حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على حضور تدريب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، الذي يستعد لمباراته الهامة في تصفيات كأس العالم 2026 ضد منتخب بوركينا فاسو. وجاء تواجد الوزير في التدريبات مساء اليوم بملعب القاهرة الدولي، حيث أكد على الأجواء الإيجابية التي تسود المنتخب.

وزير الرياضة يدعم منتخب مصر

وفي تصريحاته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن عقد المنتخب اكتمل بعد انضمام جميع اللاعبين المحترفين للتدريبات.

وأضاف أن الجميع يسير في اتجاه واحد نحو تحقيق المزيد من النجاحات للرياضة المصرية.

وأشاد الوزير بتواجد الجهاز الفني القيادي للمنتخب، بقيادة الكابتن حسام حسن، معربًا عن سعادته لذلك، وموجهًا تحيته وتقديره للجهود التي يبذلونها.

وفي توجيهه للاعبي المنتخب، أكد الوزير أن الجميع فريق واحد، وثقته الكاملة في قدرتهم على بذل كل الجهد لصالح أسم منتخب مصر.

عاجل.. محامي الشيبي يهاجم اتحاد الكرة: غير مختص بفرض عقوبات رسميا.. الأهلي يقرر تعيين شادي محمد مديرا لجهاز الكرة النسائية في النادي

وختم الوزير حديثه مؤكدًا على أن المنتخب المصري الحالي محظوظ بتواجد العديد من نجومه المحترفين في أقوى أندية العالم، مؤكدًا أنهم سيتوجون بمجهودهم ببطولة. ودعا اللاعبين لتحقيق الفوز في المباراة القادمة ضد منتخب بوركينا فاسو، لإسعاد الجماهير المصرية التي تتوقع ملأ استاد القاهرة بعد ظهورها القوي بمدرجات كاملة العدد في مباريات الأهلي والزمالك بتتويجهم بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

يذكر أن المنتخب المصري يتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث حقق الفوز في المباراتين الأوليين أمام منتخبي جيبوتي وسيراليون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشرف صبحي منتخب مصر وزير الشباب والرياضة حسام حسن وزير الرياضة يدعم منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخبنا الوطني للناشئين للخماسي الحديث  على نتائجه ببطولة العالم للناشئين، التي استضافتها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية


وقال صبحي  نهنيء أبنائنا بالنتائج على مستوى فردي  وفرق الرجال  وفردي  وزوجي السيدات ، وتحطيم أرقام قياسية ، مشيراً  إلى أن هذه النتائج مطمئنة جداً  على المستقبل كونها بطولة ناشئين .
وأ شار الوزير  إلى أن التعاون الذي تم ما بين وزارة الشباب والرياضة -كجانب حكومي - واتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أدى إلى طفرة كبيرة جداً في مستوى لاعبينا نظراً لاستضافة مصر للعديد من بطولات العالم ".
وكشف صبحي  عن  أنه مطمئن على مستقبل الرياضة  ،لدينا الخماسي الحديث ، والسلاح ، الرماية ، والتايكوندو ، مبيناً أن الألعاب الفردية عامة منظومة أصبحت محكمة وناجحة بشكل كبير ،وعلى أعلى مستوى".
وتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالشكر للإعلام الرياضي على المجهود المبذول مطالبا بإبراز إنجازات ونجاحات أبطالنا حتى يعلم المجتمع المصري مكانة الرياضة المصرية على مستوى العالم .
وأكد وزير الشباب والرياضة أن إنجازات ونجاحات الرياضة المصرية نتاج لدعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين وتنفيذ الوزارة  لتوجيهات القيادة السياسية ما أدى إلى تلك الطفرة الكبيرة في النتائج.

وزير الرياضة: ندعم شريف العريان في انتخابات الإتحاد الدولي للخماسي


وعن دعم المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وسكرتير عام اللجنة الأولمبية ، في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي قال صبحي :" كل الدعم للمهندس شريف العريان في انتخابات الاتحاد الدولي ، وقال خلال الـ 6 سنوات الأخيرة أصبح لدينا عدداً كبيراً من المصريين سواء نواب لرؤساء الاتحاد الدولي لرياضاتهم ، أو أعضاء بمجالس إدارة الاتحادات الدولية ، والاتحادات الأفريقية .

وأضاف الوزير نحن موجودون على الخريطة القارية والدولية ، ونتمى أن نرى في القادم عدداً من المصريين رؤساء للاتحادات الدولية .
وعن شعوره قبل شهر من انطلاق الدورة الأوليمبية " باريس 2024" قال وزير الشباب والرياضة:" اتمنى تحقيق الإنجازات والميداليات ، ولكن دائما لا أطمئن ، فمن يطمئن لا يعمل ، ونحن يجب أن نعمل حتى آخر وقت ، وندعم أولادنا بشكل قوي جداً ، لأن هناك مجهوداً كبيراً مبذولاً ، ولكن التوفيق من عند الله ، و نطمئن الجميع بأن الإيجابيات كثيرة".

مقالات مشابهة

  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات
  • المقاولون يحتج على طاقم تحكيم مباراته امام انبي في بيان ناري
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • نجم منتخب مصر يكشف السبب الحقيقي لانسحاب الزمالك أمام الأهلي
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا