حقق نادي ريال مدريد الإسباني لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الـ15 في تاريخه، بعدما استطاع التغلب على خصمه، فريق بوروسيا دورتموند، بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة النهائية، التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب ويمبلي، في العاصمة البريطانية لندن.

دخل نادي ريال مدريد الإسباني مواجهة النهائي مُعتمداً على تحركات نجمه فينيسيوس جونيور، ومواطنه رودريغو، وخلفهما الإنكليزي جود بيلنغهام، فيما ظهر تركيز بوروسيا دورتموند على ضرب مصيدة التسلل، التي صنعها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وهو ما نجح فيه جوليان براندت، الذي مرت كرته بجانب القائم الأيسر للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وحصد ريال مدريد نجاح ضغطه الكبير، بعدما استطاع نجمه داني كارفاخال تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ74 من عمر الشوط الثاني، بعدما استغل الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، وارتقى في الهواء ليضع الكرة برأسية متقنة في شباك حارس مرمى، فريق بوروسيا دورتموند، الذي فشل في التصدي لها، وسط فرحة كبرى من جماهير الفريق الملكي.

وعانى دافع بوروسيا دورتموند في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة النهائية، بعدما بسط نجوم نادي ريال مدريد سيطرتهم على خط الوسط، ونجحوا في استغلال أخطاء منافسيهم، عقب قيام جود بيلنغهام بخطف الكرة، وأعطاها على طبق من ذهب إلى زميله فينيسيوس جونيور، الذي لم يجد صعوبة في وضعها في شباك الحارس في الدقيقة الـ83، ليساهم البرازيلي في حصد ريال مدريد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: بوروسیا دورتموند ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد خوسيلو

أعلن نادي الغرافة القطري لكرو القدم، اليوم الجمعة عن ضمّ المهاجم الإسباني خوسيلو إلى صفوفه قادماً من ريال مدريد الإسباني.

وقال نادي الغرافة، عبر حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "من مدريد إلى الغرافة. رسمياً خوسيلو الدولي الإسباني ينضم إلى الفهود".

???? مـن مـدريد إلـى الغـرافـة ????

???? رسـمياً .. خـوسيلـو , الـدولي الاسبانـي يـنضـم إلـى الـفهـود ????@JoseluMato9 pic.twitter.com/TFvPwZYd9H

— AL GHARAFA SC | نادي الغرافة (@ALGHARAFACLUB) June 28, 2024

وخوسيلو (34 عاماً) بدأ مسيرته مع أكاديمية ريال مدريد، قبل أن يرحل عن الفريق عام 2012، ويخوض عدة تجارب في ألمانيا وإنجلترا، ثم يعود لعملاق الدوري الإسباني، الموسم الماضي، قادماً من إسبانيول.

وخاض خوسيلو، صاحب الـ 34 عاماً، 49 مباراة بقميص ريال مدريد خلال الموسم المنتهي 2023 - 2024، سجل 17 هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة، وتوج بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية.


مقالات مشابهة

  • الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد خوسيلو
  • رسميا.. الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • بوروسيا دورتموند يعين نجمه السابق في طاقم التدريب
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ريال مدريد يفعل بند شراء خوسيلو من إسبانيول
  • نجم جدبد يرحل عن ريال مدريد
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق