قال الدكتور أحمد بهاء الدين شلبى، العضو المنتدب لشركة إم بى للهندسة أن نمو نتائج الأعمال المجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2024 يرجع إلى تنويع محفظة استثماراتها والتوسع الجغرافى والفئوى المدعوم بالاستثمار المستمر فى القطاعات المختلفة.

حققت الشركة خلال نفس الفترة نموًا- فى المبيعات بنسبة 91% مقارنة بنفس الفترة العام الماضى 2023، كما حققت نمواً إيجابياً فى نسبة مجمل الربح بزيادة تمثل 19% للوصول إلى نسبة 48% مقارنة عن نسبه 41% عن نفس الفترة العام الماضى، بالإضافة إلى تحقيق نمواً فى إجمالى الدخل الشامل بعد حقوق الأقلية بمعامل 7 أضعاف عن نفس الفترة العام الماضى، مصحوبًا بنمو فى صافى أرباح الفترة قبل ضرائب الدخل بنسبة 71% على أساس سنوى عن العام السابق.

... قال «بهاء» إن الدعم للهياكل المالية والاستثمارية للشركات التابعة، كان له دور كبير فى عملية النمو، حيث تمثل جميع هذه العوامل الداعم القوى لإدارة الشركة من خلال جميع شركاتها التابعة على القراءة السريعة والمستدامة للمشهد الاقتصادى وبتطويع سياساتها التشغيلية، البيعية والمالية لمواكبة تلك التغيرات العديدة والسريعة أيضًا ومواكبة مختلف التحديات التى تسيطر على الأسواق والبيئة التشغيلية.

كما نجح القطاع التجارى الفترة الحالية فى تحقيق ناتج نمو 139% عن نفس الفترة العام الماضى 2023، وحقق القطاع الصناعى الفترة الحالية نموًا بنسبه 23% عن نفس الفترة العام الماضى 2023، نتيجة التوسع فى قطاع المشروعات، ونجح القطاع الخدمى فى استكمال مسيره نمو وتحقيق ناتج نمو بالغه 4 أضعاف المحقق من نفس الفترة العام الماضى من خلال الشركات التابعة، وتسعى الشركة بعد تداولها بالسوق الرئيسية مؤخرًا إلى تقديم نموذج أعمال قوى وفعال فى السوق الرئيسى كما كان حالها فى سوق الشركات المتوسطة والصغيرة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات

الاقتصاد نيوز - متابعة

وفقا لحسابات وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، في مايو 2024 ، وصل أكثر من 141 ألف طن من الحبوب والدقيق (بقيمة 33 مليون دولار) إلى الصين من روسيا ، وهو ما يزيد بمقدار 2.9 مرة عن مايو 2023.

وفي المجموع ، وفقا لنتائج الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، زادت واردات الصين من الحبوب الروسية 4.6 مرة مقارنة بشهر يناير ومايو 2023 ، لتصل إلى 653 ألف طن (بقيمة 159 مليون دولار).

في الوقت نفسه ، بلغ إجمالي حجم الواردات لعام 2023،  901 ألف طن (بقيمة 234 مليون دولار). وفي الأشهر الأولى من عام 2024 ، تجاوزت مشتريات بكين من الحبوب من موسكو ثلثي عمليات التسليم طوال العام.

وفقا لأبحاث الوكالة ، اشترت بكين أكبر حجم من الشعير الروسي في مايو ما يقرب من 80 ألف طن (بقيمة 19 مليون دولار) ، وهو ما يزيد 3.5 مرة عن مايو من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • شعبة النقل: ضرورة الحفاظ على أراضي الشركات والاستفادة الاستثمارية الأمثل منها
  • 6.6 مليار جنيه صافي مبيعات العرب بالبورصة منذ مطلع العام
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات القطاع الخاص 14.5%
  • لإلغاء بيانات المالك القديم.. طريقة تسجيل المحفظة البنكية لخطك الجديد؟
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023