روسيا – تشير الدكتورة يلينا بيلينكو أخصائية طب الأعصاب إلى أنه في الطقس الحار يجب الاستحمام بالماء البارد والبقاء في غرفة جيدة التهوية ووضع غطاء على الرأس عند الخروج من المنزل.

تقول الطبيبة: “عندما يكون الطقس حارا، يجب الانتباه جيدا لكمية الماء التي يحتاجها الجسم”.

وتوصي بتناول أطعمة غنية بالمغنيسيوم، مثل الخضروات الورقية والمكسرات والأفوكادو والموز.

كما لا تنصح بالحد من النشاط البدني، ولكن يجب أن يكون النشاط متوافقا مع حالة الجسم.

وتقول: “إذا كان النشاط مريحا فلا مانع من القيام به، ولكن إذا كان غير ذلك فلا حاجة له. وإذا كان فوق طاقة الشخص فلا ينصح بتنفيذه لأنه سيزيد من الشعور بالحر ويسبب الشعور بالاختناق. لذلك يجب في هذه الحالة الاستماع إلى الجسم وأخذ فترات من الراحة”.

ووفقا لها، لا يمكن القول أن تغيرات مناخية محددة تؤثر على صحة الإنسان.

وتضيف: “لتخفيف الحالة، علي الشخص عدم التفكير بالصداع أو الاستلقاء دون حركة والشعور بالإرهاق. ومع ذلك عند الشعور بالصداع يجب إرخاء منطقة العنق، ويمكن ذلك باستخدام مرهم مضاد للتشنج، كما يمكن أن يساعد وضع كيس ماء ساخن على العينين على استرخاء الرأس والجهاز العصبي”.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الساحلية من جنوب منطقة مكة المكرمة تمتد إلى منطقة جازان.
أخبار متعلقة جامعة الحدود الشمالية.. رابط ومواعيد القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلومطقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على المهد ووادي الفرعكما يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف، مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج، يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • نصائح للحفاظ على النباتات داخل المنزل والحديقة في الصيف
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • تزامنا مع الطقس الحار.. أفضل طرق حفظ الطعام داخل الثلاجة بسهولة
  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب
  • طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف