بوابة الوفد:
2024-09-29@06:42:46 GMT

تطورات جديدة في أزمة حسين الشحات والشيبي

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

كشف هاني بكري محامي محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز عن كواليس جديدة في أزمة الشيبي مع حسين الشحات على خلفية قيام لاعب الأهلي بصفه النجم المغربي في مباراة الفريقين.

وقال محامي الشيبي تعليقًا على أنباء مخالفة اللوائح في قرار اللجوء للمحاكم المدنية: " هناء استثناء في قانون الفيفا، حيث تؤكد لوائح الاتحاد الدولي أنه في المسائل الجنائية يمكن فيها اللجوء للمحاكم المدنية ".

قرار قضائي هام حول حكم حبس حسين الشحات في واقعة التعدي على الشيبي المستشار القانوني لاتحاد الكرة ينسحب أمام محامي الشيبي في مداخلة تلفزيونية

وأضاف محامي الشيبي معلقًا على العقوبة الموقعة ضد اللاعب المغربي من اتحاد الكرة: " القرار جاء من اتحاد الكرة وليست لجنة الانضباط وهذا مخالف للقانون واللوائح ".

وتابع: "عقوبات اتحاد الكرة أثارت استفزاز محمد الشيبي، وهو لم يخالف لوائح الفيفا ولا اللوائح الداخلية باللجوء إلى المحاكم المدنية للحصول على حقه واستعادة كرامته التي أهينت ".

وواصل: " اتحاد الكرة تقاعس عن إحالة شكوى الشيبي للجنة الانضباط ولم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة ".

واستكمل: “ الشيبي متمسك بالحصول على حقه بالقانون ويرفض في الوقت الحالي أي محاولات لحل النزاع بشكل ودي "، مؤكدًا رفضه مبادرة الإعلامي مدحت شلبي لإنهاء الأزمة بين الطرفين بشكل ودي.

واختتم: " الشيبي اضطر لتقديم بلاغ جنائي للقضاء الجنائي، النيابة العامة حققت في الموضوع واكتشفت أن هذا الأمر يشكل جريمة جنائية وبناءً عليه أصدرت تحول الشحات للمحاكمة الجنائية وأصدرت ضده العقوبات المناسبة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيبي الشحات حسين الشحات اتحاد الكرة الأهلي بيراميدز اتحاد الکرة

إقرأ أيضاً:

للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها

طالبت أندية طرابلس الكبرى بسحب الثقة من الرئيس الحالي للاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني وتكليف الأمين العام لاتحاد الكرة ناصر الصويعي رئيسا مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات عاجلة.

جاء ذلك عقب اجتماع طارئ عُقِد اليوم السبت في العاصمة من أجل المطالبة بسحب الثقة من رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم ومناقشة قرار الصعود للممتاز وآلية المسابقة.

وقررت أندية طرابلس الكبرى في بيان أصدرته، عدم المشاركة في أي مسابقة يشرف عليها الاتحاد الحالي وطالبت باعتماد الملاعب واللعب بنظام الذهاب والإياب واستغلال كل الملاعب وبحضور الجماهير الرياضية.

كما قررت الأندية إيقاف النشاط وطالبت الاتحاد العام لكرة القدم الاستقالة والتنحي وإن لزم الأمر سحب الثقة منه والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وطالبت أندية طرابلس الكبرى بالتسوية المطلوبة لأندية الدرجة الثانية ورفعها للاتحاد المحلي للفراغ الذي خلفه قرار 57 لسنة 2024.

مقالات مشابهة

  • للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يحدد موعد التوقف الدولي الأول لدوري نجوم العراق
  • مرشح جديد لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • معتز إينو: حسين الشحات "كعبه عالٍ" أمام الزمالك
  • أحمد مجاهد يعلن خوض انتخابات اتحاد الكرة بقائمة الخبرة والشباب
  • أحمد مجاهد يعلن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • ميزان الأرقام.. زيزو يتفوق على حسين الشحات في صراع الأجنحة قبل القمة الأفريقية
  • الآسيوي يمنح اتحاد الكرة العراقي عضوية المستوى الاحترافي
  • عاجل.. شوبير يهاجم اتحاد الكرة لهذا السبب