شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن هيئة التصنيع نأمل بإبرام عقود لصالح وزارة النفط للارتقاء بالصناعة والمنتج المحلي، أكد رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي حسن، اليوم الأربعاء، أنه باستطاعة الشركات والمصانع التابعة للهيئة رفد وزارة النفط بالصناعات المدنية،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة التصنيع: نأمل بإبرام عقود لصالح وزارة النفط للارتقاء بالصناعة والمنتج المحلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة التصنيع: نأمل بإبرام عقود لصالح وزارة النفط...

أكد رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي حسن، اليوم الأربعاء، أنه باستطاعة الشركات والمصانع التابعة للهيئة رفد وزارة النفط بالصناعات المدنية.

وذكرت الهيئة في بيان أن” رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي حسن، استقبل وكيل وزير النفط لشؤون الغاز عزت صابر أثناء زيارته للشركة العامة للصناعات النحاسية إحدى تشكيلات الهيئة، وقد شملت الزيارة مصانع عديدة منها مصنع أسطوانات الغاز ومصنع تصنيع صمام الأسطوانة ومصنع إنتاج البراميل”.

وأكد وكيل وزير النفط لشؤون الغاز عزت صابر،” حرص الوزارة على دعم الصناعة الوطنية والارتقاء بها، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة، ومنها أسطوانات الغاز السائل والصمامات والبراميل وغيرها”، وقال:” كلنا أمل أن ترتقي الصناعة الوطنية إلى مستوى الصناعات العالمية من حيث الجودة والأمان، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة”.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة التصنيع الحربي،” عن أمله بأن تكون هذه الزيارة حافزا لبقية المسؤولين في الدولة، لتحقيق التعاون المشترك دعما للصناعات الوطنية”، معبراً عن” أمله في إبرام عقود تصنيع لصالح وزارة النفط عبر تعزيز فرص التعاون بين وزارات الدولة، ومنها القطاع الإنتاجي الوطني بما يسهم الارتقاء بالصناعة والمنتج المحلي، ويحقق خطط التنمية المستدامة”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة التصنيع: نأمل بإبرام عقود لصالح وزارة النفط للارتقاء بالصناعة والمنتج المحلي وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة تعقد مؤتمراً صحفياً للكشف عن الخسائر التي لحقت بالقطاع نتيجة الأنشطة التخريبية لشبكة التجسس الأمريكية

