أعلنت وكيلة وزارة التعليم العالي لمياء الملحم عن فتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية 2025/2024 لوزارة التعليم العالي اعتبارا من أمس في تمام الساعة 6 مساء عبر الموقع الرسمي للوزارة، ويستمر حتى الثلاثاء 2024/7/2.

وأشارت الملحم الى أن النظام سيكون مفتوحا حتى بعد إعلان نتائج الثانوية العامة في المدارس الحكومية لإتاحة الفرصة لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي والخاص للتسجيل في مقاعد بعثات الوزارة، مشيرة الى وجود آلية ربط مباشر بين موقع وزارة التربية وموقع وزارة التعليم العالي في حال ظهور النتائج يمكن لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي التسجيل مباشره في خطة البعثات.

وأكدت لمياء الملحم أن وزارة التعليم العالي راعت عند الإعداد لخطة البعثات للعام الحالي حاجة سوق العمل في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والتي تقاس على مؤشرات احتياج الدولة من الكوادر المطلوبة، حيث تم إدراج عدة تخصصات جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى التوسع في الإيفاد في عدة تخصصات في عدد من الدول، ويأتي ذلك لإتاحة أكبر فرصة ممكنة للمتقدمين لخطة البعثات في التنوع في اختيار التخصص وبلد الإيفاد.

وحثت وكيلة وزارة التعليم العالي الطلبة المتقدمين للتسجيل في خطة البعثات الخارجية للوزارة الاطلاع على التخصصات المطروحة، وشروط التسجيل المعدلة بتلك التخصصات على موقع الوزارة حيث ان فرص الدخول في المنافسة على مقاعد الابتعاث الخارجي لا تخضع للسرعة والأسبقية في التسجيل، بل على صحة استكمال البيانات والمستندات المرفوعة بالنظام، وتحقيق الشروط والنسب المطلوبة والمعلن عنها في الخطة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: وزارة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

امتحان الفيزياء.. وجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بشأن أزمة امتحان الفيزياء، قائلا إن "تقرير اللجنة المعنية بدراسة الامتحان سيكون في صالح الطلاب".

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة ببرنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور": "كل ما تداول من شكاوى حول امتحان الفيزياء سوف نضعه في الاعتبار".

وأضاف زلطة: "اطمأن الطلاب بخصوص نتائج تقرير اللجنة المعنية بدراسة امتحان الفيزياء بنسبة 100%.. تم إغلاق 100 جروب للغش الإلكتروني خلال الفترة الماضية".

واسترسل شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "نعترف بوجود حالات غش ولكننا نضبطها ونواجهها".

وأدى طلاب الثانوية العامة أمس السبت امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسى الحالي 2023، 2024، حيث استمر الامتحان لمدة 3 ساعات انتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.

ويتضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت وسؤالين مقالى يتم الإجابة عنهما فى الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ مكونة من 46 سؤال منها 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، ومخصص لها 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تستعرض تقرير امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024