توج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 2-صفر على بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية التي أقيمت أمس السبت على ملعب ويمبلي.

احتاج الريال 74 دقيقة ليكسر صمود منافسه الألماني بهدف أول سجله الظهير الأيمن داني كارفاخال بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها لاعب الوسط توني كروس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 28 نهائيات بدوري أبطال أوروبا جمعت فريقين من نفس البلد8 نهائيات بدوري أبطال أوروبا جمعت فريقين .

..list 2 of 2خسارات وانتصارات ريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروباخسارات وانتصارات ريال مدريد في المباريات ...end of list

وفي الدقيقة 83 أضاف الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثاني بعد تمريرة من زميله الإنجليزي جود بيلينغهام.

وعزز ريال مدريد رقمه القياسي ليحقق لقب دوري الأبطال للمرة 15 في تاريخه والسادسة في آخر 11 عاما.

أما بوروسيا دورتموند خامس الدوري الألماني هذا الموسم فقد اكتفى بلقب وحيد في دوري الأبطال الذي حققه عام 1997، وخسر النهائي الثاني على التوالي بملعب ويمبلي بعد السقوط أمام بايرن ميونخ بنتيجة 1-2 في المباراة النهائية لعام 2013.

ناتشو يرفع كأس دوري أبطال أوروبا من أرضية ملعب ويمبلي#دوري_أبطال_أوروبا #نهائي_دوري_أبطال_أوروبا #دورتموند_ريال_مدريد #ريال_مدريد #دورتموند#UCLfinal pic.twitter.com/x2KxOTdrcv

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 1, 2024

وقاد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفريق للقبه الثالث هذا العام بعد التتويج ببطولتي الدوري وكأس السوبر الإسباني.

وأصبح أنشيلوتي أكثر مدير فني تتويجا بلقب دوري الأبطال برصيد 5 مرات بواقع لقبين مع ميلان في 2003 و2007، وثلاثة ألقاب مع الريال في 2014 و2022 و2024.

كما حقق ثلاثي الفريق المدريدي لوكا مودريتش وناتشو فيرنانديز وكارفاخال الكأس ذات الأذنين للمرة السادسة في مسيرتهم مع ريال مدريد، واحتفل توني كروس باللقب الأوروبي في آخر مباراة له بقميص الريال بعد إعلانه الرحيل بنهاية الموسم.

ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

رأسية كارفاخال تسكن شباك دورتموند ????#نهائي_دوري_أبطال_أوروبا | #دورتموند_ريال_مدريد#UCLfinal pic.twitter.com/Xs6kZ4EAVQ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 1, 2024

فينيسيوس يضيف الهدف الثاني لريال مدريد ????#نهائي_دوري_أبطال_أوروبا | #دورتموند_ريال_مدريد#UCLfinal pic.twitter.com/TGi5qvebSW

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 1, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا دوری الأبطال ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد


أعلن القادسية السعودي اليوم الخميس تعاقده مع ناتشو فرنانديز قائد ريال مدريد بعد انتهاء عقده مع عملاق الدوري الإسباني وبطل أوروبا.

وينضم ناتشو (34 عامًا) إلى النادي السعودي في صفقة انتقال حر.

وأعلن القادسية تعاقده مع ناتشو اليوم حتى عام 2026 عبر مقطع فيديو على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، معلقًا عليه "انتهى الانتظار.. قائد الأبطال في القادسية".

شبانة: ما حدث في لقاء سبورتنج والحدود مؤسف للغاية ريال مدريد يستثمر في "الجوهرة" القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد

وقضى ناتشو مسيرته مع ريال مدريد وتم تصعيده للفريق الأول عام 2012، لكنه لم يكن لاعبًا أساسيًا باستمرار، قبل أن يضع شارة القيادة في الموسم المنقضي ويرفع كأس دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بروسيا دوتموند في النهائي.

وحقق ناتشو، الذي يشارك حاليًا مع إسبانيا في بطولة أوروبا المقامة في ألمانيا، أربعة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الإسباني وستة ألقاب لدوري أبطال أوروبا بالإضافة لعدة كؤوس محلية وأوروبية.

 

مقالات مشابهة

  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ريال مدريد يضم خوسيلو نهائيًا قبل انتقاله إلى الغرافة
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد