صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وزراة الصحة العراقية تسحب دواء هندي سام، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الحرةباشرت السلطات الصحية العراقية في سحب دواء سعال هندي يحتوي على تركيزات كيماوية سامة، وفقا لما نقلت وكالة .، والان مشاهدة التفاصيل.

وزراة الصحة العراقية تسحب دواء هندي سام

الحرة

باشرت السلطات الصحية العراقية في سحب دواء سعال هندي يحتوي على تركيزات كيماوية سامة، وفقا لما نقلت وكالة "بلومبرغ"، عن مسؤول في إقليم كردستان، يوم الأربعاء.

وأوضح رئيس التسجيل في وكالة الرقابة الطبية في إقليم كردستان العراق، كوشر يونس، لوكالة "بلوميرغ "أن عملية السحب بدأت على مستوى البلاد، الأربعاء، وذلك بعد أن كانت حملة مماثلة قد سبقتها في الإقليم بتاريخ بتاريخ 30 يوليو الماضي".

وقدم يونس نسخة عن وثيقة من وزارة الصحة في الحكومة المركزية تطلب من الصيدليات في جميع أنحاء البلاد سحب المنتج.

وقال يونس إنه لم يتم الإبلاغ عن أي أمراض ناتجة عن تناول الدواء.

وخلافا لبيان سابق من وزارة الصحة العراقية، قال المسؤول الكردي إن المنتج تمت الموافقة عليه للاستيراد والبيع في جميع أنحاء البلاد بعد الحصول على ترخيص من الإقليم، في حين لم يرد متحدث باسم وزارة الصحة على الفور على الاستفسارات.

وذكرت بلومبرغ الأسبوع الماضي أن عينة من دواء "كولد أوت" تم شراؤها في بغداد في مارس كانت تحتوي على مستويات غير آمنة من مادة "إيثيلين غلايكول"، وهي مذيب صناعي سام.

وكانت العينة واحدة من 33 عينة اشترتها بلومبرغ في ستة بلدان، واختبرتها شركة "Valisher LLC"، وهي معمل مستقل في ولاية كونيتيكت الأميركية.

وقد شاركت بلومبرغ نتائج الاختبار مع السلطات العراقية والهندية في 8 يوليو.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة خلال عام التي يكشف فيها الاختبار أن أدوية من مصدر هندي تحتوي على مستويات مفرطة من "إيثيلين غلايكول".

وقد تسبتت تلك المادة الكيميائية في وفيات جماعية للأطفال الذين تناولوا شراب السعال الهندي الصنع العام الماضي في غامبيا وأوزبكستان.

ويشير ملصق عينة "كولد أوت" التي خضعت للاختبار من قبل شركة "Valisher " إلى أن الشركة المصنعة هي "فورتس" بالهند.

وقال يونس إن عدة دفعات من دواء "كولد أوت" قد جرى استيرادها في السنوات الأخيرة ، كان آخرها في يناير 2023، لافتا إلى أن جميع تلك الشحنات قد خضعت لطلبات السحب من الأسواق.

وقال إن وكالة الرقابة الطبية في كردستان اختبرت كل دفعة قبل البيع، لكن لم يتم اختبار بعض الدُفعات بحثا عن شوائب سامة مثل "إيثيلين غلايكول" لأن تلك الاختبارات لم تكن مطلوبة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزراة الصحة العراقية تسحب دواء هندي سام وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البحرين والصين تتعاونان في مجال الفضاء

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة البحرينية لعلوم الفضاء الدكتور محمد إبراهيم العسيري، أهمية تبادل الخبرات والمعارف في مجال الفضاء مع مختلف الجهات ذات العلاقة لكونه مرتكزا أساسيا في نهضة علوم الفضاء وتطبيقاته وصولًا إلى فُضلى المستويات من الاستفادة، بما يخدم التنمية الشاملة والمستدامة في مملكة البحرين.

لجنة الشئون العربية بـ"الصحفيين" تستضيف سفيرة البحرين غدا السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء البحرينية مع مُمثّلي إدارة الفضاء الوطنية الصينية، في ضوء مذكرة التفاهم التي تمّت ما بين الجهتين في شهر مايو الماضي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الأربعاء.

وقال العسيري، إن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء البحرينية تسعى بدورها إلى الارتقاء بقطاع الفضاء وعلومه، وذلك عبر تعزيز الشراكات الاستراتيجية على النطاقين الإقليمي والدولي، مشيدًا في هذا الصدد بالتعاون القائم مع جمهورية الصين الشعبية.

وخلال الاجتماع، تمّ استعراض نتائج مشاركة فريق تقني بحريني، خلال شهر يونيو الماضي، في إجراء تجارب على حمولة فضائية مشتركة في المختبرات الصينية، وما تضمنته هذه المشاركة من تبادل للمعارف والمعلومات التي تعزز من القدرات البحرينية في قطاع الفضاء.

كما تطرّق الجانبان إلى مجموعة من مقترحات التعاون في عدة مجالات ذات الصلة بتحليل البيانات الفضائية وتنفيذ برامج تدريبية ومشاريع مشتركة، تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

الصين والإمارات تجريان تدريبًا جويًا مشتركًا

ذكرت وزارة الدفاع الصينية اليوم الأربعاء، أن التدريب المشترك الذي تنظمه القوات الجوية الصينية والإماراتية يهدف إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلين، وتعزيز التبادلات والتعاون، ودعم التعاون الاستراتيجي بين الجيشين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان وزارة الدفاع، أن التدريب الذي يحمل اسم "درع الصقر-2024" في منطقة شينجيانغ الويجورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين، هو ثاني تدريب مشترك بين القوات الجوية في البلدين، وبدأ في أواخر شهر يونيو وسيستمر حتى أواخر يوليو الجاري.

الصين تدعو طرفي الصراع في أوكرانيا لضبط النفس وتجنب الهجمات على المدنيين

ذكرت وزارة الدفاع الصينية اليوم الأربعاء، أن التدريب المشترك الذي تنظمه القوات الجوية الصينية والإماراتية يهدف إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلين، وتعزيز التبادلات والتعاون، ودعم التعاون الاستراتيجي بين الجيشين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان وزارة الدفاع، أن التدريب الذي يحمل اسم "درع الصقر-2024" في منطقة شينجيانغ الويجورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين، هو ثاني تدريب مشترك بين القوات الجوية في البلدين، وبدأ في أواخر شهر يونيو وسيستمر حتى أواخر يوليو الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العراقية تحذر أصحاب المحال التجارية من عرض بضائعهم تحت الشمس
  • صواريخ أميركية فتكت بالمدنيين في مجزرة مدارس العودة بخان يونس
  • بغداد تندد بـالتوغلات العسكرية التركية في شمال العراق
  • متحدث الحكومة: شركة إيني لم تسحب استثماراتها من مصر.. وسددنا 25% من مستحقاتها
  • البحرين والصين تتعاونان في مجال الفضاء
  • الصحة في غزة: مقتل 25 شخصا على الأقل بغارة إسرائيلية على مجمع مدرسي قرب خان يونس
  • وكالة بلومبرغ: طائرات صماد اليمنية لايمكن اعتراضها
  • بيان روسي هندي: بوتين ومودي ناقشا الوضع في أفغانستان ودعيا إلى إعادة إعمارها كدولة مستقلة
  • بأكثر من 60%.. الكويت تخفض أسعار أكثر من 200 صنف دواء
  • وزير الصحة يعتمد لائحة خفض أسعار 209 دواء ومستحضر صيدلاني في القطاع الصحي الأهلي