ليبيا- التقى عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني بالسفير التركي في ليبيا “كنعان يلماز” بمناسبة انتهاء فترة عمله في ليبيا.

بيان صحفي صدر عن المجلس تابعته صحيفة المرصد نقل عن “يلماز” إشادته بالتعاون المثمر الذي تلمسه من الرئاسي طوال فترة عمله ما أسهم في تطوير علاقات التعاون بين البلدين في عديد المجالات مشددا على استمرار دعم بلاده لجهود المجلس لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

ونقل البيان عن الكوني تحيات المجلس لدولة تركيا قيادة وشعبا وتمنياته فالعلاقات الليبية التركية يسودها الود والاحترام ما يحتم توطيدها بما يخدم كلا البلدين.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصر وتركيا تؤكدان الحرص على تعزيز علاقاتهما

أعرب وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ونظيره التركي هاكان فيدان، اليوم الأحد، عن حرص بلديهما على تعزيز علاقاتهما الثنائية.
وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية المصرية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين هنأ خلال الوزير التركي نظيره المصري على توليه المنصب.
وأضاف المتحدث أن فيدان أكد على "عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين"، مبديا تطلعه للعمل المشترك مع الوزير عبد العاطي من أجل الدفع نحو تعزيز أوجه التعاون بين مصر وتركيا على مختلف المستويات.
كما أكد وزير الخارجية التركي الحرص على استمرار التنسيق المتبادل لمواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
من جانبه، أعرب عبد العاطي عن امتنانه لنظيره التركي على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مشيدا بـ "الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين"، ومؤكدا على "ما توليه القيادة السياسية المصرية من حرص شديد على تحقيق المزيد من الارتقاء بالعلاقات المصرية التركية في كافة المجالات، وكذا تنسيق الرؤى والمواقف إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، سواء على الصعيد الثنائي، أو من خلال الأطر متعددة الأطراف، وبما يسهم في تحقيق طموحات الشعبين الشقيقين، ويرمي كذلك إلى ضمان أمن واستقرار المنطقة".
وأوضح أبو زيد أن وزير الخارجية المصري أعرب أيضا عن تطلعه للعمل سويا مع الوزير فيدان لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين، فضلا عن تنامي وتيرة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا التي تتقاطع مع مصالح الجانبين.

أخبار ذات صلة أردوغان يدلي بتصريح بشأن العلاقات مع سوريا مصر: أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • مصر وتركيا تؤكدان الحرص على تعزيز علاقاتهما
  • فلورين: العلاقات بين رومانيا وسورية إستراتيجية وقائمة على الصداقة المتينة والاحترام المتبادل
  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله