قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، إن دعم المحروقات عاد للارتفاع بصورة كبيرة خلال المرحلة الأخيرة، لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على عدم تأثر الفئات الأكثر احتياجاً بصورة كبيرة خلال الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف مصيلحي، خلال استضافته في برنامج" كلمة أخيرة " على قناة "أون" تقديم الإعلامية لميس الحديدي"، أن صندوق النقد الدولي لم يطلب من الدولة المصرية خفض الدعم كما يشاع، موضحاً أن الصندوق وجه بزيادة الحزمة الاجتماعية.

وتابع وزير التموين، أن طلبات الصندوق هو عدم زيادة خدمة الدين والاستثمارات العامة التي تبلغ 1تريليون، ووجه بعدم ارتفاع سقف الدين الخارجي.

وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية

وزير التموين: لم نتلق شكوى واحدة في اليوم الأول لتطبيق السعر الجديد للخبز المدعم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمات وزير التموين الخبز الدعم الدولة المصرية الدين الدين الخارجي النقد النقد الدولي دعم السلع صندوق النقد وزير التموين وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه يتم استيراد القمح عن طريق الوزارة وأيضًا القطاع الخاص لأن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، ولا بد أن نبني عليه وننظر له بطريقة جديدة.

الدعم سيكون عبارة عن مبلغ مالي

وشدد «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أنه لا بد أن يكون لديه سياسة الترشيد في أي شيء بصورة عامة، ولكن في هذا الملف سيكون هناك حالة من الاستمرار في استيراد القمح، وسيتم إطلاق العنان للمخبز للبيع بالسعر المناسب.

وأكد أن الدعم النقدي يعطي فرصة للمواطن للحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية، معقبًا: «الدعم الذي كان يحصل عليه المواطن في عدد من أرغفة العيش، سيكون عبارة عن مبلغ مالي يستخدمه في كل المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة».

توفير جميع السلع بالمجمعات الاستهلاكية 

وأشار إلى أن الجمعية الاستهلاكية سيكون بها كل شيء، مؤكدًا أن الهامش السعري لبعض المنتجات لا يزيد على نسبة معينة وإلزام التجار لوضع التسعيرة على المنتجات، منوهًا بأنه سيكون هناك آليات ويتم وضعها إما من قبل جهاز حماية المستهلك أو من الجعمية التي تقدم الخدمة، أو من خلال فتح المجال للمخابز للعمل.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريك مهم ومؤسسات النقد تقع على عاتقها مسئولية كبيرة
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين: نفكر في آليات واضحة لتنفيذ كل مقترحات الدعم النقدي
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن إذا كان رقما أصم