صحيفة البلاد:
2024-06-30@00:43:37 GMT

دياز سادس لاعب عربي يحصد دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

دياز سادس لاعب عربي يحصد دوري أبطال أوروبا

فاز لاعب الوسط المغربي براهيم دياز دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني للموسم الحالي 2023-2024، ليصبح سادس لاعب عربي يحصد الكأس.


الفريق الملكي تفوق في المباراة النهائية على منافسه بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (2-0) سهرة السبت، ليضيف الكأس الـ15 إلى خزائنه.


ملعب (ويمبلي) بمدينة لندن احتضن المباراة أمام نحو 90 ألف مشجّع في أجواء جماهيرية كبيرة، وبإدارة الحكم السلوفيني سلافكو فينستش، حيث سجّل لريال مدريد كل من المدافع الإسباني داني كارفاخال في الدقيقة 74، والمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 83.

 

ناتشو يرفع كأس دوري أبطال أوروبا من أرضية ملعب ويمبلي#دوري_أبطال_أوروبا #نهائي_دوري_أبطال_أوروبا #دورتموند_ريال_مدريد #ريال_مدريد #دورتموند#UCLfinal pic.twitter.com/x2KxOTdrcv

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 1, 2024

 

لاعبون عرب فازوا بدوري أبطال أوروبا


بات براهيم دياز سادس لاعب عربي يحصد كأس دوري أبطال أوروبا، وقد شارك في 9 مباريات هذا الموسم بالبطولة، حيث سجل هدفين وصنع آخر.


وكان أول عربي يفوز بالكأس هو الجزائري رابح ماجر عام 1987 عندما أحرز هدفًا تاريخيًا بالكعب وقاد بورتو للفوز على حساب بايرن ميونيخ (2-1).


انتظر العرب لأكثر من 3 عقود ليضيفوا اللقب الثاني، عبر المدافع المغربي أشرف حكيمي الذي رفع الكأس مع ريال مدريد في نسخة عام 2018.


وفي العام التالي مباشرة 2019، قاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز بالبطولة وسجّل في النهائي على حساب توتنهام بنتيجة 2-1.


الجناح المغربي حكيم زياش أصبح رابع يحرز لقب دوري أبطال أوروبا حينما فاز بالبطولة مع تشيلسي الإنجليزي عام 2021 أمام مانشستر سيتي.


وبصم الجزائري رياض محرز على خامس الألقاب العربية في دوري أبطال أوروبا بعدما ساهم في فوز مانشستر سيتي بنسخة 2023 أمام إنتر ميلان.


وفي نسخة العام الحالي أصبح براهيم دياز سادس لاعب عربي حصدَا للبطولة، حيث لعب دورًا حيويًا في موسم ريال مدريد الناجح على كل الأصعدة.

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أرقام قياسية براهيم دياز دوري أبطال أوروبا ريال مدريد منتخب المغرب دوری أبطال أوروبا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024

ذكرت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد الإسباني يمتلك عدد مميز من اللاعبين نجحوا في أن يثبتوا أنفسهم بجدارة مع منتخب بلادهم في بطولة يورو 2024.

وتلعب بطولة أمم أوروبا لهذه النسخة 2024 في ألمانيا وتشهد منافسات نارية وصراع بين المنتخبات على من يصمد حتى النهاية.

وفي سياق ذلك فقد ذكرت التقارير الصحفية، أن ريال مدريد هو الفريق الذي يمتلك أكثر عدد من الهدافين في دوري المجموعات لبطولة أمم أوروبا.

ميدو يكشف سبب رحيل محمود علاء عن الزمالك موقف الزمالك من المشاركة أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري هدافي ريال مدريد في أمم أوروبا

وشملت قائمة هدافي أمم أوروبا على تواجد خماسي ريال مدريد المتمثل في كارفاخال، لوكا مودريتش، بيلينجهام، أردا جولر، كيليان مبابي.
 

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • خوسيلو يعلق على انتقاله للدوري القطري
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد