نزل يوسفية برشيد إلى القسم الاحترافي الثاني، عقب الهزيمة بأربعة أهداف لهدف أمام حسنية أكادير، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة 29 « ما قبل الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وافتتح يوسفية برشيد التهديف منذ الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب أنس الضاوي، قبل أن يعدل حسنية أكادير النتيجة عند الدقيقة 19 بفضل اللاعب سفيان المودن، فيما تكفل جلال طاشطاش بإضافة الهدف الثاني للغزالة السوسية، منهيا الجولة الأولى بتقدم فريقه بهدفين لهدف.

وفي الوقت الذي كان يوسفية برشيد يبحث عن التعادل، تمكن حسنية أكادير من إضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب كاتي كاتالوندي في الدقيقة 63، معقدا من مأمورية الفريق الحريزي في العودة، وواضعا إياه خارج القسم الاحترافي الأول، لتستمر الأوضاع على ماهي عليه، إلى غاية الوقت بدل الضائع، الذي عرف تسجيل الرابع من قبل الغزالة السوسية بفضل حمزة قلعي، لتنتهي المباراة بهزيمة يوسفية برشيد بهدف لأربعة، نزل على إثرها إلى القسم الاحترافي الأول.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 29 « ما قبل الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، عاد مولودية وجدة بنقطة من العاصمة، بتعادله بدون أهداف مع الفتح الرياضي.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، تضييع العديد من الكرات، وتسرع اللاعبين سواء من طرف الفتح الرياضي، أو مولودية وجدة، ما جعل شباك الحارسين أيمن ماجد، وزياد لعفسة تبقى نظيفة، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، ليبتعد بذلك سندباد الشرق بنقطة عن شباب المحمدية، المتواجد في المركز ما قبل الأخير.

وانهزم شباب المحمدية بهدفين نظيفين أمام المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة 29 « ما قبل الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وسجل المغرب الفاسي الهدف الأول منذ الدقيقة الثامنة بفضل اللاعب معاذ حماموشي، ليحاول بعدها شباب المحمدية البحث عن التعادل، للإبقاء على كامل حظوظه من أجل البقاء ضمن فرق قسم الصفوة، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق محمد بدوي بهدف نظيف على ممثل مدينة الزهور.

وحاول شباب المحمدية إدراك التعادل في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، في الوقت الذي تمكن الفريق الأصفر من إضافة الهدف الثاني عن طريق عماد الرياحي في الدقيقة 88، لتنتهي بذلك المباراة بانهزام ممثل مدينة الزهور بهدفين نظيفين أمام المغرب الفاسي.

وفيما يلي نتائج المباريات كاملة:

حسنية أكادير 4 # 1 يوسفية برشيد

شباب المحمدية 0 # 2 المغرب الفاسي

الفتح الرياضي 0 # 0 مولودية وجدة

الشباب الرياضي السالمي 1 # 2 نهضة بركان

نهضة الزمامرة 0 # 1 اتحاد طنجة

أولمبيك آسفي 2 # 1 الاتحاد الرياضي التوركي

كلمات دلالية البطولة الاحترافية شباب المحمدية مولودية وجدة يوسفية برشيد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية شباب المحمدية مولودية وجدة يوسفية برشيد

إقرأ أيضاً:

منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة

يشارك المنتخب الوطني للألعاب المائية في البطولة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة التي ستقام خلال الفترة من 25 إلى 29 أغسطس المقبل والتي من المتوقع أن يشارك فيها بين 6 إلى 8 سباحين حسب المعايير والأرقام الخاصة لكل سباح في البطولة، ويسعى الاتحاد العماني للألعاب المائية إلى تأمين معسكرات داخلية وخارجية للمنتخب قبل دخول منافسات البطولة التي تشمل جميع المسابقات وستكون فيها الفئات العمرية من 13 إلى 14 سنة ومن 15 إلى 16 سنة ومن 17 إلى 18 سنة.

