفازات مطاطية من أجل حماية اليدين. من الضروري فتح نافذة المطبخ للتهوية. التخلص من كل المحتويات الموجودة داخل الخزائن ووضعها في مكان آمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدهون الخشب تنظيف الدهون على التخلص من الدهون تساعد على الخشب من

إقرأ أيضاً:

طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»

يُعاني المواطنين من الموجة الحارة منذ بداية فصل الصيف، ويلجئون إلى الاعتماد على التكييف بشكل أساسي، باعتباره عنصرا حيويا، لكن مع زيادة معدل الاستهلاك تبدأ الكفاءة والجودة في التراجع، بل أحيانا يكون غير قادر على تبريد الغرفة بشكل كافٍ، وفي هذا الإطار سيكون تنظيف فلاتر التكييفات هو الحل الأفضل، إذ تحتوي الفلاتر على العديد من الشوائب والأتربة التي تحتاج إلى إزالتها، لذا يجب على المواطنين تنظيف فلاتر التكييفات مع كل دخلة صيف.

طريقة تنظيف فلاتر التكييف دون الحاجة لفني صيانة التكييف 

نقدم لكم طريقة تنظيف الفلاتر حتى يعمل بنفس قوة التكييف الجديد، حسبما أوضح عادل المالكي، مهندس تكيفات.

افصل الكهرباء قبل بدء تظيف فلاتر التكييف.   يجب إزالة الفلتر برفق، ويختلف مكانه طبقا للنوع، إذا كان التكييف مُعلقا فإنها تكون في الوحدة الداخلية، وإذا كان التكييف شباك فإنه يظهر بعد رفع الغطاء الأمامي.  نضع فلاتر التكييف في وعاء به ماء وقليل من الصابون السائل، والقليل من الخل الأبيض، بحيث تُساعد هذه الخلطة على إزالة الروائح الكريهة. غسل الفلاتر بفرشاة ناعمة حتى لا يتم خدشه، ثم يُترك منقوعاً في الخليط لمدة 30 دقيقة. تأكد أن جميع زوايا الفلاتر تم غسلها جيداً، ثم يتم تجفيفها بواسطة قطع من القماش. بعد ذلك يجب إعادة الفلتر إلى التكييف مرة أخرى بشكل جيد، وتوصيل الكهرباء إذ لم تلاحظ أي تعديلات على جودة التبريد، سيكون من الأفضل شراء فلاتر جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • طريقة سهلة لحجز تذاكر عبر موقع «تذكرتي» واستلامها سريعاً
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • حيل ونصائح تساعد على التخلص من النمل في المنزل بفصيل الصيف
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • طريقة عمل ميلك شيك فراولة المنعش في الصيف
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها