شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن في محاولة لاحتواء التوتر مع قبائل الصبيحة طارق صالح هدفنا التنمية ومواجهة الحوثي وقبائل الصبيحة متواجدة بكل الألوية، في محاولة لاحتواء التوتر مع قبائل الصبيحة طارق صالح هدفنا التنمية ومواجهة الحوثي وقبائل الصبيحة متواجدة بكل الألويةزعم طارق صالح .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في محاولة لاحتواء التوتر مع قبائل الصبيحة.

. طارق صالح: هدفنا التنمية ومواجهة الحوثي.. وقبائل الصبيحة متواجدة بكل الألوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في محاولة لاحتواء التوتر مع قبائل الصبيحة.. طارق...

في محاولة لاحتواء التوتر مع قبائل الصبيحة.. طارق صالح: هدفنا التنمية ومواجهة الحوثي.. وقبائل الصبيحة متواجدة بكل الألوية

زعم طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد ما يسمى بقوات حراس الجمهورية -المدعوم إماراتيا- الأربعاء، أن هدفه الأمن والتنمية ومواجهة جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال لقائه بمدراء مديريات محافظة تعز الساحلية، لمناقشة مستوى اداء السلطات المحلية والجهود المبذولة لتسيير الخدمات للمواطنين وتعزيز الشراكة مع المجتمع، وفقا لوكالة سبأ الرسمية

 

وقال إن ما سماه مسؤولياته وواجباته الوطنية كعضو مجلس القيادة الرئاسي وقائداً لمكون عسكري، تقوم على أسس متينة متمثلة في محاربة المشروع الحوثي وتوطيد الأمن في المناطق المحررة وتحقيق التنمية وحماية مصالح المواطنين والدفاع عنهم بلا استثناء.

 

وفي محاولة لاحتواء التوتر بين قواته وقبائل الصبيحة قال إن ابناء الصبيحة متواجدون وحاضرون في كل الألوية والمحاور العسكرية وأن القوات المشتركة ليست قوات تمثل مناطق بعينها بل تنظيمات عسكرية ينتمي لها جنود وقيادات من مختلف المناطق.

 

وزعم أن المنطقة الواقعة في أراضي قبيلة الحكم بمديرية ذو باب، ينتشر فيها العديد من القادة والضباط من ابناء الصبيحة وجميعهم ابناؤنا واخوتنا.

 

وشهدت الأيام الماضية توترات واشتباكات بين قوات طارق صالح وقبائل الصبيحة على اثر خلاف من إقامة معسكر لتلك القوات في أراضي بلحج.

 

أجبرت قبائل الصبيحة بمديرية المضاربة ورأس العارة القوات التابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح على الانسحاب، واخلاء المواقع العسكرية التي استحدثتها مؤخراً في مناطق تتبع قبائل الصبيحة، بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج غرب البلاد.

 

وقال مصدر قبلي لـ "الموقع بوست" إن قوات حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق صالح انسحبت مساء الثلاثاء مع انتهاء المهلة المحددة من قبل قبائل الصبيحة المقدرة بـ 72ساعة.

 

وأضاف المصدر أن قبائل الصبيحة ترفض بشكل قاطع تواجد أي ألوية ومعسكرات داخل أراضيها، خاصة مع وجود لواء عسكري يرابط في باب المندب منذ وقت سابق، معتبرين أنه ليس هناك حاجة للدفع بالمزيد من المعسكرات داخل أراضيهم وبمحيط مناطقهم.

 

 وجاء انسحاب قوات حراس الجمهورية بعد توتر واحتشاد قبلي مسلح خلال الايام الماضية، بين قبائل الصبيحة، وقوات حراس الجمهورية التي ترابط في المديريات الغربية والساحلية لمحافظة تعز.

 

 

تابعنا في :

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في محاولة لاحتواء التوتر مع قبائل الصبيحة.. طارق صالح: هدفنا التنمية ومواجهة الحوثي.. وقبائل الصبيحة متواجدة بكل الألوية وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طارق صالح

إقرأ أيضاً:

مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية

مبادرات فردية وأخرى جماعية أطلقها أفراد ومؤسسات للعمل المدني بالإسماعيلية؛ لفتح أماكن لطلبة الثانوية العامة لاستذكار دروسهم خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة تخفيف الأحمال التي أعلن عنها رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

وحرصت مديرية الأوقاف والشباب والرياضة على تفتح جميع القاعات بمراكز وقرى محافظة الإسماعيلية لطلاب الثانوية العامة والازهرية لمذاكرة دروسهم خلال ساعات انقطاع الكهرباء بمنازلهم.

وقال المهندس النائب أحمد عثمان أحمد عثمان ،عضو مجلس النواب، أنه التقى و فضيلة الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل أول  وزارة الأوقاف بالاسماعيلية ،والدكتور إيهاب صلاح وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية للمساهمة في حل الازمة نظرا لظروف امتحانات الثانوية العامة والازهرية وارتفاع درجات الحرارة وتيسيرا على أولياء الأمور،حيث  تم الاتفاق على فتح جميع قاعات المناسبات الخاصة بوزارة الأوقاف وفتح 117 مركز شباب ونادي على مستوي محافظة الإسماعيلية لاستقبال طلاب الثانوية العامة والازهرية فى القاعات المكيفة بالمراكز التابعة لوزارة الشباب والرياضة ودور المناسبات والمساجد بوزارة الأوقاف اعتبارا من اليوم .

وفي سياق متصل أعلنت نقابة المهندسين بالإسماعيلية فتح قاعات النقابة الفرعية بحي الشيخ زايد يوميا لاستقبال طلبة الثانوية العامة والازهرية لاستذكار دروسهم في قاعات مكيفة لتوفير الجو المناسب والهدوء لهم أثناء المذاكرة طوال فترة الامتحانات. 

ويشتكي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والازهرية من تسبب انقطاع التيار الكهربائي في تحصيل ابناءهم ومذاكرة دروسهم أيام الامتحانات. 

مقالات مشابهة

  • مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية
  • العميد طارق صالح يعلن موبفه من إختطاف الحوثيين لـ 4 من طائرات نقل الحجاج
  • طارق صالح: اختطاف الحوثي للطائرات نموذج واضح لما يمكن أن يتعامل به مع السلام
  • العميد طارق صالح: هذا ما سيحدث بعد السلام مع الحوثي
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • إحباط محاولة تسلل جديدة لمليشيا الحوثي في تعز
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل
  • عاجل.. الحوثي يصعد عسكريا في تعز.. والجيش يؤكد سقوط قتلى وجرحى من المليشيات