لا تزال الحرب الدائرة علي مقعد الرئاسة الأمريكية مليئة بالأحداث بين الرئيس الحالي جو بايدن المرشح عن الحزب الديمقراطي، والرئيس السابق دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، إذ يستغل كل فريق أبسط الأحداث لتحويلها إلى نقطة تخدم حملته الانتخابية.

وبعد أن تلقى ترامب صفعة قوية حين دانته هيئة محلفين في نيويورك بارتكاب 34 تهمة تتعلق بتزوير السجلات التجارية لإخفاء دفع أموال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز قبل انتخابات عام 2016، استغلت حملته الانتخابية رد فعل بايدن على هذا القرار في دعايتها ضده.

ولم يستغرق الأمر أكثر من 3 ساعات حتى تمكنت حملة ترامب من تحويل لقطة طُلب فيها من بايدن التعليق على رد فعل ترامب، بعد تلقيه هذا الحكم المدوي، إلى دعايا مضادة.

ففي مساء الجمعة، سألت الإعلامية كيلي أودونيل من قناة "إن بي سي" بايدن: "سيدي الرئيس، هل يمكنك أن تخبرنا: يشير دونالد ترامب إلى نفسه كسجين سياسي ويلومك بشكل مباشر. ما ردك على ذلك، سيدي؟".


لم يقل بايدن أي شيء، لكنه التفت إلى تجمع الصحافة واكتفى بوجه مبتسم، انتشر في وسائل الإعلام بعد ذلك.

موسيقي مرعبة.. ووضع الحركة البطيئة يضع بايدن في موقف حرج!!

وتلقف فريق حملة ترامب اللقطة، وأضاف لها موسيقى مرعبة، مع ضبط الفيديو على وضع الحركة البطيئة.

وبعدها مباشرة، نشر مدير حملة ترامب المشارك كريس لاسيفيتا الفيديو على منصة "إكس"، ووصف بايدن المبتسم بأنه "وجه الفساد".

نتيجة لهذه الابتسامة تعرض بايدن لانتقادات حادة، ووصفت شبكة "فوكس نيوز" ابتسامته بالشريرة، وذلك رغم تأكيد الرئيس الأميركي أنه "سيمنح الفرصة، كما ينبغي، لاستئناف هذا الحكم، تماما مثل أي شخص آخر لديه ذات الفرصة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن ترامب الحزب الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

ابنة شقيق ترامب في كواليس المناظرة لدعم بايدن.. ما القصة؟

خلال المناظرة الرئاسية المرتقبة بين الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، سيكون أحد أفراد عائلة ترامب موجودا لكن ليس لإظهار الدعم لترامب بل للعمل من أجل أن يحظى بايدن بولاية ثانية.

وستكون ماري ترامب، ابنة أخ الرئيس السابق، ​​واحدة من العديد من الأشخاص في غرفة النقاش الذين يدافعون عن بايدن، وفقا لحملته.

وحسب شبكة "سي إن إن" فإن إظهار الدعم لبايدن من قبل أحد أفراد عائلة ترامب هو جزء من الجهد الأوسع لحملة الرئيس الحالي للقول بأن الأشخاص الذين يعرفون ترامب بشكل أفضل يتفقون على أن "الرئيس السابق ببساطة غير لائق ليكون رئيسا".

وفي بيان شاركته حملة بايدن قبل المناظرة، قال إن ماري ترامب شهدت "نرجسية وقسوة" عمها طوال حياتها، وإن "شعوره بالنقص كان يدفع دائما غيرته وحاجته المرضية للسيطرة على الآخرين".

وقالت "أنا في أتلانتا الليلة لتذكير الجميع من هو دونالد كشخص وكيف سيحكم كرئيس لأن المخاطر كبيرة جدًا بحيث لا يمكننا أن نخطئ في هذا الأمر".

وأضافت ماري ترامب: "لا يمكننا السماح لدونالد ترامب بالاقتراب من أي مكان من أدوات السلطة".

وتابعت: "إذا حدث الأسوأ وعاد دونالد إلى البيت الأبيض، فلن يكون أي منا ممن انتقدوه في مأمن لأن الانتقام والانتقام هما ما يتاجر به.. وأنا هنا الليلة لأن الرئيس بايدن وحده هو القادر على إيقاف دونالد وإنقاذ بلادنا".

وماري البالغة من العمر 55 عاما متخصصة في علم النفس السريري، وهي ابنة فريد ترامب جونيور، الشقيق الأكبر للرئيس والذي توفي عام 1981.

وفي 2020 أصدرت ماي كتابا حمل عنوان حمل عنوان "أكثر مما ينبغي وغير كاف أبدا: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم؟" قدمت من خلاله صورة "سيئة" عن الرئيس الأميركي السابق وقالت إنه تأثر بشخصية والده "المعتل اجتماعيا" فريد ترامب الذي خلق بيئة مؤذية وصادمة في المنزل.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن يستأنف حملته ويتعهد بالفوز بعد أداء سيئ بمناظرة ترامب
  • أكبر 10 مليارديرات داعمين لحملة ترامب الانتخابية.. لم يدفع سنتا واحدا
  • بعد المناظرة.. بايدن يستأنف حملته الانتخابية
  • بعد مناظرة CNN.. حملة ترامب تعلن النصر.. وديمقراطيون يشعرون بـاليأس
  • بايدن أم ترامب؟.. من انتصر في المناظرة التاريخية وفق استطلاعات الرأي؟
  • عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج
  • عاجل.. المناظرة تتحول إلى مواجهة صعبة.. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج
  • «القاهرة الإخبارية»: التبرعات لحملة «بايدن» الانتخابية كانت قياسية أمس
  • ابنة شقيق ترامب في كواليس المناظرة لدعم بايدن.. ما القصة؟
  • بايدن يزور مقر حملته الانتخابية في أتلانتا قبل مشاركته بالمناظرة مع ترامب