رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الدقهلية.. يشهد طلاب وأولياء أمورهم في محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، حيث تُعد هذه النتائج بمثابة بوابة عبور إلى مرحلة دراسية جديدة في حياة الطلاب.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية من خلال السطور التالية في التقرير التالي.

 

جهود حثيثة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية في الدقهلية


انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية من أعمال المراجعة والتجميع والرصد لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، استعدادًا لإعلان النتيجة بعد اعتمادها من محافظ الإقليم.

أكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن النتائج ستُعلن رسميًا في بداية شهر يونيو المقبل، بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والتدقيق والاعتماد من قبل محافظ الإقليم.

وأشار وكيل تعليم الدقهلية إلى أن المؤشرات الأولية لنتائج التصحيح تُبشر بارتفاع معدلات النجاح هذا العام، مُقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وأوضح شعبان أن أعمال التصحيح مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع التركيز على مراجعة أعمال التصحيح والتجميع والرصد خلال يومي الخميس والجمعة، تمهيدًا لإعلان النتائج في بداية الشهر المقبل.

تشهد محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار بين أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يُعَد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية حدثًا هامًا يُمثل نهاية مرحلة دراسية وبداية مرحلة جديدة في حياة الطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية في الدقهلية انطلقت في أواخر شهر مايو الماضي، وشارك فيها أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.

وقد بدأت أعمال التصحيح فور انتهاء الامتحانات، حيث تم تكليف لجان متخصصة من ذوي الخبرة والكفاءة للقيام بهذه المهمة بدقة وعناية.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الدقهلية.سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.
توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

 


توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

 

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام


يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.


المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رقم الجلوس العام الدراسي وكيل وزارة التربية والتعليم الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهاده الاعدادية رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 نتيجة الشهادة الإعدادي نتیجة الشهادة الإعدادیة الشهادة الإعدادیة 2024 الصف الثالث الإعدادی الشهادة الإعدادیة فی فی محافظة الدقهلیة أعمال التصحیح توزیع درجات نهایة العام

إقرأ أيضاً:

نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط

نتيجة الدبلومات الفنية.. يبحث كثير من طلاب الدبلومات الفنية، وأولياء أمورهم عنرابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024، وذلك للاطلاع على نتائج الامتحانات.

وتستعرض «الأسبوع»، رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم على مدار الساعة عبر الضغط على الرابط هنـــــا.

طلاب الدبلومات الفنيةنتائج الدبلومات الفنية 2024

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قريباً، وذلك بعد الانتهاء الكنترول من التصحيح وجمع الدرجات الخاصة بالمواد، حيث سيتم عرض نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس في شكلها النهائي، وذلك بعد موافقة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اعتمادها.

وعندما يعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس، ستصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا رسميًا للإعلان عن التفاصيل الكاملة لهذه النتائج. كما سيتم الإعلان عن رابط يحتوي علىنتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنيالبيان الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

سيتم إصدار بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم بإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس، وسيشمل هذا البيان جميع التفاصيل الضرورية والمهمة للطلاب وأولياء الأمور مثل:

- إجمالي عدد الطلاب الذين حضروا امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وعدد الناجحين في نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

- نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.

- نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.

- نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات لطلاب التعليم والتدريب المزدوج.

- نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات لطلاب البرامج المطورة وفق منهجية الجدارات.

- نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية نظام 3 سنوات.

- نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2024 نظام لطلاب الاعداد المهني.

- رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس.

وبعد اعتماد النتيجة من قِبل وزير التربية والتعليم، سيتم عرضها على الروابط المخصصة لنتيجة الدبلومات الفنية 2024، عبر الضغط على الرابط هنــــــــا.

اقرأ أيضاًبرقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024

نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. الرابط الرسمي للاستعلام

عبر بوابة التعليم الفني.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • نتائج الصف التاسع 2024 اليمن بالاسم ورقم الجلوس.. اعرف التفاصيل
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy
  • ظهرت الآن نتائج التاسع سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها