قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية: «الدولة تدعم سعر رغيف الخبز بنسبة 84%، بعد احتساب رفع سعره إلى 20 قرشا، بديلا عن خمسة قروش».

وأضاف عبر برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»: أن سعر رغيف الخبز في 2006، كان خمسة قروش أيضا، مقابل سعر تكلفة حقيقية تبلغ 20 قرشا، وبالتالي بلغت نسبة الدعم 75%.

وتابع: «النهاردة لما قلنا 20 قرشا، يبقى 84% تتحمله الدولة، وبالتالي ارتأينا أنه لا يمكن على سعر خمسة قروش للرغيف، بعد 36 سنة لعدة أسباب».

وكشف عن الأسباب قائلا: «تحمل الدولة لمثل هذه المبالغ أصبح كبيرا، وقيمة رغيف العيش أصبحت صفرا، وبالتالي مع احترامي لكل الآراء، احنا موجودين لنشتغل عند الناس، حتى ندير مبلغ الدعم بأفضل إدارة ممكنة، تحافظ على الدعم المقدم لهم، في أفضل صورة، وفي أعلى درجة كفاءة».

وواصل: «سوء الاستخدام للأكل كانت ظاهرة سائدة، والبعض اقترح تقليل كميات الأرغفة من خمسة إلى ثلاثة، وهذا مشكلة، لأنه كان سيؤثر بالسلب على الناس البسيطة، أكثر من تأثيره على الطبقات المتوسطة، وفوق المتوسطة».

ولفت إلى أنه بعد نقاش مطول، كان الاتجاه الأفضل لرفع سعر الرغيف من خمسة قروش إلى عشرين قرشا، حيث إن الدعم النسبي في العام 2024-2025، أكبر مما كان عليه في عام 2006، فتحريك السعر من خمسة قروش إلى عشرين قرشا، تبلغ قيمتها 13.7 مليار جنيه، وبالتالي هي مشاركة من المواطن بنصف الزيادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الدعم

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 110 قروش.. ننشر سعر بيع الكهرباء لمترو الأنفاق

كتب- محمد نصار:

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة العمل بتعريفة بيع الكهرباء الحالية والسارية اعتبارًا من 2024/1/1 وحتى 2024/6/30، وذلك بحسب بيانات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

سعر بيع الكهرباء لمترو الأنفاق

تبلغ تكلفة بيع الطاقة الكهربائية لمترو الأنفاق 110 قروش لكل كيلووات/ ساعة وذلك بالنسبة لاستخدامات الطاقة على الجهد الفائق (132 - 220 ك. ف).

كما تبلغ تكلفة بيع الطاقة الكهربائية لمترو الأنفاق 121.6 قرش لكل كيلووات/ ساعة وذلك بالنسبة لاستخدامات الطاقة على الجهد العالي (33 - 66 ك. ف).

مقالات مشابهة

  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا
  • تبدأ من 110 قروش.. ننشر سعر بيع الكهرباء لمترو الأنفاق
  • البحيرة: تحرير 65 محضرا للمخابز لإنتاجها خبز مخالف للمواصفات
  • عاجل.. التموين: سداد 45 مليار جنية للموردين والمزارعين للقمح المحلي هذا العام
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر.. التموين: سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر