شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن منظمة البيدر تطالب المنظمات الأممية بتوفير حماية للبدو بالضفة، رام الله صفاأدانت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، اقتحام ميليشيات المستوطنين بغطاء من جيش الاحتلال الإسرائيلي تجمع عرب الكعابنة في .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "منظمة البيدر" تطالب المنظمات الأممية بتوفير حماية للبدو بالضفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"منظمة البيدر" تطالب المنظمات الأممية بتوفير حماية...

رام الله - صفا

أدانت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، اقتحام ميليشيات المستوطنين بغطاء من جيش الاحتلال الإسرائيلي تجمع عرب الكعابنة في مغاير الدير شرق رام الله، وارتكابهم أبشع الاعتداءات العنصرية بحق المواطنين.

وحملت المنظمة في بيان وصل وكالة "صفا" يوم الخميس، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم وتداعياتها على ساحة الصراع، واعتبرتها دعوة علنية لتفجير ساحة الصراع وادخالها في دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها.

وقالت إنها تنظر بخطورة بالغة لاعتداءات المستوطنين، والتي بدأت تأخذ طابعًا جماعيًا منظمًا وبمشاركة جيش الاحتلال، في انعكاس مباشر للتوجهات المعلنة للحكومة للإسرائيلية المقبلة تجاه قضايا التجمعات البدوية.

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية وخاصة المقررة الخاصة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية بالوقوف أمام مسؤولياتها وإدانة هذه الاعتداءات واتخاذ ما يلزم من الاجراءات التي يفرضها القانون الدولي لوقفها فورا، ومنع تكرارها.

ودعت الدول كافة بما فيها تلك التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الانسان وعملية التسوية على أساس "حل الدولتين" لإدراج منظمات المستوطنين ومن يقف خلفها على قوائم الارهاب، ومنع قياداتها وعناصرها من دخول أراضيها، واتخاذ الخطوات القانونية والعقوبات والضغط على الاحتلال لتفكيكها وتجفيف مصادر تمويلها.

ورأت أن فشل المجتمع الدولي في هذا الاختبار سيفتح الباب أمام ارتكاب مزيد من جرائم المستوطنين وعناصرهم الارهابية ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، ومواصلة اعتداءاتهم الهمجية ضد سكان التجمعات البدوية، بما يؤدي إلى دخول المنطقة في أتون صراع ديني.

وأكدت أنها تتابع جرائم الاحتلال والمستوطنين المسلحة بقلق بالغ على المستويات كافة، وتسعى بشكل حثيث للتواصل مع مؤسسات حقوقية دولية وأممية لتوفير الحماية الدولية للبدو، ووضع حد لإفلات الاحتلال من المحاسبة والعقاب.

الضفة جرائم المستوطنين

ر ش

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "منظمة البيدر" تطالب المنظمات الأممية بتوفير حماية للبدو بالضفة وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر السبت، عن استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عور التحتا غربي رام الله.

وذكرت الصحة في بيان مقتضب، أن جثمان الشهيد أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان (22 عاماً) وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكانت مصادر محلية ذكرت أن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من الشبان في بلدة بيت عور التحتا ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخرين على الأقل.

▪️ تغطية صحفية: " وصول جثمان الشهـــيد أحمد محمد سليمان (٢٢ عاماً) إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة بيت عور التحتا." pic.twitter.com/oWkOIgnAwK — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 5, 2024
اقتحامات واعتقالات
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، مدينة نابلس وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت في منطقة رفيديا، فيما داهم جنود الاحتلال عدة بنايات في الحي.


وفي طولكرم، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الضاحية من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وجابت الشوارع والأحياء وتحديدا الشارع الغربي للضاحية، وتمركزت في محيط الملعب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أربعة مواطنين من قرية قبيا، غربي المدينة، وهم: قصي وليد غيظان، وياسين موسى الأجرب، وبراء إبراهيم شاكر، ومحمد حسن. وذلك بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس
  • حرب غزة تدخل شهرها العاشر بمجزرة فى مدرسة الجاعونة «الأممية»
  • الوكالات الأممية تطالب بإجراءات عاجلة لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 9550 فلسطينيا
  • إجمالي المنظمات المسجلة 4942 منظمة.. نمو القطاع غير الربحي بالمملكة خلال النصف الأول من 2024
  • شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف عدة أبنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • الاحتلال ينسحب من جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات