الرستاق- الرؤية

أطلق فريق فلج الشراة التابع لنادي الرستاق الصالون الرياضي والذي يتضمن استضافة شخصيات رياضية تزامنا مع انطلاق بطولات النادي لكرة القدم "الدرجة الأولى والنخبة ودوري الهواة".

ويقام الصالون الرياضي مساء كل يوم جمعة في مطعم واحد مشكاك الشهير، ويدير جلساته المهندس طلال السيابي وبرعاية شركة PRECIOUS LOGISTICS SERVICE  الشركة الرائدة في الشحن.

وكانت الحلقة الأولى بعنوان "الفرق الأهلية وتحديات الاستدامة المالية"، واستضاف الصالون رائد الأعمال كمال الغافري والذي كانت له تجربة في عضوية مجلس إدارة النادي، وتحدث عن معاناة الفرق الأهلية لعدم وجود مصادر تمويل لبرامجها ودورة عملها.

وقال الغافري: "الإنفاق في الفرق الأهلية قفز بشكل جنوني ووصل لآلاف الريالات والدخل تراجع، و الفجوة عميقة وكبيرة بين الدخل والإنفاق بالفرق الأهلية، ومصادر الفرق التمويلية تقليدية في الغالب وهي الأصول والاشتراكات، وهذا لا يكفي".

وأضاف: "مباريات كرة القدم بين الفرق الأهلية تحظى بحضور وشغف جماهيري غير مستغل، وللأسف الجهات المنظمة لا تعمل على استغلالها الاستغلال الأمثل، وأكبر تحدي تواجهه الفرق الأهلية هو توجهات مجالس إداراتها كونها لا تمنح الشباب المساحة والفرص، ولا بد أن تتفهم مجالس الادارات توجهات الشباب الحديثة والحالية وحوكمة دورة العمل في الفرق الأهلية وبناء منظومة العمل بها يضمن ديمومتها وعلى مجالس الإدارات المتعاقبة مسؤولية التطوير، ومن المهم إعادة هيكلة المنظومة الرياضية وإطلاق استراتيجية لا تهمل الفرق الأهلية، كما أن الإعلام الرياضي لا يلبي شغف وطموح القطاع الخاص في دعم  القطاع الرياضي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الفرق الأهلیة

إقرأ أيضاً:

بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

 بدأت أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، والتمثيل بجثته وتصويره، أمام الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي ،اليوم الثلاثاء، أولى جلسات قضية مقتل طفل شبرا الخيمة والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، بعد أن أحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء.

بدء أولي جلسات قضية مقتل طفل شبرا الخيمة

 

وقد وصل منذ قليل المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لمقر محكمة جنايات شبرا الخيمة لبدء أولي جلسات محاكمتهم، وسط تشديدات أمنية من قبل رجال أمن القليوبية بإشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، لضمان سير المحاكمة بشكل هادئ.

 

تعقد الجلسة ، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى.


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 29 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاوزت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عاماً ميلاديا.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أولا: قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفاً، واستدرجه غدراً إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شراباً يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثماً فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.
وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعداً إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1 ، 3 ) من قانون العقوبات.
ثانيا: أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " مشرط - حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.
أما المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، تحايلاً إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.
 

مقالات مشابهة

  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • قرار قضائي في أولى جلسات محاكمة قاتل طفل شبرا الخيمة
  • بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي
  • تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"
  • بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • نائب:الجامعات الأهلية مشاريع ربحية ومستوى علمي متدني