ويقود تدريبات المنتخب الوطني التونسي عامر بن رقية ومساعده الجزائري عبدالحفيظ القوادري. وأوضح المدرب بن رقية بأن الأيام القادمة سيتم من خلالها تحديد برنامج تجهيز المنتخب التي تعد مرحلة انتقالية، حيث سنركز على المعسكرات الداخلية التي ستبدأ الشهر القادم حسب خطة لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد.

وأضاف: نسعى إلى تحسين الأرقام الشخصية للسباحين حسب متطلبات معايير المشاركة في البطولة العربية لأن المنافسة ستكون قوية من خلال وجود 15 منتخبا في البطولة ومع ذلك نسعى إلى تحقيق أرقام جديدة وتشريف المنتخب حسب الإمكانيات الموجودة والهدف بالتأكيد بلوغ المنافسات النهائية والوصول إلى منصات التتويج لبعض السباحين المؤهلين لتحقيق نتائج إيجابية إلا أنه تنقصهم الخبرة وهم بحاجة إلى مزيد من العمل والجاهزية ليكون لديهم النضج الكافي لمنافسة بقية السباحين.

من جانب آخر تنطلق يوم السبت المقبل بطولة المحافظات للرياضات المائية والتي ينظمها الاتحاد العماني للرياضات المائية لعام 2024 حيث ستشارك الأندية الحاصلة على المركز الأول والثاني في كأس الاتحاد الثالث 2024 الذي سيكون على مستوى محافظات سلطنة عمان.

وستكون البداية من محافظة مسقط التي ستقام منافساتها في مجمع الرستاق الرياضي بمشاركة 6 أندية مكونة من بوشر وأهلي سداب والعامرات وقريات ونادي عُمان ومسقط، وستكون المنافسات في 6 فئات عمرية من 10 سنوات فما دون ومن 11 إلى 12 سنة ومن 13 إلى 14 سنة ومن 15 إلى 16 سنة ومن 17 إلى 18 سنة ومن 19 إلى 29 سنة، وستكون المنافسات في 50 مترا حرة و50 مترا ظهر و50 مترا ظهر و50 مترا فراشة و100 متر حرة و200 متر متنوع.

وستسبق هذه البطولة إقامة ورشة لتأهيل الحكام المشاركين في إدارة منافسات البطولة وهي تعتبر دورة تنشيطية للاطلاع على التعديلات الجديدة في التحكيم. أما الجولة الثانية فستقام لأندية محافظة ظفار يوم 6 يوليو المقبل بمجمع السعادة الرياضي بمشاركة أندية النصر وظفار ومرباط والاتحاد وصلالة وطاقة.

أما الجولة الثالثة فستقام في مجمع البريمي الرياضي يوم 10 يوليو المقبل لأندية شمال وجنوب الباطنة ومسندم والبريمي حيث ستشارك أندية الخابورة والسويق وصحم والشباب وخصب والنهضة والسلام وصحار ومجيس والمصنعة، والجولة الرابعة ستقام في مجمع إبراء الرياضي يوم 13 يوليو المقبل لأندية شمال وجنوب الشرقية والداخلية والتي ستشارك بها أندية الطليعة والوحدة ومصيرة وبدية وإزكي والحمراء وسمائل والكامل والوافي وجعلان وصور والعروبة والبشائر وبهلا ونزوى.

مقالات مشابهة

  • لاعب الرجاء نوفل الزرهوني يوضح بشأن الاعتداء على عائلته
  • تخصيص 20 ألف تذكرة لجمهور شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)
  • 17 موقوفا عقب أعمال شغب تلت مباراة مولودية وجدة والرجاء البيضاوي بأكادير
  • شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي
  • إصابة عائلة لاعب رجاوي و تهشيم سيارات عقب مباراة الرجاء ووجدة بملعب أكادير
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • الرجاء الرياضي يلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش بفوزه على مولودية وجدة
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي إلى النهائي بانتصار صعب على مولودية وجدة في الوقت القاتل
  • مفاجأة اليورو.. كرواتيا تغادر البطولة من الدور الأول