قال سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو إنه بوفاة المستكشف البطل أرتور تشيلينغاروف، انقضت حقبة كاملة في استكشاف وتطوير القطب الشمالي وفقدت روسيا بطلا حقيقيا.

وأعرب شويغو عن تعازيه في وفاة بطل روسيا أرتور تشيلينغاروف، قائلا: "لقد تلقيت بحزن عميق نبأ وفاة البطل أرتور نيكولايفيتش تشيلينغاروف، لقد مرت معه حقبة كاملة من استكشاف وتطوير القطب الشمالي، وفقدت روسيا مستكشفا عظيما وبطلا حقيقيا".

إقرأ المزيد بوتين يعرب عن تعازيه في وفاة بطل روسيا أرتور تشيلينغاروف

وأكد أن "تشيلينغاروف قدم مساهمة كبيرة في تطوير الجغرافيا المحلية والعالمية".

وأضاف: "أبو القطب الشمالي، المستكشف القطبي البطل، هو ببساطة شخص مخلص ومخلص جدا.. لقد جازف وفعل ما لا يصدق، وكان رفيقا موثوقا به، ومحاورا مثيرا للاهتمام، ورجلا حكيما، حيث وسع فهمنا للإمكانيات البشرية، كما أنه أحب وطنه بإخلاص".

وحصل تشيلينغاروف على العديد من الجوائز الحكومية، ففي عام 1986 حصل على لقب بطل الاتحاد السوفييتي، وفي عام 2008 نال لقب بطل روسيا.

وتوفي المستكشف القطبي المتميز ونائب مجلس الدوما وبطل الاتحاد السوفييتي وبطل روسيا أرتور تشيلينغاروف عن عمر يناهز 85 عاما.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: القطب الجنوبي القطب الشمالي روسيا سيرغي شويغو موسكو القطب الشمالی بطل روسیا

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة مرض العوضي بعد منشور فريدة سيف النصر؟

تصدّر اسم الفنان المصري أحمد العوضي ترند وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداول منشور للفنانة فريدة سيف النصر تكشف فيه عن مرضه.

وعبّرت فريدة سيف النصر عبر حسابها على فيس بوك، عن حزنها الشديد حين علمت بنبأ مرض العوضي، معربة فيه عن أمنياتها له بالشفاء العاجل، طالبةً من الجمهور الدعاء له.

وتزامن ذلك مع إعادة تداول فيديو للإعلامي أحمد سالم من برنامجه التلفزيوني، يتحدث فيه عن إصابة أحمد العوضي بالسرطان، ووقف تصوير مسلسله الرمضاني، ومنع الزيارة عنه.

وسرعان ما تبيّن أن كل ذلك مجرد شائعات، فالفيديو الخاص بالإعلامي مجتزأ، وكان يقرأ فيه الأنباء المتداولة في وقت سابق لنفسه، لكم تم اقتطاع جزء النفي.
فيما رد العوضي بنفسه على منشور فريدة سيف النصر، كاتباً: "أنا كويس يا ست الكل يا أم قلب أبيض.. شائعات والله".


ويواصل الفنان أحمد العوضى تحضيرات مسلسله الجديد "فهد البطل"، الذي يخوض به منافسات دراما رمضان المقبل 2025، ويشاركه بطولته ميرنا نور الدين وأحمد عبد العزيز ولوسي وصفاء الطوخي وعزت زين وعصام السقا وآخرين.

"فهد البطل" يطلب طفلين يشبهان أحمد العوضي وميرنا نور الدين - موقع 24أثار محمود حمدان، مؤلف مُسلسل "فهد البطل"، الذي يخوض به الفنان أحمد العوضي، موسم دراما رمضان 2025، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما طرح إعلاناً عبر صفحته على "فيس بوك"، يطلب خلاله طفلين يشبهان البطل والبطلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • باحثون من جامعة خليفة يبتكرون جهازاً لدراسة الجليد في القطب الجنوبي
  • حالات جوية متطرفة تضرب العالم خلال أيام.. ما علاقة مرتفع القطب الشمالي؟
  • رحلة إبداعية في استكشاف التقاليد الموسيقية للشحوح
  • زعيم الحوثيين يقول إن جماعته تتجه نحو “التصعيد وتطوير الأداء” بعد مقتل نصر الله
  • الإمارات تواصل توسيع شبكة شركائها التجاريين حول العالم عبر استكشاف الفرص مع نيوزيلندا وأستراليا
  • ما حقيقة مرض العوضي بعد منشور فريدة سيف النصر؟
  • العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا على عتبة حقبة جديدة
  • مستشار حكومي:برنامج تدريب وتطوير الموظفين الجدد
  • أمر بجمع القرآن مسموعًا.. الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ما بين نشر الإسلام في آسيا وإفريقيا.. وتطوير الأزهر الشريف
  • في وداع سبتمبر العظيم