يمانيون/ صنعاء

نظمت وزارة الزراعة والري اليوم، بصنعاء، مؤتمرا صحفيا لكشف التداعيات والخسائر التي لحقت بالقطاع الزراعي جراء الأنشطة التخريبية لشبكة التجسس الأمريكية والاستهداف الممنهج للقطاع طيلة السنوات الماضية.
وأكدت الوزارة في بيان تلاه نائب وزير الزراعة – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أن استهداف القطاع الزراعي عبر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية أثر على جميع السياسات الزراعية والاستراتيجيات والبرامج والمشاريع التي تم تنفيذها خلال العقود الماضية.
وأشار إلى أن ذلك الاستهداف تسبب في انخفاض الإنتاج وزيادة التكاليف والفاقد والهدر وانخفاض العائد الاقتصادي للمنتج المحلي، فضلا عن إحداث اختلال في الميزان التجاري بين الواردات والصادرات وتدفقات رأس المال.
ولفت إلى أن أنشطة شبكة التجسس أدت إلى غياب التوزيع العادل للثروة ونتج عن ذلك تمركز الثروة في أيدي قلة من النافذين في النظام وأقاربهم ممن عمل العدو على تمكينهم من امتلاك أكبر شركات استيراد وتوزيع وتكوين ثروات وشراء ولاءات.
وأكد الدكتور الرباعي خلال المؤتمر الذي حضره وكيلا وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، وتنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني أن العدو الأمريكي عمل على استهداف المنتج المحلي في جميع حلقات ومراحل الإنتاج والتسويق، حيث تظهر الأساليب التدميرية للعدو في ظل غياب برامج البناء والحماية للاقتصاد الوطني.
وبين أن الاستهداف الأمريكي لقطاع الزراعة في اليمن أدى إلى تراجع نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي وانخفاض معدلات نموه الاقتصادي وتراجع نسبة القوى العاملة في القطاع.
وتطرق إلى الآثار المترتبة على الاستهداف الممنهج للقطاع الزراعي، ومنها أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه خلال الفترة 1994 – 1999م أدى إلى تراجع نسبة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي إلى 18 بالمائة، بعد أن كان يساهم بـ 22.5 بالمائة خلال (1990 – 1994م)، كما تراجعت نسبة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي بعد مرور أربع سنوات من تنفيذ البرنامج (2000 – 2004م) إلى 13.8 بالمائة.
وذكر البيان أن معدلات النمو الاقتصادي للقطاع الزراعي انخفضت مما أدى الى زيادة تكاليف الإنتاج، وانخفاض الإنتاجية، والمساحات المزروعة، وغيرها، فيما تراجعت نسبة القوى العاملة في القطاع خلال فترة تنفيذ البرنامج من 59 بالمائة في الفترة (1990 – 1994م) إلى 46 بالمائة في الفترة (1995- 2004م)، وتراجعت الأهمية النسبية لمساحة المحاصيل المزروعة بالحبوب من 70 بالمائة خلال الفترة (1984 – 1994م) إلى 57 بالمائة خلال (1995– 2005م).
وأوضح البيان أن المساحة المزروعة بالحبوب انخفضت بعد تنفيذ البرنامج من (806.836) هكتار في المتوسط خلال الفترة (1984 – 1994م) إلى (666.477) هكتار خلال (1995 – 2005م)، وتراجعت كميات الإنتاج بنسبة 17.4 بالمائة، كما تراجعت معدلات نمو محاصيل الحبوب من 11.8 بالمائة إلى “-3.1” بالمائة.
وحملت وزارة الزراعة الإدارة الأمريكية ومخابراتها المسؤولية الكاملة عن المعاناة والخسائر التي لحقت بالمزارعين اليمنيين طيلة الفترات السابقة.. مشيرا إلى أن القيادة الزراعية تدرس إمكانية رفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية، لإلزام الأمريكيين بدفع تعويضات للمزارعين اليمنيين نتيجة الاستهداف الذي تعرضوا له.
وأكدت أنها لن نسمح باستمرار الاختراق، وستعمل على تطهير القطاع الزراعي من العملاء والجواسيس.. داعية وسائل الإعلام، والناشطين، والشعب اليمني، إلى الوقوف إلى جانب القيادة والجهات المعنية في إفشال مخططات الأعداء.
وعبرت وزارة الزراعة عن الشكر للأجهزة الأمنية وجهاز الأمن والمخابرات على جهودهم الكبيرة وما حققوه من إنجاز أمني كبير بالكشف عن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلة، وفضح المخططات الأمريكية. # مؤتمر صحفي#القطاع الزراعيً#اليمن#شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية‎#صنعاءوزارة الزراعة والري

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: سنبذل قصارى جهدنا للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين
  • اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة.. رئيس صناعة النواب يطالب بتقليل رسوم التراخيص
  • رئيس صناعة النواب: نسعى لتعديل تشريعي لتحقيق أفضلية للمنتج المحلي على الأجنبي
  • جمعة: نأمل أن تنتج الزيارة تفاهمات جديدة بين البلدين وسبل إنهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل
  • عاجل مجلس الوزراء: تطبق وزارة الصحة فيما يتعلق باستثمار العقارات التي عليها صكوك لصالح الوزارة
  • وزارة الزراعة تكشف عن الخسائر التي لحقت بالقطاع نتيجة الأنشطة التخريبية لشبكة التجسس الأمريكية
  • وزارة الزراعة تعقد مؤتمراً صحفياً للكشف عن الخسائر التي لحقت بالقطاع نتيجة الأنشطة التخريبية لشبكة التجسس الأمريكية
  • رئيس الوزراء: «إحنا بنبي دولة.. ونتعامل مع تراكمات عقود سابقة»
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة تولي اهتماما غير مسبوق بالصناعة والاستثمار
  • «المصريين الأفارقة»: تشيد ببرنامج الحكومة وتطالب بضروة زيادة الناتج المحلي بالصناعة