تنظم اللجنة اليمنية للسلام، بالشراكة مع اتحاد الإعلاميين الأفريقي - الآسيوي، في تمام الخامسة والنصف من مساء الأحد، ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن، بعنوان "مستقبل السلام في اليمن في ظل التطورات الجارية في البحر الأحمر وتأثيرها على المنطقة والعالم"، وتقام الندوة تحت رعاية الدكتور حلمي الحديدي، رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية.

وكشف الأمين العام للجنة اليمنية للسلام المستشار مصطفى بن خالد، عن محاور الندوة، مشيرا إلى أن الندوة ستناقش التطورات الجارية في المنطقة وتأثيرها على عملية السلام -الجانب الأمني والعسكري- ويتحدث عن هذا المحور الدكتور نبيل نجم، خبير العلاقات الدولية.

أما محور الجانب السياسي فيتحدث عنه محمد المخلافي وزير الشؤون القانونية السابق في الحكومة اليمنية نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، كما يتحدث السفير صلاح حليمة مساعد وزير خارجية مصر الأسبق، عن محور المصالح المشتركة بين اليمن والمنطقة والعالم، ويتحدث عن محور إمكانية مشاركة جميع الأطراف اليمنية في العملية السياسية الجارية كل من هدى عون، وأحمد حسين جوبح، والمحامي مصطفى منصر.

في حين أن محور التعبئة المجتمعية ودور الإعلام في نبذ خطاب الكراهية، فيتحدث عنه عبد الحفيظ النهاري، نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليمن مستقبل اليمن مستقبل السلام في اليمن

إقرأ أيضاً:

«الحفاظ على الممتلكات العامة» ندوة توعوية بمدرسة التمريض بمطروح

نظم فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، ظهر اليوم الخميس، ندوة توعوية  لطالبات مدرسة التمريض، بعنوان «الحفاظ على الممتلكات العامة»، لتوعيتهن  بدورهن في نشر فكرة المحافظة على مقدرات الوطن، وذلك ضمن الندوات التوعوية الذي يقوم بها الفرع، لدعم المشروع القومي التنموي  «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تهدف الندوة إلى توعية الطالبات بأهمية الالتزام بالسلوكيات الإيجابية الهادفة للارتقاء بالمجتمع وبناء الشخصية الوطنية القادرة على حمل الأمانة والحفاظ على موارد الوطن وحسن توظيفه لخير أبنائه.

وتناولت الواعظة أماني حسن، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، خلال الندوة شرح وتعريف مفهوم الممتلكات العامة، والآثار السلبية المترتبة جراء الاعتداء عليها بأي شكل كان من أشكال التخريب أو إلحاق الضرر بها، لأن ذلك  بمثابة اعتداء على المجتمع أو الدولة ككل نظرا لأهميتها الشديدة، ولذلك فيجب على كل فرد في الدولة أن يحافظ عليها بكل الطرق والوسائل الممكنة.

وأكدت عضو المنظمة أهمية الحفاظ على الممتلكات العامة بضرورة أن يكون مفهوم الحفاظ والعناية بالممتلكات العامة هو مفهوم متأصل لدى جميع أفراد المجتمع منذ سن الطفولة لذا لا بد من تركيز الأسرة ومؤسسات التنشئة الاجتماعية على تعليم الأطفال والصغار ثقافة الحفاظ على المصالح العامة والممتلكات المجتمعية والعمل على تقوية الوازع الديني للعمل بشكل كبير على منع العبث أو التخريب للممتلكات العامة حيث يعد تخريبها هو ذلك الذنب الذي يقترفه الفرد في حق المجتمع وليس في حق شخص معين وأن يكون التركيز على توصيل رسالة أن التخريب أو الاعتداء على الممتلكات العامة هو من الأمور المحرمة في الدين الإسلامي بل مختلف الأديان السماوية ويكون افساد الممتلكات العامة جريمة يعاقب عليها ولقد حرم الله الافساد في آيات كثيرة من القرآن ومنها قوله تعالى (أحسن كما أحسن الله اليك ولاتبغ الفساد في الأرض إن الله لايحب المفسدين ) وغيرها الكثير من الآيات التي تنهى عن الفساد وتنذر المفسدين بالعقاب.
وفي نهاية الندوة أوصت الواعظة أماني حسن، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح الطالبات بضرورة المساهمه في تأكيد بعض الأفكار التي تتضمن المحافظة على المال العام، وارتباطها بالمشروعات التنمويه التي تقوم بها الدولة، ونشرها في المحيط المجتمعي المحيط بهم، لنشر الوعي وغرس القيم الأخلاقية الحميدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها
  • غوتيرش يؤكد دعمه للمجلس الرئاسي والجهود الأممية الهادفة لإحلال السلام في اليمن
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب الأمين العام للأمم المتحدة
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص
  • «الحفاظ على الممتلكات العامة» ندوة توعوية بمدرسة التمريض بمطروح
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • «القومي للإعاقة» ينظم ندوة «اكتشفني» على هامش «ملتقى أولادنا»
  • الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني
  • ندوة توعوية حول الأمن السيبراني في ثمريت