دمشق-سانا

أعلنت إدارة الأولمبياد العلميّ السوريّ في هيئة التميّز والإبداع مواعيد بدء اختبارات المرحلة الثانيةلمنافسات الأولمبياد العلميّ للصغار واليافعين لعام 2024.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم ان الاختبارات ستقام في مراكز الجامعات ضمن المحافظات، بمشاركة 3800 متميّز ومتميّزة من مرحلة التعليم الأساسيّ من مختلف المحافظات بعد تأهّلهم من المرحلة الأولى حيث ستقام في الـ 8 من شهر حزيران الجاري اختبارات الرياضيات وفي 22 حزيران اختبارات العلوم وفي 29 حزيران اختبارات الفيزياء والكيمياء.

وكانت الهيئة أتاحت المشاركة في هذا الأولمبياد لجميع طلاب وطالبات الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي عن فئة اليافعين، وكذلك لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس للتعليم الأساسي عن فئة الصغار ومن جميع المدارس بالمحافظات كما أتاحت لهم اختيار أكثر من اختصاص من الاختصاصات العلمية المذكورة .

ويتضمن الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة القبول واختبارات عن بعد ثمّ تنتقل إلى اختبارات المرحلة الثانية على مستوى المحافظات لتنتهي باختبارات التصفيات النهائيّة في شهر آب القادم.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأولمبیاد العلمی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن موعد اختبارات الناشئين بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر

أعلن النادي الأهلي عن موعد بدء المرحلة الثالثة لاختبارات الناشئين بالمحافظات، حيث تقام في محافظتي المنوفية والبحر الأحمر، بدءًا من 3 و8 يوليو المقبل على الترتيب.

تبدأ عملية بيع الاستمارات في محافظة المنوفية اعتبارًا من 1 يوليو المقبل في الواحدة ظهرًا، على أن تبدأ الاختبارات يوم 3 يوليو في السابعة صباحًا، وتستمر حتى 5 يوليو، وتقام على ملعب استاد جامعة المنوفية بشبين الكوم.

وفي محافظة البحر الأحمر تبدأ عملية بيع الاستمارات منذ الواحدة ظهرًا بداية من 6 يوليو المقبل، وتبدأ الاختبارات يوم 8 يوليو في السابعة صباحًا وحتى 10 يوليو، وتقام في نادي سينزو الرياضي بمدينة الغردقة.

وكان الأهلي قد أجرى المرحلة الأولى لاختبارات الناشئين في محافظات الشرقية والغربية والسويس والإسكندرية، وأقيمت بعدها المرحلة الثانية في محافظتي بني سويف وأسيوط.

ويستقبل الأهلي اللاعبين مواليد 2008 و2009 و2010 و2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 و2017 و2018 و2019.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • موعد اختبارات الأهلي بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • نحو 90 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات الثانوية العامة بالمناطق المحررة
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • 410 طلاب يتقدمون لاختبار الفيزياء والكيمياء ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين
  • غدا.. المرحلة الثالثة من اختبارات المقاولون في المنوفية والشرقية والإسكندرية
  • الأهلي يعلن موعد اختبارات الناشئين بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع