تعقد الهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع البورصة المصرية و4 جهات معنية خلال الأيام القليلة القادمة لقاء مع ممثلى عدد من الشركات العاملة فى مجال شراء واسترداد وثائق صناديق الاستثمار المفتوحة لاستعراض النظام الآلى المتكامل الخاص بتلقى وتنفيذ العمليات على صناديق الاستثمار المفتوحة، وذلك فى إطار حرص الهيئة المستمر على تطوير قدرات الأسواق والمؤسسات العاملة وفى ضوء المتابعة والمراقبة المستمرة.

 

يشارك فى اللقاء قيادات البورصة المصرية، بالإضافة إلى ممثلى 40 شركة من شركات السمسرة فى الأوراق المالية الحاصلة على التراخيص اللازمة من الهيئة لتلقى واسترداد وثائق صناديق الاستثمار، وشركات خدمات الإدارة الأعضاء بالبورصة المصرية، ومديرى صناديق الاستثمار. وذلك للاستماع لآراء وتعليقات ممثلى الشركات على النظام المالى المقرر تطبيقه عقب تحديد البورصة المصرية لتاريخ بدء تفعيله والإعلان عنه.

يأتى اللقاء فى إطار تنفيذ رؤية واستراتيجية هيئة الرقابة المالية لتعزيز دور القطاع المالى غير المصرفى فى الاقتصاد القومى ويدعم جهود تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفع نسب الشمول المالى من خلال العمل على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية وتنظيمها وتنميتها وتوازن حقوق كافة المتعاملين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 4 جهات مشاركة استعراض النظام

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي الشريك الاستراتيجي الأول لمصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية عقد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خلال الفترة الحالية، موضحًا أن هذا المؤتمر يوطد علاقات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي

وأشار “مدبولي”، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المُذاع عبر شاشة “إكسترا”، أن إلى أن توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الخاصة بأول جزء من حزمة المساندة للاقتصاد الكلي بالأمس كان لحظة تاريخية، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر بالنسبة للتجارة والاستثمار.

 

وأوضح أنه سوف يستمر الأمر على ذلك، مؤكدًا على توطيد تلك العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والتوسع بها في المستقبل القريب من أجل خدمة مصالح الطرفين وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

 

وأضاف أن مصر تتمتع بالكثير من المزايا التنافسية في هذا العالم سريع التغير، مشيرا إلى أن مصر لديها يد عاملة كبيرة وشابة ومتعلمة، ما يمثل فرصة ممتازة لكثير من التخصصات التي قد يكون الاتحاد الأوروبي مهتم بها.

 

وشدد على أنه الأيد العاملة تمثل إحدى أكبر نقاط القوى الناعمة لمصر، موضحًا أن الأيدي العاملة يمكن تدريبها وتأهيلها بشكل جيد للمسقبل للاستجابة لاحتياجات الطرفين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أهمية الموقع الاستراتيجي لمصر، والذي يقع في القلب من العالم كله، وحوالي 15% لـ18% من التجارة الدولية تمر من خلال قناة السويس، وبالتالي الموقع يمثل قيمة مضافة لمصر في الماضي والحاضر والمستقبل.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • أخبار البورصة المصرية.. إنهاء التداولات على مكاسب سوقية بقيمة 15 مليار جنيه
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • أخبار البورصة المصرية.. 17 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • البورصة المصرية تربح 82.6 مليار جنيه في أسبوع
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • الدكتور هبة واصل تكتب: أنقذت مصر من الضياع