علق المستشار محمد الماشطة، المستشار القانوني لاتحاد الكرة، على قانونية القرار الصادر بحق اللاعب المغربي، محمد الشيبي، بإيقافه لمدة 6 مباريات وغرامة مالية 100 ألف جنيه، بعد لجوئه للمحاكم المدنية، في أزمته مع حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

أول تعليق من محامي الشحات على قرار المحكمة بشأن حبس لاعب الأهلي في قضية الشيبي مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي اتحاد الكرة المنوط به تطبيق اللوائح 

وقال "الماشطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن اتحاد الكرة هو المنوط به تطبيق اللوائح الخاصة بنشاط الكرة، وقد أعلن في يوم 3 يناير الماضي موقفه بخلاف الشيبي للوائح، وكانت هناك محاولات عن طريق أطراف كثيرة من أجل إنهاء الأزمة مبكرا ولكن لم يحدث ذلك.

وأضاف "الجميع يحترم أحكام القضاء ولا يعلق عليها، ولكن لجنة الانضباط منوط بها توقيع العقوبة على أي لاعب، ويحظر إحالة النزاعات التي تؤثر على الأندية واللاعبين إلى المحاكم العادية، كما يحظر إحالة النزاعات التي تؤثر على الأندية واللاعبين إلى المحاكم العادية".

حماية الملاعب المصرية 

وتساءل "هل إصابة أي لاعب لزميله بقطع في الرباط الصليبي يعد ارتكاب عاهة مستديمة ؟، وإذا كانت الواقعة داخل نطاق الملعب فلا يحق اللجوء للمحاكم المدنية، عقب صدور الحكم القضائي كان لا بد من تدخل اتحاد الكرة بوضع عقوبة على الشيبي من أجل حماية الملاعب المصرية، والمادة 58 من الاتحاد الدولي تمنع اللجوء للمحاكم المدنية ".

وتابع "أرفض ما ذكره محامي محمد الشيبي بشأن التغول على لجنة الانضباط، ويجب التفريق بين الشق الجنائي وبين التعدي بين اللاعبين داخل البساط الأخضر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لاعب النادي الأهلي حكم القضاء الاتحاد الدولي أحمد موسى اتحاد الكرة الإعلامي أحمد موسى حسين الشحات قطع في الرباط الصليبي المستشار القانوني لاتحاد الكرة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي

إقرأ أيضاً:

رغبة عبدالمنعم تتسبب في أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة

أعرب الإعلامي محمد شبانة عن اندهاشه من رغبة محمد عبدالمنعم، مدافع النادي الأهلي، في المشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمثل أزمة كبيرة بين اتحاد الكرة وإدارة القلعة الحمراء.

تحديات مشاركة عبدالمنعم في الأولمبياد وردود فعل اتحاد الكرة والأهلي

وأوضح شبانة في برنامجه “بوكس تو بوكس”: "لم يعجبني ما حدث في قضية محمود حسن تريزيجيه، حيث أن أي لاعب محترف يرغب في المشاركة في الأولمبياد، لكن ناديه يرفض بشدة، وهناك مزايدات ومشاكل لا تليق بقصة تريزيجيه وانضمامه للأولمبياد، حيث يرغب صلاح وحمدي فتحي وجميع اللاعبين في المشاركة، ولكن الأندية ستعترض بالتأكيد".

الأهلي يعلق على عودة حرس الحدود للدوري الممتاز هل يتعاقد الأهلي مع صفقات كبرى في الصيف؟.. مفاجأة

وأضاف: "روجيرو ميكالي يسعى لضم ثلاثة لاعبين، بما في ذلك عمرو عاشور وعبدالمنعم من الأهلي، بالإضافة إلى مصطفى محمد المحترف في نانت الفرنسي، رغم إصابته الأخيرة ويتلقى برنامج علاج وتأهيل حاليًا".

وتساءل: "ماذا سيفعل اتحاد الكرة بالنادي الأهلي تحديدًا؟ هل سيتم اتهامه بعدم الوطنية إذا رفض مشاركة لاعبيه؟ وهل سيخسر الدوري إذا وافق على انضمامهم؟ أم سيتم تأجيل مباريات الفريق الأحمر؟".

واختتم: "هل سيترك منتخب مصر الأولمبي دون لاعبين كبار ليخسر المباريات ويعود؟".

مقالات مشابهة

  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات
  • حسين الشحات أفضل لاعب في مباراة الأهلي أمام فاركو
  • موقف مفاجئ من اتحاد الكرة مع محمد صلاح قبل أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. النجوم يصدر بيانًا رسميًا: ما يحدث من اتحاد الكرة مع بيراميدز تعنت واضح ضدنا
  • كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري
  • تكليف عاجل من اتحاد الكرة لرئيس لجنة الحكام
  • فرمان عاجل من اتحاد الكرة بخصوص لجنة الحكام بعد شكاوى الأندية
  • قرار عاجل من الجبلاية بشأن الأخطاء التحكيمية المثيرة للجدل بمباريات الدوري
  • عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة بعد أزمة انسحاب الزمالك
  • رغبة عبدالمنعم تتسبب في أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة